دعي أطفالك يستمتعون بالصيف

دعي أطفالك يستمتعون بالصيف

ربما تجدين الكثير من الصعوبة في التفكير كيف ستقومين بملئ أوقات أطفالك خلال العطلة الطويلة، بحيث لا يشعرون بالملل من جهة، وتحافظين على صحتهم من جهة أخرى.

مونيكا فالراني، الرئيسة التنفيذية لحضانة ليدي بيرد تقتح عليك أن تفكري بتنويع النشاطات خلال العطلة، فالأطفال ينجذبون إلى النشاطات الجديدة غير المتكررة.

وتتنوع الأنشطة الجذابة من تلك التي تقام في الهواء الطلق إلى السباحة والرحلات التي تتضمن المغامرة والحماس.

لكن من المهم أن تنتبهي، تقول مونيكا، إلى حمايتهم من حرارة الصيف المرتفعة حين يمارسون نشاطات في الهواء الطلق، ويمكن فعل ذلك عن طريق تطبيق واق شمسي، والتأكيد على شرب المياه باستمرار، وتقديم وجبات خفيفة مثل الفاكهة الطازجة أو الجزر مع الحمص أو عصير الفراولة المنزلي أو التفاح مع زبدة الفول السدواني. كما يجب الانتباه إلى تجنيبهم الوقوع في فخ الحلويات الجاهزة المشبعة بالسكر والوجبات السريعة غير الصحية والتي ستترك آثارها الضارة عليهم.



وتقترح مونيكا أن تفكري بالتنسيق مع عائلات أخرى لا تعتزم السفر خلال الصيف، لإقامة أنشطة ولقاءات أسبوعية لا تؤمن لأطفالك المرح فحسب، بل أيضاً تحافظ على الصداقات المتينة التي نشأت خلال فترة الحضانة، وتعزز نموهم الاجتماعي.

وتضيف فالراني "بشكل عام، أشهر الصيف هي فترة مناسبة للقيام بنشاطات جديدة كونه يتسنّى للأطفال الوقت للقيام بنشاطات ممتعة ومفيدة في نفس الوقت وتطويرهم مهارات في مجالات جديدة، وتفتيح عقولهم على أمورٍ ستأتيهم بالفائدة لدى عودتهم إلى الحضانة أو دخولهم المدرسة مع بداية العام الأكاديمي الجديد".


موضوع قد يهمك: باقة صيفية في نادي شويكي للسبا واللياقة البدنية