5 أيام من متعة المسرح المدرسي في دبي

5 أيام من متعة المسرح المدرسي في دبي

من 21 أبريل الجاري، وحتى 25 منه، سيكون وقتك الصباحي ممتلئاً بمتعة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دبي للمسرح المدرسي، والذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة).

فعلى خشبة مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، ستتنافس 13 مدرسة للبنين والبنات في إظهار مواهبه طلابها، في فعالية هدفها اكتشاف المواهب وتنميتها، إذ تعد المدرسة هي المصدر الحقيقي لإظهار تلك المواهب والإمكانيات، ومن ثم العناية بها ىشكيلها بالطريقة الصحيحة.

ويعد المهرجان منصة مثالية لتسليط الضوء على إبداعات طلبة المدارس الحكومية في الفنون المسرحية للتعريف بمواهبهم وإمكاناتهم، وتشجيعهم على الاستمرار والمشاركة في المهرجانات الأخرى، لما له من انعكاسات مباشرة على تعزيز الهوية الوطنية والقيم التربوية .

ويتيح المهرجان للكوادر التدريسية المشرفة على الفرق المسرحية المدرسية إخراج المواد المنهجية من الكتب وتحويلها إلى صيغ درامية وبصرية ترسخ في أذهان الطلاب لفترات طويلة، بما يسهم في غرس القيم الأخلاقية والعادات والتقاليد العربية الإسلامية، وإذكاء الروح الوطنية لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في نفوس الطلبة .

وفي ختام المهرجان، سيتم تكريم ألمع الفائزين من الطلبة والمشرفين، من خلال تقديم ما يقارب 60 جائزة لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية الحكومية للبنين والبنات. ويترأس لجنة التحكيم للدورة الثانية من المهرجان الأستاذ محمد العامري، كما تضم في عضويتها كلاً من الأستاذ وليد راشد الزعابي، والأستاذة سميرة أحمد، والأستاذ محمد حاجي، والأستاذ محمد سعيد السلطي.

وكانت دبي للثقافة قد حددت مجموعة من الشروط والآليات لمشاركة المدارس في المهرجان، ومنها أن يكون النص المسرحي مكتوب باللغة العربية الفصحى، ومتضمنا الشروط التربوية والفنية المعروفة في إطار ما يؤمن به المجتمع من عادات وتقاليد، وألا تقل مدة العرض المسرحي عن (15) دقيقة ولا تزيد عن(30) دقيقة، وألا تكون الأعمال المشاركة قد تم تقديمها من قبل في أحد المهرجانات المحلية في السنوات الماضية،، وأن تكون المواضيع معاصرة ومختصة بفئة طلاب المدارس وتطرح قضاياهم. وتشترط اللجنة أيضاً أن يكون العرض حياً، ولا يسمح بالاعتماد على نظام التسجيل الصوتي.

يمكن الاطلاع على الجدول الكامل للمهرجان عبر الرابط التالي: انقري هنا..

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae


موضوع قد يهمك: تجربة جمال فريدة في لو سبا في فورسيزونز الدار البيضاء