مسلسل الأطفال بابلو.. باللغة العربية

مسلسل الأطفال بابلو.. باللغة العربية

مسلسل مميز يقوم بتأدية دول بابلو فيه، صوتياً، الطفل الإماراتي أحمد العمودي البالغ من العمر 9 سنوات المصاب بالتوحد، سبدأ عرضه على قناة "ماجد" اعتباراً من 2 أبريل القادم، تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد.

ويقدم المسلسل الذي يعرض في تمام الساعة السادسة مساء، ويعاد عرضه الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت الإمارات، تعريفاً لطيفاً ومحبباً للأطفال والكبار معاً باضطرابات التوحد وأنواعه، ويقربهم من عالم الأطفال ذوي التوحد، حيث ترتكز كل حلقة على تجارب من الحياة الواقعية لأطفال مصابين بالتوحد.

ويعد هذا المسلسل هو الأول من نوعه الناطق باللغة العربية، ويعتمد الرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد، والذي جرى إنتاجه لأول مرة في المملكة المتحدة. ويحكي قصة الطفل "بابلو" الذي يبلغ من العمر خمس سنوات، والذي يستخدم إبداعاته وأقلام تلوين سحرية لابتكار عالم فني وهمي، مليء بشخصيات من الحيوانات تساعده في فهم المواقف الاجتماعية ومعالجة الأفكار والمشاعر المقلقة.

وتستقطب شخصية "بابلو" جميع الأطفال المتابعين له، فهو شخص ذكي ومضحك وذو خيال واسع، حيث يأخذ متابعيه في كل حلقة إلى مغامرات وتحديات شيقة، ويقوم بمعالجتها بأسلوب ذكي ومختلف ومن وجهة نظرة ذوي التوحد. ويركز محتوى المسلسل على قيم التعاطف والصداقة والتسامح وانخراط ذوي التوحد مع باقي فئات المجتمع.

ويشارك "بابلو" في بطولة المسلسل مع مجموعة من الشخصيات، من بينها الديناصور اللطيف جداً والمصاب بالتوتر والخمول إلا أنه بارع في الرياضيات والحسابات، وحيوان اللاما اللطيفة والفضولية والتي تقوم بتكرار حديث الناس بشكل دائم، والزرافة الذكية والدقيقة والتي تُحب شرح الأشياء مع بداية حديثها بقول "في الحقيقة"، إضافة إلى العصفورة النشيطة إلا أنها تجد صعوبات في التركيز ما يجعلها تحرك جناحيها كثيراً كي تشعر بالراحة، والفأرة التي تحب النظافة والترتيب والحساسة للأصوات والروائح، والغوريلا التي مستعدة دائماً لفعل أي شيء بسبب تسرعها.


موضوع قد يهمك: العشاء على حساب فنادق إعمار للضيافة