هل عرفتِ لماذا يبكي طفلك الرضيع؟

هل عرفتِ لماذا يبكي طفلك الرضيع؟

يعتبر بكاء الطفل الرضيع هو الأسلوب الوحيد الذي يُمكنه استخدامه للتعبير عن مشاعره المختلفة. فهو يبكي للتغيرات الجديدة من حوله من اختلاف الضوء والظلام، كما يبكي لاختلاف درجة الحرارة والنغمات والأصوات. إضافة إلى أسباب أخرى عديدة سنقدمها لكِ في هذا المقال.

الجوع
احسبي مواعيد جوع طفلك واعرفيها، لأنَّ معدة الرضيع تعتمد على الحليب الذي يعد سريع الهضم، وبالتالي فقد يكون رضيعكِ يبكي بسبب إحساسه بالجوع، لذا احرصي على منحه وجبته كل ثلاث ساعات على الأكثر.

النعاس
في أوقاتٍ كثيرة يعبر الرضيع عن حاجته إلى النوم عن طريق البكاء، خاصةً كونه لا يملك أي وسيلة تعبير أخرى. ستشعرين بذلك عندما تجدينه يفرك عينيه بيديه وستلاحظين آثار النعاس على وجهه. هيئي له الجو المناسب لتجعليه ينعم بنوع عميق ومريح.

تغيير الملابس
تأكدي من نظافة الحفاضة الخاصة بطفلكِ بشكل متواصل، لأنَّ إحساس البلل أو عدم النظافة سيجعله يبكي تعبيراً عن عدم الراحة.

المرض
سيكون نمط بكاء الطفل مختلف عن أيّة أصوات أخرى معتادة، قد يهدأ قليلاً ولكنكِ ستلاحظين أنّه سرعان ما سيعود للبكاء. هذا سيكون إشارة إلى مرض طفلكِ، يُمكنكِ البدء بالتأكد من خلال قياس درجة حرارته أو ملاحظة كيفية رضاعته وهل هنالك اختلاف عما سبق أم لا، وإذا تأكدتِ من هذه العلامات ينبغي عليكِ الاسراع في استشارة طبيب رضيعك الخاص.

وفي النهاية من المعروف أنّه مع الأيام ستوطد علاقتكِ بطفلكِ وستصبحين أكثر إدراكاً بجميع حالات بكائه وبالتالي ستُصبحين على دراية بكل ما يريده دون الحاجة للتوتر والقلق.


اقرأي أيضاً: 4 مطاعم لتجربي أشهى المأكولات