علّمي طفلك تصفح الإنترنت بأمان

علّمي طفلك تصفح الإنترنت بأمان

كل الأسر تعاني من القلق حين يقترب أطفالها من الإنترنت، هذا العالم الافتراضي المليء بالمعرفة، ولكن أيضاً الذي يشكل نافذة للاستغلال والتلاعب بالعقول إن لم تكوني أنت وطفلك على دراية جيدة بكيفية حمايته منه.

ومساهمة منه في حماية أطفال العالم من الجوانب الضارة في الإنترنت، كشفت شركة جوجل عن إطلاقها برنامج "أبطال الإنترنت" لتعليم الأطفال أساسيات الاستخدام الآمن للإنترنت باللغة العربية.

ولا يستهدف البرنامج الأطفال فحسب، بل أيضاً الأسرة والمدرسة وكل من له علاقة بالطفل كي يستطيعوا اتخاذ قرارات أذكى في التعامل مع الإنترنت.


وتركز المنصة الجديدة (g.co/abtalinternet) على خمس مبادئ أساسية هي الذكاء والحذر والثقة واللطف والشجاعة، إلى جانب لعبة "عالم الإنترنت" الممتعة والتي تدور أحداثها حول السلامة الإلكترونية وتعلم كشف عمليات الاحتيال والخداع وتجنب التنمر الإلكتروني والإبلاغ عن أي محتوى غير لائق.

وتم تطوير برنامج "أبطال الإنترنت" بالتعاون مع مؤسسات مختصة بالأمان الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية Family Online Safety Institute، وجمعية iKeepSafe، والمنظمة غير الربحية ConnectSafely.

وكان استبيان أجرته شركة جوجل مع مجموعة من المعلمين في العالم العربي قد أظهر أن غالبية المشاركين أبدو اهتماماً بضرروة تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس، فيما أضاف 98% منهم إلى أن الأمان الإلكتروني يجب أن يكون موضوعاً أساسياً في المنهاج الدراسي.

فإذا كنت مهتمة بتطوير معارفك في هذا الأمر، وتعليم طفلك كيف يحمي نفسه على الإنترنت، فهذا العنوان الخاص هو بوابتك: g.co/abtalinternet


اقرأي أيضاً: طوري مهارات طفلك بأنشطة حماسية