بالصور.. أجمل 5 سواحل في قبرص ستسحركم

نسافر اليوم في رحلة ساحرة إلى قبرص، وجهة السياحة المفضلة للكثيرين حول العالم، بمتاظرها الخلابة الممتدة على طول الساحل الريفي المذهل، نستكشف معاً خمسة من أجمل سواحل الجزيرة التي ستأخذنا إلى عالم من الجمال والاسترخاء، سيجعلنا نفكر بشكل بجدي في تغيير وجهة سفرنا القادمة، وسنستعرض اليوم كل من شاطئ نيسي، آيا نابا وخليج فيج تري، بروتاراس
وخليج كونوس، آيا نابا وشاطئ ماكرونيسوس، آيا ناباخليج لارا، بافوس وأخيراً خليج لارا، بافوس.

شاطئ نيسي، آيا نابا.. المفعم بالموسيقى والحركة

الممتد على مساحة تقارب 600 متراً من شاطئ آيا نابا، وهو برماله الذهبية ومياهه الهادئة يجذب الكثير من الزوّار والسياح، وينبض الشاطئ بأجواء حافلة بالموسيقا والحفلات وأركان المشروبات التي تجعله خياراً مثالياً لعشاق هذه الأجواء.

كما يتمتع الشاطئ بالكثير من الجهات التي تمنح زواره إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة، من الغوص وغيرها، بالإضافة إلى أماكن الإقامة الرائعة والمطاعم والأكشاك.

استمتع بالمياه الصافية بخليج فيج تري، بروتاراس  

سمي شاطئ ’بروتاراس‘ باسم خليج ’فيج تري‘تيمناً بشجرة التين الوحيدة والمنعزلة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وحصد الخليج الساحر شعبية واسعة على مر السنين لما يتمتع به من رمال ذهبية ناعمة ومياه نقية صافية.

خليج كونوس، آيا نابا.. سحر يخطف الأنفاس

يعتبر الخليج واحداً من أجمل المواقع وأكثرها سحراً في جزيرة قبرص الأخاذة، ويمتد على طول 200 متراً، كما يتمتع بموقع مميز يبعد عن منتجع آيا نابا المعروف 4 كم.

ويشتهر الخليج برماله الذهبية الناعمة ومياهه الصافية النقية وموقعه المثالي المحمي من الرياح العاتية، أما الطريق المؤدي لهذا الموقع الساحر فيمر عبر مساحات خضراء جميلة تزينها أشجار الصنوبر، في حين يتمتع بإطلالة تخطف الأنفاس من الأعلى.

شاطئ ماكرونيسوس، آيا نابا.. قيمة تراثية كبيرة

يضم هذا الشاطئ مجموعة خلابة من ثلاثة خلجان ساحرة تمتد في اتجاهات مختلفة: الغرب والجنوب الغربي والجنوب الشرقي، ويقع ضمن منطقة محمية خاصة تابعة لشبكة ’ناتورا ‘2000 المعنية بالمواقع الأوروبية الطبيعية ذات القيمة التراثية الكبيرة.

ويمكن للسياح زيارة موقع ’ماكرونيسوس‘ الأثري العريق الموجود في منطقة الشاطئ، أو التنزه نحو الشرق باتجاه شاطئ فاثيا جونيا، أو نحو الغرب وصولاً إلى شاطئ آيا ثكلا.

خليج لارا، بافوس.. الملاذ المثالي للسكينة

يعد هذا الخليج واحداً من الخلجان النائية الأكثر بعداً في قبرص، ويقع ضمن منطقة شبه جزيرة ’أكاماس‘ المحمية، ويشتهر شاطئ ’لارا‘ بوجود السلاحف الخضراء التي تأخذه كموقع مثالي للتعشيش.

ويتميز الشاطئ الممتد على مساحة واسعة تأخذ شكل حدوة الحصان برماله الذهبية الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به لتجعل منه منطقة آسرة الجمال قرب المياه الصافية النقية.

ونظراً لموقعه النائي فإن الذهاب إليه يتطلب وسيلة نقل، ومع عدم وجود مرافق خدمية قريبة يعتبر هذا الخليج ملاذاً مثالياً لمحبي العزلة والسكينة.