في جنيف.. تحلو أوقاتك

في جنيف.. تحلو أوقاتك

وجهة حيوية نابضة بالحياة، بطابع عالمي، وموقع مميز بين جبال الألب السويسرية (جورا)ت وبحيرة جنيف، تتربع مدينة جنيف لتوفر لك عدداً لا يحصى من المغامرات المتنوعة سواء الداخلية منها أو في الهواء الطلق.

الأنشطة المائية
في بحيرة جنيف الخلابة يمكنك التمتع بتجربة غطس فريدة ليلية حين تصبح الحياة المائية أكثر غموضاً وتشويقاً، أو الاستمتاع بأي من النشاطات المائية المتنوعة سواء تلك التي تعتمد على المركبات الآلية أو لا. وبالطبع يمكنك تجربة قوارب التجديف والألواح الشراعية والتجديف عبر البحيرة.
وعلى بعد ساعة إبحار فقط من جنيف تصلين إلى بلدة إيفوار " Yvoire" الرائعة التي تعود للقرون الوسطى حيث تشعرين كما لو أنك سافرت في الزمن إلى الوراء أثناء عبورك جانب أعلى قمم جبال في أوروبا: مون بلان.

الرحلات الجبلية
لا تحتاجين سوى إلى 35 دقيقة بالسيارة لتصلي إغلى قمة جبل مون ساليف، على ارتفاع 1100 متر، حيث تنتظرك مغامرات شيقة مثل الهبوط بالمظلات، تسلق الجبال، ركوب الدراجات الجبلية، المشي في الجبال وبالطبع إطلالة لا تُفوت على المدينة الرائعة.



جنيف الألفية
وإن كنت من جيل الألفية، ففي جنيف تنتظرك تجارب محلية وطبيعية تمنحك لحظات أصيلة لا تنسى، فهي مدينة تشتهر بتفرّدها وبإمكانية استشفاف ذلك سواء من قبل السكان أو الزوار الدوليين. تأتي خصوصية جنيف من دمجها ما بين التقنيات المعاصرة والتاريخ الغني بأسلوب بارع. تعتبر جنيف المدينة الوحيدة التي تجمع في مركزها منطقة تاريخية، شاطئاً، وساحة تسوق ذائعة الصيت. بإمكان الزوار الارتشاف من تاريخها العريق في صناعة الساعات من خلال الورشات التي تنتشر في جميع أرجائها. كذلك، فإنها جاهزة لنقل خبراتها العريقة في صناعة الشوكولاتة لك إن كنت من الذواقة، أو لمجرد إرضاء فضولك.
وبالتأكيد، لا يمكن لجيل الألفية تخيل العالم دون انترنت، لذلك كان لا بد من زيارة مركز سيرن CERN، المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، حيث تم إنشاء الشبكة العنكبوتية العالمية لأول مرة والتي شكلت ركيزة انطلاق وتطور المواقع الألكترونية فيما بعد.

أجواء معبقة بالثقافة
جنيف تشتهر أيضاً بمناخها الثقافي المتنوع، من المتحف الوحيد في العالم المخصص لمنظمة لصليب الأحمر وللهلال الأحمر، إلى المتحف الأثنولوجي الذي يقص حكاية الحضارات القديمة على امتداد القارات الخمس وفيه تجتمع مخطوطات ومجسمات عتيقة تأتي من جميع أرجاء المعمورة.
كذلك يبرز قصر الأمم كأحد المعالم التي لا بد من زيارتها في جنيف، فهو مركز الأمم المتحدة إلى جانب كونه مكاناً تتجمع فيه العديد من المنظمات الرئيسية مثل اليونيسكو والوكالة الدولية للطاقة النووية "IAEA".
وإن كنت من عشاق الفن المعاصر فعليك التوجه إلى حي دي بان " The Quartier des Bains" حيث تُقام معارض دائمة ومؤقتة تنظمها العديد من الجهات من بينها أكبر وأحدث متحف للفن المعاصر في سوسيرا مامكو "Mamco ".



موضوع قد يهمك: حفل سوشياليستا الكوبي في مطعم تشيبرياني