كوالالمبور: رحلة في جمال آسيا


لقبوها بجنّة آسيا، لأنها تمتّع كل من زارها. واسمها يعني ملتقى النهرين فهي تقع على ملتقى نهري جومباك وكلانج. عاصمة ماليزيا وموطن حضارتها وتطورها ورقيها، تمتعكم في كافة مستوياتها ففي الأرض تعيشون صدق الطبيعة وحقيقتها ثم ترفعكم بناطحات سحابها فوق الغيوم، وبين طيبة قلب شعبها تعيشون أصالة المكان..
أماكن للزيارة

أبراج ماليزيا (أبراج بتروناس)
أهم المعالم السياحية. إذ لا يمكنكم زيارة هذه المدينة دون الوقوف أمام عظمة وسحر هذين البرجين الملتصقين ببعضهما كتوأمين، ومن هنا أتت تسميتهما بالبرجين التوأم. كما سميا أبراج بتروناس نسبة لاسم الشركة التي أشرفت على بنائهما. يقع البرجان في منطقة تسمى المثلث الذهبي وفي محيطهما توجد حدائق ونوافير راقصة تقدم عروضاً في غاية الروعة. بقي هذين البرجين الأعلى في العالم حتى عام 2008، ويبلغ ارتفاعهما 452 متراً ب88 طابقاً و78 مصعداً. يربط بينهما ممر يسمى الجسر السماوي يرتفع مسافة 170 متراً فوق مستوى الأرض. في الطوابق الستة السفلية يمكنكم الاستمتاع بمتعة التسوق وتناول ألذ الأطعمة.

حدائق بردانا
سحر الطبيعة في كوالالمبور لا يقل أبداً عن السحر العمراني. توجهوا إلى حديقة بردانا التي تبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة عن شارع العرب، الشارع الأكثر حيوية في المدينة. تحتوي الحديقة على أكثر من قسم. فيها أكبر حديقة طيور مغطاة في العالم تحتوي على أكثر من 200 نوع من الطيور، بالإضافة إلى حديقة مصممة بطريقة جذابة تعرض أجمل أنواع الورود في العالم. وإلى جانبها حديقة الفراشات التي تحتوي على 5000 نوع من الفراشات. وبعد الانتهاء من هذه الجولة الطبيعية بامتياز توجهوا إلى الحديقة الرئيسية بجانب البحيرة.


المعبد الهندي
لا تفوتوا على أنفسكم فرصة الزيارة الاستثنائية للمعبد الهندي الذي يتوضع بين الجبال ويرتفع لمسافة 100 متر عن الأرض والكهف فيه داخل الصخور وله فوهة تنفتح على السماء. يبعد المعبد مسافة 45 دقيقة بالسيارة عن مركز المدينة. وللوصول إليه يجب عليكم صعود درج طويل ب 272 درجةً مجاور لشلال مائي. وعند قاعدة الدرج ينتصب تمثال كبير ذهبي اللون. كما يدعى معبد باتو على اسم النهر الذي يمر بجانبه.
أماكن للإقامة

فندق Mandarin Oriental
يتميز الفندق بموقعه الساحر بين برجي بيتروناس التوأم الشهيرين والحدائق الوارفة في متنزه مدينة كوالالمبور. ويبعد الفندق حوالي 45 كم عن مطار كوالالمبور الدولي. وتشمل المرفقات على دروس اليوغا وحوض سباحة ساخن ومرافق الساونا. وتقدم مطاعم الفندق كافة أنواع المأكولات الشهية من مختلف مطابخ العالم ومنها الغربية والصينية واليابانية. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 612 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني
www.mandarinoriental.ae.

فندق Grand Millennium Kuala Lumpur
يوفر الفندق خدمة الانترنت اللاسلكي المجانية ويحتوي على نادٍ صحي وسبا وملاعب سكواتش مكيفة والعديد من الخيارات لتناول الطعام.تم تجهيز الغرف الأنيقة بآلة صنع قهوة وكافة المستلزمات الشخصية، كما تمثل النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف إطلالة جميلة جداً. ويمكنكم الاستمتاع بالسباحة المنعشة في المسبح الموجود في الهواء الطلق أو الاسترخاء في الساونا. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 455 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.millenniumhotels.com.

فندق Capitol Kuala Lumpur
يتوسط الفندق أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كوالالمبور. وهناك ستستمعون بإطلالات على أفق ناطحات السحاب في المدينة وسط أجواء من الراحة داخل غرفكم الأنيقة التي تتميز بأثاث كلاسيكي. وللاسترخاء والتسلية يقدم لكم الفندق مرافق الكاريوكي وخدمات المساج. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 128 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني
www.hotel-capitol-kuala-lumpur.com
نصائح للزيارة

متحف الفنون الإسلامية
يعتبر هذا المتحف المميز موطناً يضم مجموعة من أجمل الفنون والرسوم من العصر الإسلامي. وإلى جانب ذلك يعرض منسوجات فائقة الدقة والتميز كالأقمشة والسجاد والمجوهرات والفخار المزين بالنقوش العربي الأصيلة. المبنى بحد ذاته غاية في الجمال وفيه قباب مزينة بالزجاج الملون. وفي المتحف يمكنكم اقتناء بعض التذكارات الجميلة من المتجر الموجود فيه.

تناولوا الإفطار في سوق إمبي
تجربة تناول الفطور في ذلك المكان تجربة ممتعة لا تنسى، فهناك تشعرون بأنكم ضمن احتفال ما، بين أصحاب المتاجر من الماليزيين الذين يتجمعون حولكم لعرض منتجاتهم والأطعمة التي يقدمونها بطريقة مرحة ومسلية. وبإمكانكم اغتنام الفرصة وتذوق الأطعمة التقليدية للمدينة هناك.

جربوا رحلة إلى الأدغال
توجهوا إلى منتزه تامان نيجارا، المحمية الطبيعية، لتخوضوا تجربة مثيرة مع الطبيعة. استقلوا أحد المراكب وغوصوا في أعماق المنتزه وراقبوا بهدوء ما فيه من كائنات. كما يوفر المنتزه أكواخاً بسيطة للزوار لتتمكنوا من قضاء الليلة هناك واكتشاف الحياة الطبيعية عن قرب.