اختاري أيرلندا لشهر عسل لا ينسى

اختاري أيرلندا لشهر عسل لا ينسى

أسباب كثيرة تجعل من أيرلندا الخضراء وجهة استثنائية لقضاء شهر عسل مليء بالنشاطات المثالية لزوجين يرغبان بتخليد أيامهما الأولى عبر مغامرات مثيرة.

فأيرلندا المليئة بالمشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة، تتيح لك فرصة استشكاف مساحاتها الشاسعة على ظهر الخيل، فالعديد من الاسطبلات متوفرة بالقرب من دروب السير على الأقدام، أو ببساطة يمكنك استئجار كارافان في مقاطعة مايو والاستمتاع بالسفر لبضعة أيام برفقة شريكك و حصان محلي.

وعلى طريق كوزواي الساحلي الذي يعبر منحدرات وشواطئ ومعالم عديدة، على غرار "ممر العمالقة" وجسر "كاريك ـ أـ ريد" المعلق بالحبال وقصر دونلوسي في أيرلندا الشمالية، ستجدين ستكتشفين الكثير. وإن كان توقيت الرحلة مناسباً، يمكن لك أن تشهدي مهرجانات السير على الأقدام المحلية، على غرار تلك التي تُقام في فرماناغ وغالواي وكري، التي سترشد فيها مجموعات من السكان المحليين الزوار إلى المناظر الساحرة التي يمكن التمتع بها.

وللاستمتاع بالبحر والأمواج عليك التوجه إلى مقاطعتي كلار وسليغو، أو إلى شواطئ ستراند هيل وإينيسكرون التي تضع تحديات كبيرة أمام راكبي الأمواج المتمرسين، لكنها أيضاً مثالية للمبتدئين، بفضل مدارس ركوب الأمواج المتعددة في المنطقة.

أما رياضة الكاياك، فهي طريقة أخرى للاستمتاع بالنشاطات الرياضية في شهر العسل، لا سيما في نهر ليفي الذي يعبر مدينة دبلن النابضة بالحياة. ويمكن إضفاء لمسة من الرومانسية إلى هذه الرحلة من خلال ممارسة هذه الرياضة على ضوء القمر في مصب لوف فويل.

وإن كنت من مدمني الأدرينالين، فعليك تجربة التجديف على المياه البيضاء في سليغو ودونيجال. أو المضي على طرقات ركوب الدراجات الهوائية في حلقة كري ودرب كينغفيشر ودائرة جليندالوغ حيث ستبهرك الطبيعة الخلابة.

وكما تعرفين فإن أيرلندا تحتضن 3 ملاعب جولف عالمية تستضيف العديد من البطولات الدولية، فإن كنت تحبين هذه اللعبة الراقية فيمكنك أن تمسكي بعصا الجولف وتتوجهي إلى الملاعب الخضراء النظيفة المنتشرة في كل من أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا. وتشمل أشهر الملاعب التي لا يجب تفويت فرصة اللعب فيها نادي بروترش الملكي للجولف (مقاطعة أنتريم) ونادي بورت ستيورات للجولف (مقاطعة لندنديري) وملعب لوف إريني (مقاطعة فيرماناغ) ونادي مقاطعة داون الملكي للجولف (مقاطعة داون) ونادي ذا كاي (مقاطعة كيلدير).

لكل هذه الأسباب، وغيرها الكثير، ستكون أيرلندا الخضراء وجهتك المثالية لشهر عسل لا ينسى.



موضوع قد يهمك: آيس كريم يحسّن مزاجك فوراً في سيتي سنتر ديرة