لوزان مدينة الكروم

تشتهر لوزان، رابع أكبر مدينة سويسرية، بكروم العنب المتدلية في أرجائها والقلاع الأثرية والقرى الخضراء التي يحلو اكتشافها على ظهر قارب تقليدي أو قطار بانورامي أو ببساطة من خلال المشي في جبال الألب، وزيارة مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض. تتكون لوزان من ثلاثة طوابق جبلية نحتتها الطبيعة لتشكّل منبسطات توجد فيها كل مستلزمات المدينة العصرية مما يجعلها جنة على الأرض.

وجهات لا بد من زيارتها في لوزان

بحيرة جنيف

تعد بحيرة جنيف الطبيعية مركز الجذب الأول في لوزان ومن أجمل المناظر البانورامية عبر جبال الألب الساحرة بفضل موقعها بجوار كروم العنب في منطقة لافو. استمتعوا بالرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة، وركوب الأمواج والقيام بالرحلات البحرية على قوارب التأجير المتوفرة هناك. لا تفوتوا أيضاً فرصة زيارة الشاطئ الغربي الشهير والمعروف باسم "مارينا أوشي"، وبالإمكان الوصول إلى منطقة "بيل ريف" القريبة باستخدام زورق بحري، حيث أحواض السباحة والشواطئ والتزلج المائي وغيرها من الرياضات المائية الشيقة.

 

متاحف لوزان

تزخر لوزان بالمتاحف الأثرية والعصرية، وينفرد كل منها بطابع خاص به. زوروا متحف سيما للموسيقى ومتحف إليمانتاريوم للأطعمة، ولا تفوتوا زيارة المتحف الأولمبي الذي يقدم تجربة رائعة للشباب وهواة الرياضة حيث يحتضن أكبر مجموعة تتعلق بالألعاب الأولمبية المختلفة الذي يفوق عددها 10 آلاف قطعة، كما يحيط بالمبنى منتزه تجمله مجموعة من التماثيل والمنحوتات الفنية.

 

كاتدرائية نوتردام

يعدو بناء  كاتدرائية نوتردام إلى الفترة الممتدة بين عامي 1170 و1240 ، وتتميز بتصميم على الطراز القوطي بأسلوب فني فريد لا يوجد مثيله في العالم، وتعد من أهم معالم سويسرا بأكملها واعتبرت مراراً أجمل المواقع التاريخية فيها.

 

قلعة جروييرز

تقع قلعة جروييرز وسط الطبيعة الخضراء في الجبال القريبة من جبال الألب ويبلغ ارتفاعها 830 متراً!  اسمها مشتق من اسم طائر الكركي الشعاري لذلك سميت "بيت النبلاء" منذ القرن الحادي عشر. تتميز القلعة بتمازج أنواع مختلفة من فن العمارة الرائع، وقد ساهم في بناء الصورة المعمارية للقلعة فنانون كبار وغلب على رسوماتهم الطابع الرومانسي الأرستقراطي المبهر.

 

أماكن للإقامة

فندق Aulac

يمنحكم هذا الفندق الخلاب الواقع على البحيرة فرصة استكشاف سحر الممشى والمتنزهات والحدائق التي تقع على شاطئ البحيرة في مقاطعة أوشي، والتي تحيط بها جبال الألب الرائعة وعلى بعد خطوات قليلة فقط من المتحف الأولمبي ومحطة المتر. كما يوفر الفندق بطاقة مجانية لاستخدام وسائل النقل العام بمدينة لوزان. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحد في هذا الفندق 617 درهماً.  للحجز والاستفسارات، يرجى زيارة الموقع www.aulac.ch

 

فندق  Bellerive

يطل هذا الفندق ذو الثلاث نجوم على بحيرة جنيف، ويضم غرفاً حديثة مفروشة بأسلوب عصري عملي، كما يشمل الفندق حمام ساونا وحمام بخار ومركزاً  للياقة البدنية، ويقدم تذكرة مجانية لوسائل النقل العام في لوزان للنزلاء عند الوصول. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحد في هذا الفندق 568 درهماً. للحجز والاستفسارات، يرجى زيارة الموقع:

www.hotelbellerive.ch

 

نصائح للزوار

استعيدوا شعوركم بالعافية

بالرغم من أن هواءها النقي والعليل وطبيعتها الأخاذة كفيلة برد الصحة لكل مريض، إلا أن لوزان تعرف بمدينة الرعاية الصحية لاحتوائها على مجموعة واسعة من الخدمات العلاجية وأساليب العناية بالجمال، وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية بالإضافة إلى برنامج متخصص لضبط الساعة البيولوجية في الجسم.

 

زوروا الحدائق والحمامات الساخنة

تتميز لوزان بـ 350 هكتار من الحدائق العامة، بالإضافة إلى حدائق الحيوانات مثل حديقة بورجيه التي تضم عدداً كبيراً من الحيوانات، إلى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس التي تضم أكثر من 200 نوع من الزواحف والبرمائيات والتماسيح. توجهوا إلى حمامات السباحة العشرة في لوزان، سواء المغطاة منها أو التي في الهواء الطلق، ولا تفوتوا زيارة الحديقة المائية التي تضم حماماتٍ ساخنة.

 

تسوقوا في لوزان

يحتضن  وسط لوزان التجاري والحي التاريخي القديم محلات فاخرة تشتهتر ببيع الساعات السويسرية ومحلات الملابس والإكسسوارات والعطور والشوكولاتة بالإضافة إلى متاجر الهدايا التذكارية.