سحر الطبيعة الأخاذ في جزيرة ماهي

سحر الطبيعة الأخاذ في جزيرة ماهي

إنها إحدى جزر السيشيل، الجواهر المختبئة في وسط المحيط الهندي، حيث تجتمع المياه الفيروزية الصافية مع الرمال الذهبية ال ناعمة والتلال الخضراء المتألقة لتمنحك أحاسيس لا مثيل لها.

"المجلة" تأخذك عبر هذه الكلمات في رحلة سريعة إلى جزيرة ماهي لتتعرفي على بعض معالمها.

أماكن للزيارة
محمية Vallée de Mai
محمية طبيعية أدرجت على قائمة التراث العالمي لاحتوائها على عناصر طبيعية فريدة لم تعد متوفرة في أي مكان آخر على وجه الأرض. ومن بين ما تتضمنه نوع من أشجار جوز الهند لا مثيل له. وفيها ستكتشفين مناظر طبيعية استثنائية مع الأشجار الكثيفة التي تشكل مظلة على الأرض حيث تتناثر الصخور القديمة.
أما الطيور الغريبة فهنا وطنها، إذ تضم المحمية العديد منها مثل بلبل السيشيل وحمام الفاكرة والببغاء الأسود الذي يعد الطائر الوطني لجزر السيشل.


شواطئ ساحرة
أينما كانت وجهتك ستجدين الرمال الذهبية تمتد لتصل بالمياه الصافية المتألقة في شواطئ السيشل، حيث الصفاء والاسترخاء والاستمتاع بالشمس بطريقة مميزة.
وإن كنت من محبي التزلج وركوب الأمواج فشاطئ Anse Intendance هو غايتك. أما إن كنت تنشدين الهدوء والوقت الممتع مع العائلة والأصدقاء فشاطئ Beau Vallon هو الوجهة الأولى التي يقصدها السكان والزوار.

حديقة مورن الوطنية
مورن، أو حديقة السيشل الوطنية، هي المكان الاعلى في جزيرة ماهي، وترتفع 9.5 متر عن سطح البحر لتطل على العاصمة فيكتوريا. وتشغل هذه الحديقة أكثر من 20% من مساحة جزيرة ماهي. ولكنك لن تستطيعين الوصول إلى قمته إلا عبر رحلة مسير على الأقدام تشعرك بالتعب من جهة، وتمنحك مشاهد طبيعية لن تنسيها أبداً.
ولا تنسي أن تكتشفي سحر شلالات Cassedent المتألقة داخل هذه الحديقة.


أماكن للإقامة
فندق BayView Seychelles
يقع هذا الفندق المميز على الساحل الجنوبي لجزيرة ماهي، ويوفر إطلالةً مشتركة على الحديقة والمحيط الهندي. وتحتوي غرفه على تراسات واسعة مغطاة تجعل من وجبة الإفطار متعةً لا تضاهى، وفي المساء يمكنك قضاء سهرتك بجانب حوض السباحة على التراس المطل على البحر.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلةٍ واحدة 830 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.seychelles.org/hotels/bayview-seychelles-resort 

منتجع وسبا AVANI Seychelles Barbarons
وهنا تجدين سحر الطبيعة وروعتها مع أرقى الأجواءفي المنتجع الذي يضم حديقةً استوائية ومسبحاً في الهواء الطلق، وتتوفر فيه خدمة الانترنت اللاسلكي المجانية. وتنقسم إطلالات الغرف بين الإطلالة على الحديقة أو على البحر، ويمكنك الاختيار من قائمة واسعة من النشاطات التي يوفرها الفندق مثل ملعب تنس وسبا ومركزاً للياقة البدنية ومطاعم شاطئية.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلةٍ واحدة 499 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.avanihotels.com 

فندق Hilltop Boutique
يقدم لك هذا الفندق إقامةً بسيطةً ومريحة، ويوفر فرصة لممارسة رياضة الغطس في الشواطئ المحيطة وحجز رحلات المسير واستكشاف طبيعة الجزيرة خاصةً وأنّ موقعه في أحضان الطبيعة ممتازٌ جداً. كما وتحتوي الغرف على كل ما تحتاجينه من المستلزمات الشخصية.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلةٍ واحدة 380 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.hilltop.sc 

نصائح للزوار
زوري Bazar Labrin
إنه البازار التقليدي الذي ينعقد كل أربعاء على شاطئ Beau Vallon، حيث تصطف العديد من أكشاك الأطعمة التقليدية فيما تقام العروض الفنية المميزة للفرق المحلية أو العالمية بجانبها، وستسرين بضحكات الباعة وترحيبهم المميز.

تسوقي بمتعة
تذكارات تقليدية وأكسسوارات ملونة إلى جانب البهارات والأعشاب والعباءات والقمصان المميزة.. ستجدينها في السوق الشعبي المغطى الذي ستكون زيارتك ناقصة إن لم تزوريه، فهو جزء مهم من تجربة رحلتك إلى الجزيرة.

استمتعي بالكرنفا
في جزيرة ماهي، عاصمة السيشيل، تحتفل مدينة فكتوريا كل عام، من 24 إلى 26 أبريل بالكرنفال الوطني الذي يضم فرقاً وعروضاً من كافة أنحاء العالم للمشاركة بهذا الحدث الممتع الكبير والخوض في هذه الأجواء الحماسية، فلا ت فوتي هذه المناسبة الرائعة.


معلومات عامة:
الدولة: جزر السيشل
اللغات الرسمية: الإنجليزية، الفرنسية، كريولية
العملة الرسمية: روبية سيشيلية
التوقيت: +4 GMT


موضوع قد يهمك: أطباق شهية متوافقة مع حمية كيتو في ميتس آند تريز