تجولي معنا في مدينة المائة برج

تجولي معنا في مدينة المائة برج

إنها براغ، عاصمة جمهورية التشيك، والتي استطاعت أن تتتحدى الحرب العالمية فتنجو هي وآثارها من دمار الحرب، فبقي كل مبنى فيها يحكي قصة تاريخ هذه المدينة، من القلاع والحصون إلى الكنائس والجسور.

فتفضلي معنا في "المجلة" لنأخذك جولة عبر هذه المدينة الساحرة.


أماكن للزيارة

المدينة القديمة والساعة الفلكية
تبرز الهوية العريقة للمدينة بالأنماط المعمارية التي تحيط بالساحة، وتتنوع من الرومانسكي والباروكي، حتى عمارة عصر النهضة، مروراً بالروكوكو والقوطي. وهنا ستجدين أغرف ساحة في العالم، الساعى الفلكية التي يتوافد الناس من مختلف أصقاع الأرض لمشاهدتها ومراقبة حركتها، فهي أقدم ساعة ما زالت تقوم بعملها في العالم، إذ ركبت للمرة الأولى في العام 1410.
تتألف هذه الساعة الغريبة من قسم فلكي يدل على مواقع الشمس والقمر والكواكب، وآخر يتضمن تقويماً فلكياً بشكل دائري. فإن تواجدت أمامها عند تمام الساعة، فستدهشك النوافذ التي تقع في أعلى برج الساعة وهي تفتح لتطل منها تماثيل صغيرة لتلامذة السيد المسيح، ومن ثم يصيح ديك ذهبي اللون أعلى النافذتين، قبل أن تبدأ الساعة بقرع أجراسها.


جسر تشارلز
يعتبر إيقونة براغ وعلامتها الفارقة، فقد بدأت بناء هذا الجسر في عهد الملك تشارلز الرابع عام 1357، وانتهى في بدايات القرن الخامس عشر، ويربط جانبي المدينة بعضهما ببعض.
يصطف على جانبي الجسر ثلاثون تمثالاً من نمط العمارة الباروكية، وتنتشر أكشاك الباعة والراقصين والمغنين لتجعل من الجسر مدينةً أخرى منفصلة تنبض بالحياة. ومن خلال الأبراج التي تجدينها في بداية ونهاية الجسر، يمكنك التمتع بمنظرٍ بانوراميٍّ رائع للمدينة.



قلعة براغ
وتتربع في منطقة عالية متكونة من القصر الملكي وكاتدرائية وثلاثة كنائس ودير وأبراج دفاعية واسطبلات وممر صغير حيث يعمل الحرفيين إلى جانب الحدائق الساحرة، وهي الصرح الأثري الأجمل في المدينة والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع الميلادي ويستقر فيها اليوم رئيس التشيك. وتستضيف القلعة اليوم أجمل الحفلات الموسيقية والفنية.


أماكن للإقامة

فندق Paris Prague
عيشي فن العمارة التشيكي من خلال التصميم المميز لهذا الفندق على الطراز القوطي الجديد، مع عناصر من فن النوفو آرت التي تزين الغرف المجهزة بكافة التجهيزات بحيث تضمن لك إقامةً مرفهة. يمكنك الاستفادة من الدخول المجاني إلى المركز الصحي والاسترخاء في غرفة الساونا وخدمات المساج التايلاندي.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين ليلةً واحدة 749 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.hotel-paris.cz 

فندق Esplanade Prague
يعود تاريخ هذا الفندق إلى سنة 1927، ويوفر جواً تقليدياً يرتبط بتاريخ المدينة خاصةً وأنه يقع في قلب براغ. تناولي ألذ الوجبات المحلية والأوروبية في مطعم الفندق، واستمتعي بخدمة الانترنت السريع المجاني بالإضافة إلى المرافق التي تؤمنها لكم الغرف.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين ليلةً واحدة 551 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.esplanade.cz 

فندق Corinthia Prague
يقع هذا الفندق الراقي على قمة إحدى التلال في براغ، ويوفر إطلالات مميزة على المدينة بسبب موقعه المرتفع ويبعد مسافةً قليلةً عن مركزها. استمتعي بالخدمات والعلاجات المميزة التي يقدمها سبا Apollo Day في الطابق العلوي إلى جانب المسبح.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين ليلةً واحدة 339 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.corinthia.com 

نصائح للزوار

رحلة في نهر فلتافا
لا تنسي القيام بجولة رومانسية خاصة في نهر فلتافا، استأجري قارباً صغيراً وتجولي به لتتعرفي على معالم المدينة من زاوية مختلفة.


البيت الراقص
لا تخافي إن ظننت أن هذا المبنى سيسقط. فإن تصميمه الغريب الذي يمثل راقصين هو شكله الطبيعي، فالبيت الراقص يقع في منطقة تعود إلى العمارة التقليدية، وسماه السكان منزل فريد وجينجر تيمناً باسم الراقصين العالميين الشهيرين.



مهرجان سانت ماثيو
إن كانت زيارتك لبراغ في شهر أبريل، فتحضري للمشاركة في أكبر مهرجان تقيمه المدينة، مهرجان سانت ماثيو السنوي الذي يعد أهم و جهة لقضاء أوقات عائلية متميزة مع الكثير من النشاطات المسلية وتناول الأطعمة التقليدية مثل خبز الزنجبيل.

سور لينون
كان حائطاً عادياً قبل أن يأتي نجم البيتلز الشهير جون لينون ليملأه برسوماته وكلمات أغني البيتلز الشهيرة، ومنذ ذلك الوقت تحول إلى حائط شهير يتوجه إليه السياح من كل العالم لأخذ الصور التذكارية.



موضوع قد يهمك: عروض مميزة لموسم الصيف في مجموعة مطاعم جميرا دبي