جولة في بودابست.. لؤلؤة الدانوب

جولة في بودابست.. لؤلؤة الدانوب

حتى إن كنت لم تستمعي إليها، فإن مقطوعة الدانوب الأزرق ليوهان شتراوس الإبن ستخطر على بالك فور أن يذكر نهر الدانوب. النهر الذي تتربع عليه مدينة بودابست، عاصمة المجر وأكبر مدنها، مع جسرها الشهير بودا الذي يصل الضفتين الغربية والشرقية، ويظهر منه تمثال الحرية يتربع على قمة المدينة.

"المجلة" حضرت لك جولة سياحية سريعة تكون دليلك في زيارتك القادمة إلى هذه المدينة التي لقبت بلؤلؤة الدانوب.

أماكن للزيارة
تجولي في كل زاوية من بودابست وستجدين ما يدهشك. لكن، على وجه الخصوص، لا تنسي هذه الأماكن الشهيرة.

مبنى البرلمان
أكثر من ألف عامل وأربع ملايين قطعة آجر ونصف مليون حجر كريم وأربعين كيلوغراماً من الذهب سخرت لبناء ثالث أكبر مبنى برلمان في العالم، وأكبر مباني المجر، وأطول مبنى في بودابست. انتهى بناؤه عام 1904، ويكتسب أهمية قومية وتاريخية للمدينة.
يتميز بواجهته المتناسقة بشكل مبهر وقبته الرئيسية المذهلة، وحول الواجهة يتوزع أكثر من 200 تمثال لحكّامٍ هنغاريين وقادة عسكريين.

حصن الصياد
بني هذا الحصن على النمط المعماري الرومانسي الجديد في نهايات القرن التاسع عشر، ويضم سبعة أبراج يمثل كل منها إحدى القبائل المجرية السبعة التي استوطنت المنطقة في عام 896، وتبدو حجارته الشاحبة وأبراجه المزخرفة كما لو كانت خارجة للتو من كتاب حكايات.
يصل الحصن بالشارع درج طويل مكتظ بالزوار الذين يصعدونه للتمتع بإطلالة بانوراميةً رائعة على نهر الدانوب والقوارب التي تعبر فيه، بالإضافة إلى أهم وأجمل المناطق السياحية في المدينة. وخلافاً لغيره من المناطق السياحية فإن الحصن مفتوحٌ للزوار على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع ليمكّنكم من التمتع بمشاهدة الغروب أو الشروق من هذا المكان الرائع في المدينة.



كاتدرائية القديس ستيفن
القديس ستيفن هو أول ملوك المجر المسيحيين، وتكريماً له سميت الكنيسة باسمه. يرتبط اسمها مع البرلمان كأطول مبنى في بودابست. استغرق بناء هيكلها 54 عاماً، فيما تخطف قبتها الأبصار. يحيط بها برجان للأجراس، ويحتوي مدخلها على خمسين نوعاً من الرخام والعديد من التماثيل والزخارف المرسومة بدقة متناهية.
ومن على التراس المحيط بالقبة، يمكنك التمتع بصورة بانورامية للمدينة بوزاوية 350 درجة. كما ستجدين النشاطات الموسيقية الكلاسيكية التي تستضيفها الكنيسة أسبوعياً.

أماكن للإقامة
إن كنت تتساءلين أين ستقيمين خلال زيارتك لبودابست، فالكثير من الوجهات ستقدم لك أرقى معايير الضيافة وتؤمن لك الراحة. ومن بينها هذه الوجهات.

فندق Corinthia Budapest
فخامة ورقي في هذا الفندق ذو النجوم الخمسة، حيث يمكنك قضاء وقت مميز في منتجع Royal Spa الصحي الحديث، والاختيار بين حمامات الساونا والبخار، وأحواض الجاكوزي وحمامات الطين ومجموعة واسعة من العلاجات الطبيعية، إلى جانب المطاعم الراقية. والتمتع بأنغام الموسيقى من العازفين في بهو الفندق.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين في الفندق لليلةٍ واحدة 956 درهماً.
للحجز والاستفسار: www.corinthia.com 

فندق Hilton Budapest
يقع الفندق في المنطقة المجاورة لحصن الصياد، ويمكنك الاستمتاع بالإطلالة الساحرة التي توفرها الغرف على نهر الدانوب والمدينة فيما تسترخين في في رحابتها ذات المفروشات الفخمة التي تؤمن كافة مستلزماتك الشخصية، أو في مركز اللياقة البدنية أو صالات الساونا والاستفادة من المساج المتقن.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين في الفندق لليلةٍ واحدة 515 درهماً.
للحجز والاستفسار: www.hilton.com 

فندق Danubius Gellért
يتقاسم الفندق المبنى مع سبا Gellért المعروف عالمياً، ويقع على ضفاف نهر الدانوب، عند سفح تل غيليرت. وفيه مطعم Panorama الذي يتيح لك إطلالاتٍ خلابة على نهر الدانوب ومدينة بودابست، ويُقدم المطعم روائع الطبخ التقليدي.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين في الفندق لليلةٍ واحدة 390 درهماً.
للحجز والاستفسار: www.danubiushotels.com 

نصائح للزوار
قبل أن تنهي زيارتك التي لن تنسيها إلى بودابست، لا تنسي أن تشاركي في هذه النشاطات المتميزة.



تمثال الحرية
إذا أردت التمتع بالطبيعة في المدينة، فإن تل غيليرت هو المكان المنشود. وإذا كنت من محبي رحلات المسير فإن الطريق لقمّة التل سيكون تجربةً رائعة وستكون جائزتك عند وصول القمة مشهداً رائعاً من ارتفاع 140 متراً، كما ستتمكنين من التعرف على تمثال الحرية بنسخته المجرية والذي يمكنك رؤيته من كل مكانٍ من المدينة. ويرمز التمثال لتحرر المجر من حكم النازية.

نكهات المدينة
تأكدي من أن تجربي إحساس السكان المجريين الأصليين، خاصة بعد زيارة حصن الصياد، وتذوقي طبقاً ساخناً من حساء الصياد Halaszle وهو طبقٌ مجري تقليدي، خاصةً إذا كنت من محبي المأكولات البحرية. يمكنك التمتع بمذاق هذا الطبق في أحد المطاعم القريبة من مدخل الحصن.

احتفلي بالربيع
تشهد المدينة مهرجان الربيع المتميز في شهر مارس من كل عام، فلا تنسي أن تشاركي فيه لتتمتعي بالعديد من الفعاليات وأكثر من 50 عرضاً تتضمن الأوبرا والحفلات الموسيقية وعروض الباليه والرقص والمسرح والمعارض من فنانين هنغاريين ومن أنحاء العالم.
بعض العناية الصحية

أما ختام رحلتك هذه، فاستمتعي بالانتعاش والاسترخاء في حمام وسبا سيشيني، أكبر الحمامات الطبية وأحد أكبر الحمامات العامة في أوروبا، ففيه تجدين 15 من أصل 18 حمام سباحة يقدم مياه ينابيع حرارية.


معلومات عامة:

أسماء أخرى: لؤلؤة الدانوب
اللغات الرسمية: اللغة المجرية
العملة: الفورنت
التوقيت: GMT+1


موضوع قد يهمك: استمتعي بـ 100 عمل فني في معرض ’صنع في تشكيل 2019‘