كاندي.. وجهتك القادمة لرحلة مدهشة إلى سريلانكا

كاندي.. وجهتك القادمة لرحلة مدهشة إلى سريلانكا

أينما اتجهت في سريلانكا ستحيط بك الطبيعة والخضرة الممتدة بلا حدود، إلى جانب الرمال الناعمة على شواطئها الجميلة، وكل ذلك يحتضن الكثير من القصور والمعابد التي أشيدت عبر تاريخها العريق.

لكن مدينة كاندي ستكون وجهتك لعطلة مميزة بكل المعاني. فهي تقع في وسط سريلانكا، تأسست في القرن الرابع عشر، وصنفت على أنها من مواقع التراث العالمي، إضافة إلى أنها أكثر مناطق سريلانكا تمتعاً بالمناظر الخلابة.

فما هي هذه المدينة؟

"المجلة" استقصت لك كل ما تحتاجين معرفته لرحلة ممتعة ومتميزة في أحضان مدينة كاندي.

أماكن للزيارة
إذا كان في برنامجك متسع، فلا تفوتي مكاناً في كاندي. لكن هذه الأماكن بشكل خاص ستجذب انتباهك.

حديقة بيرادينيا
وهي أكبر الحدائق في سريلانكا، تأسست منذ 1821 على مساحة 147 فداناً. أنشئت أساساً لزراعة مختلف النباتات التي تحتاجها الدولة، وصارت اليوم من أشهر الوجهات السياحية إذ يقصدها أكثر من مليوني زائر في السنة.
تحتوي حديقة بيرادينا على أكثر من 4000 نوع من النباتات المختلفة، ويحلو فيها النسيم العليل فيما تمتعين ناظريك بألوان خلابة لزهور وزعت بطريقة فنية جميلة.

سيجيريا
بارتفاع 200 متر، قد تكون الصخرة التي تقع في منطقة سيجيريا هي الأكبر التي سترينها في حياتك. وهي المنطقة التي اختارها الملك كاسيبا لتكون عاصمة البلاد الاولى قبل الميلاد. وبنى قصره على قمة الصخرة وزين جوانبه باللوحات الجدارية البديعة. وفي بقعةٍ صغيرة في منتصف المسافة إلى القصر بنى بوابةً على شكل أسد ضخم، وهذا هو السبب وراء تسميتها بصخرة الأسد.
وبعد وفاة الملك هُجر القصر والصخرة، ثم استخدمت كمعبد بوذي حتى القرن الرابع عشر، واليوم تصنف هذه الصخرة في لائحة اليونيسكو للتراث العالمي .

معبد الكهف
يعود هذا المعبد إلى القرن الأول قبل الميلاد، ويحتوي على خمسة كهوف في داخل صخرة هائلة نحتت فيها خطوط تنقيط للحفاظ على مداخلها جافة.
داخل الكهوف، حفرت على الأسقف رسوم معقدة لرموز دينية، حيث يوجد رسوم لبوذا وتلاميذه وعدد من الرموز الدينية أيضاً، فقد كان شائعاً تحويل الكهوف إلى معابد دينية.
ثم أضاف الملوك الذين حكموا المنطقة على هذا المعبد، وفي عام 1190 أضاف الملك نيسانا مالا حوالي 70 تمثالاً لبوذا . واليوم يوجد في معبد الكهف 153 تمثالاً لبوذا وثلاثة تماثيل لملوك مروا على سريلانكا، وتغطي الرسوم الجدارية مساحة 2100 متر مربع.


أماكن للإقامة
بعد يوم طويل من التجوال، لا بد لك من مكان للاستراحة والنوم. "المجلة" اختارت لك هذه الوجهات الملائمة.

فندق Helga's Folly
إذا أردت الإقامة في قلب أجواء وتاريخ المينة فعليك اختيار هذا الفندق، فألوان الغرف والرسومات التي زينت بها الجدران، وأثاث الفندق يشعرك بأنك تعيشين في قصور أحد الملوك. كما يمكنك الاستمتاع الوجبات المحلية السريلانكية في مطاعم الفندق.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلة واحدة 808 دراهماً.
للحجز والاستعلام: www.helgasfolly.com 

فندق Sky Pavilion
يوفر الفندق أماكن إقامة عصرية وغرفاً مجهزة بكافة الاحتياجات الشخصية. ويمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار على الشرفة ذات الإطلالة الساحرة على الطبيعة المحيطة، أو الاسترخاء وأخذ حمام شمسي على التراس.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلة واحدة 680 درهماً.
للحجز والاستعلام: www.sky-pavilion-kandy-sri-lanka.en.ww.lk 

فندق Queen's
يقع الفندق في مبنى تاريخي يتميز بطراز معماري قديم، ويحتوي على 3 خيارات يمكنك الانتقاء منها لتناول ألذ وجبات الطعام. يحتوي على غرف فسيحة ومفروشات خشبية مجهزة بكافة المرافق التي تجعل إقامتك مريحة، كما يمكن لمكتب تنظيم الرحلات أن يساعدك في ترتيب جولة مميزة في أنحاء المدينة.
تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين لليلة واحدة 379 درهماً.
للحجز والاستعلام: www.queenshotel.lk  


نصائح للزوار
وبالتأكيد لا تنسي أن توفري الوقت الكافي للاستمتاع بهذه الأماكن.

الذهب الأسود
لا يهم أين تستقرين في سريلانكا، لكن لا يمكنك تفويت زيارة نوراليا، الموطن الأساسي الذي يوزع أفخر أنواع الشاي لكافة أنحاء العالم"الشاي السيلاني" . سميت نوراليا بريطانيا الصغرى لأن مناخها وسهولها تشبه بريطانيا. وقد احتلها الإنجليز في القرن التاسع عشر ولا زالت مبانيهم فيها. كما يمكنك التمتع بالمناظر الخلابة للشلالات هناك.

متعة على الشاطئ
اخرجي من المدينة واستمتعي بالجو الرائع الذي تشهده سريلانكا في هذه الفترة من السنة، وتوجهي إلى شواطئها المميزة للتمتع بالنشاطات الشاطئية على الرمال الناعمة، فشاطئ أنواتونا يعتبر الخيار المفضل لأوقات عائلية ممتعة، وإذا أردت ممارسة ركوب الأمواج فشاطئ ميريسا هو الوجهة المطلوبة.

أمسية عند البحيرة
لقضاء أمسية ساحرة، توجهي إلى بحيرة كاندي في وسط المدينة، واسترخي في المنطقة المحيطة بها. كما يمكنك القيام بجولة في القوارب المنتشرة في البحيرة والتوجه إلى الجزيرة التي تقع في منتصفها والتقاط أجمل الصور بين زهور الأوركيد وشجر النخيل وغابات الخيزران.


معلومات عامة:
الدولة: سريلانكا، المقاطعة الوسطى
اللغة الرسمية: السنهالية والتاميلية
العملة: روبي سريلانكي
التوقيت: GMT+5:30


موضوع قد يهمك: عززي قيم التسامح لدى أطفالك