هل تعرفت على عاصمة الفن العالمي.. أمستردام؟

هل تعرفت على عاصمة الفن العالمي.. أمستردام؟

إنها إحدى أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، فهي تنبض بالحياة وتحفل بأجوائها المختلطة، وهي أيضاً عاصمة للفن العالمي حيث تجدين لوحة لفنان عظيم أو متحفاً حيثما اتجهت، كما ترسم القنوات المائية فيها لوحة رائعة تتغلغل في قلب المدينة ما جعلها تستحق اسم فينسيا الشمال.

"المجلة" اعدت لك هذه الرحلة السريعة إلى أمستردام.

أماكن للزيارة
كل زواية في المدينة تستحق زيارتك، لكن هذه المعالم أساسية لتمنحيها بعضاً من وقتك.

ساحة الدام
تعتبر هذه الساحة الأكثر شهرةً في المدينة والتي كانت النقطة التي بدأت تتطور من حولها مدينة أمستردام وتتوسع ونشأت عام 1270. تعج دائماً بالحياة ويكثر فيها السياح، وتعتبر نقطةً مهمة تجري فيها كافة الأحداث الرسمية والخطابات في الأعياد الرسمية.

القصر الملكي
هو واحد من ثلاثة قصور ملكية في هولندا. يقع Koninklijk Paleis أو ما يعني بالقصر الملكي في الجهة الغربية من ساحة الدام في مركز المدينة. أقيم هذا الصرح المعماري الهائل في القرن السابع عشر ليكون مركزاً للبلدية ثم تحول إلى قصر ملكي في عهد نابليون. وتبرز واجهة القصر النمط الامبراطوري في بدايات عام 1800. يستخدم القصر اليوم من العائلة الحاكمة الهولندية وتقام فيه العديد من المناسبات الرسمية، كما أنه مفتوحٌ دائماً لاستقبال الزوار والسياح من كافة أنحاء العالم.

عاصمة الفن العالمي
كُرّست العديد من متاحف أمستردام للفنون الجميلة، والتي تميزت فيها هولندا عن باقي الدول للعديد من القرون. منها متحف فينسنت فان غوخ الذي يعد من أهم المعالم السياحية في أمستردام ويعتبر بمثابة الهوية التي تعرف عنها. يحتوي المتحف على حوالي 200 لوحة لغوخ و500 لوحة غيرها قام فنسنت برسمها مع أصدقائه وبقية الرسامين من عصره مثل مونيه وبول غوغان برنارد. ويروي المتحف مسيرة حياة الرسام المبدع من خلال الرسومات التي يعرضها بدءاً بهولندا حتى باريس.
وهناك أيضاً متحف الفنان رامبرانت الذي يضم آلاف الأعمال القيمة التي قدمها خلال حياته والتي ترسم أهم النقاط من تاريخ أمستردام، مسقط رأسه.

متحف التوليب
سميت أمستردام بمدينة الزهور، حيث أن زهرة التوليب وغيرها من أنواع الأزهار هي بمثابة عروس هولندا، وللتأكد من حقيقة التسمية لا يوجد مكان أفضل من Keukenhof, متنزه الزهور الاشهر عالمياً. تجولي بين صفوف فوق صفوف من أزهار التوليب التي تنبض بأبدع الألوان. وحتى لو لم تستطيعي زيارة المدينة في موسم التوليب هناك أنواع الزهور المختلفة في كافة أوقات السنة. كما يمكنك زيارة متحف التوليب الذي يقدم عروضاً عن تاريخ هذه الزهرة المميزة وأنواعها.

نصائح للزوار
ولا تنسي أن تضعي على مفكرتك مواعيداً لتستمتعي بهذه الفعاليات.

جولة في القناة
لا يمكنك تفويت فرصة التمتع بجولة تخطف العقول في قنوات أمستردام المائية والتي اعتبرت معلماً سياحياً باعتراف اليونيسكو عام 2010. فبالإضافة إلى جمالها السياحي، استخدمت هذه القنوات في الدفاع والتنقل في القرن السابع عشر.
وتأكدي من اختيارك قارباً لا سقف له لتستمتعي بجولةٍ لا تنسى بين الصروح المعمارية والسياحية، حيث تشكل القنوات شبه حزامٍ يحيط بأهم المعالم السياحية للمدينة.

عيشي نبض أمستردام
شاركي سكان المدينة في حياتهم اليومية، واكتشفي المدينة بوسيلة النقل الأكثر استخداماً واستقلي دراجاتك الهوائية للتنقل في أرجاء المدينة. حيث أن أكثر من نصف السكان في أمستردام يستخدمون الدراجات الهوائية للتنقلات اليومية. كما يوجد في الشوارع جهات مخصصة لراكبي الدراجات. ولا داعي للقلق بخصوص امتلاكك دراجة، إذ يمكنك استئجار الدراجات من أي مكان في أمستردام.

تجولي في سوق ألبرت
المكان الأفضل الذي يمكّنك من قضاء وقت ممتع في محيط متعدد الثقافات هو سوق ألبرت، السوق الأكبر والأكثر ازدحاماً في أمستردام. حيث تتوزع الأكشاك التي تختلف في هويتها ملبيةً حاجة الزبائن من أينما كانوا من أنحاء العالم، ويزيد من حيوية المكان أصوات الباعة التي تتعالى لتعلن عن بضائعهم. وهناك تجدين أفضل الأسعار مقارنةً بغيره من الأماكن التجارية، ثم يمكنك الاستراحة في المقاهي المجاورة التي تمنحك طعم المدينة الحقيقي.

أماكن للإقامة
أما لراحتك بعد يوم طويل من المتعة والاستكشاف، فإليك بعض الوجهات.

فندق Radisson Blu
تمتعي بالإقامة في قلب أمستردام، إذ يقع الفندق في منطقة هادئة وعلى بعد 5 دقائق سيراً من ساحة دام الحيوية. يتميز الفندق بترتيبه العصري وديكوراته الأنيقة حيث زينت الغرف بالأشكال البحرية والطراز الاسكندنافي، بالإضافة إلى احتوائها على كافة متطلباتك واحتياجاتك الشخصية التي تضمن لك إقامة مرفهة.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 788 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.radissonblu.com 

فندق Park Plaza Victoria Amsterdam
يقع الفندق في مبنى تاريخي مقابل لمحطة أمستردام المركزية للقطارات. يوفر لك إقامة فاخرة مع مرفقاته المريحة كالمسبح الداخلي ومرافق الساونا والغرف المجهزة بشكل ممتاز. بعد يوم طويل من التجول في المدينة تمتعي باستخدام المرافق المجانية من نادي فيكتوريا أكتيف والمساج في صالون التجميل أو الغوص في المسبح.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 550 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.parkplaza.com 

فندق Best Western Premier
جهزت الغرف بأثاث عصري ودافئ يزيد من ذلك الأرضية المفروشة بالسجاد، بالإضافة إلى التلفزيون الذكي وماكينة صنع القهوة، وتجهيزات الحمام كافة. ولوجبة الإفطار أو العشاء ننصحك بالتوجه إلى مطعم Dolce واختيار ما تشتهين من أنواع الأطعمة الشهية أو قضاء سهرة ممتعة في ردهات الفندق.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 225 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.hotelcouture.nl 

معلومات عامة
تسميات أخرى: فينيسيا الشمال
العملة: اليورو
اللغة الرسمية: الهولندية
التوقيت: GMT+1


موضوع قد يهمك: 24 ساعة من التخفيضات الكبرى في أبوظبي