تعرّفي أكثر على مدينة بورتو البرتغالية الساحرة

تعرّفي أكثر على مدينة بورتو البرتغالية الساحرة

رغم أنها مدينة هادئة، راقية، ما زالت تعيش العصر الرومانسي في كل تفاصيل قصورها وكنائسها وصروحها التاريخية، إلا أنها تحمل أيضاً اسم "المدينة التي لا تهزم"، فذلك ما أطلقته عليها الملكة ماريا حين سمتها Invicta، أي التي لا تقهر باللاتينية.

"المجلة" حضرت لك هذا العرض السريع والمفيد للمدينة الجميلة الممتدة على نهر دورو، فزادتها الجسور جمالاً على جمال.

أماكن للزيارة
كل زاوية في هذه المدينة تستحق زيارتك، لكن هذه الأماكن بشكل خاص لا بد لك من التوقف عندها.

فيلا نوفا دي غايا
زوري هذا المكان من أول مساء لتمضي سهرة جميلة في واحد من مطاعمها ومقاهيها المتميزة، فيما يمتد أمامك أفق المدينة الذي يزدان بالزوارق المتبعثرة في النهر، وشكل جسر دوم لويس ذي الطابقين.


كنيسة سان فرانسيسكو
ستبدو من الخارج كأي كنيسة أخرى. لكن ما إن تعبر بوابتها حتى تتفاجأين بأنها واحدة من أكثر كنائس أوروبا زخرفة وجمالاً، حيث تشكل الديكورات المصنوعة من خشب الباركيه المزين بالذهب لوحةً رائعة ترسم الحيوانات والنباتات والزخارف.
ويقال بأن هذه الكنيسة تحتوي على ما يقارب الـ 400 كغ من الذهب الخالص. أما ما لم يغطه الذهب مثل الأقواس الواسعة القوطية فكانت مصنوعةً من الرخام.
وإلى جنب الكنيسة هناك متحف يحتوي على قطع فنية تاريخية من تاريخ الكنيسة. تحولت الكنيسة اليوم إلى معرضٍ يزوره السياح من كافة أنحاء العالم، ويقام فيها حفلات موسيقية.

الحدائق الكريستالية
تحفة الحدائق البرتغالية مع إطلالة خلابة على نهر دورو هي هذه الحدائق التي سميت بالكريستالية لأنها احتوت على قصر يعود بناؤه إلى القرن التاسع عشر صنع من الكريستال والزجاج وسمي بالقصر الكريستالي. وفي عام 1956 تم استبدال هذا القصر بجناحٍ ذي قبةٍ ضخمة ويتم استخدامه للحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية. يحاط الجناح بحدائق بديعة الخضرة وبحيرةٍ ومساحاتٍ تغطيها أنواع الأزهار.
وتحتوي الحديقة على مكتبةٍ متعددة الوسائط، ومتحفٍ يعيدك بالزمن إلى القرن التاسع عشر لتعيشي وفق أسلوب العائلة الحاكمة.



أماكن للإقامة
وأيضاً، هناك الكثير من الوجهات التي تؤمن لك إقامة مريحة، هذه بعضها.

فندق The Yeatman
غرف فاخرة بمفروشات خشبية أنيقة في فندق The Yeatman، وفي كل غربة شاشة مسطحة كبيرة، فما توفر الحمامات منتجاتٍ عالية الجودة للعناية بالبشرة.
و جميع الغرف تفتح على تراس خاص فسيح ومفروش ويضم كراسي للاستلقاء. ويقدم لك المطعم مأكولات برتغالية تقليدية طازجة.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 787 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.the-yeatman-hotel.com 

فندق Pousada Do Porto - Palacio Do Freixo
يقع هذا الفندق في مبنى قديم يعود إلى القرن الثامن عشر وتم تحديثه بالكامل. يمنحك إقامة ملكيةً مميزة، ويتمتع بإطالة مميزة على تهر دورو. وكذلك يمكنك الاسترخاء على الكراسي المحيطة بالمسبح المطل على النهر أو في الحمام التركي والمسبح الداخلي وغرف الساونا، والتمتع بالوجبات الخفيفة والكوكتيلات المسائية في ردهات الفندق.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 597 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.pousadas.pt 

فندق Sheraton Porto Hotel & Spa
استمتعي في هذا الفندق بقسط من الراحة التامة مع 8 غرف علاجية في السبا ومسبح داخلي، إضافة إلى استوديو اليوغا. وتتمتع ردهة البيانو في لوبي الفندق بإطلالاتٍ جميلة على حديقة الفندق مع خدمة الانترنت اللاسلكي المجانية. ولوجبة عشاءٍ مميزة يمكنك الاعتماد على مطعم Porto Novo .
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 328 درهماً.
للحجز والاستعلام الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.sheratonporto.com 

نصائح للزوار
وطبعاً لا تنسي أن تدرجي في جدول زيارتك هذه التفاصيل الهامة.

جولة في دورو
رحلة بحرية متميزة عبر نهر دورو للاستمتاع بالتراث العالمي بين المباني القديمة الواقعة على ضفاف النهر، حيث تتجمع مع بعضها لتشكل لوحةً بديعة التفاصيل تمزج الطبيعة بفن العمارة ويزيدها جمال النهر بريقاً.

نظرة من الأعلى
إما إن مضيت في جولة بطائرة الهيلوكوبتر، فتشاهدين المدينة بطريقة مميزة، حيث تتراص المعالم واحدة تلو الأخرى وكأنها تعرض جمالها على محبي هذه المدينة الهادئة.

تذوقوا طعم المدينة
ولا تفوتي فرصة تذوق أطباق المطبخ البرتغالي الغنية وكاملة النكهة، والمرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمطبخ بلاد البحر المتوسط. من ذلك طبق Tripes الذي يمكن أن تجديه في أي مكان. كما يعد صندويش Frenchy الأكثر شهرة وشعبية كوجبةٍ خفيفة في بورتو.

معلومات عامة:
تسميات أخرى: المدينة التي لم تهزم
اللغة الرسمية: البرتغالية
العملة: اليورو
التوقيت: GMT


موضوع قد يهمك: تعرفي على أفضل عروض المطاعم خلال عيد الفطر السعيد