سبع وجهات عالمية لتجربة تسوق فريدة

سبع وجهات عالمية لتجربة تسوق فريدة

ليس التسوق شراء أغراض فقط، بل هو تجربة متكاملة تتضمن أيضاً المتعة والاستكشاف. لذلك أعدت لك منصة السفر الإلكترونية الشهيرة أجودا قائمة بسبع مدن تعتبر جنة للمتسوقين.



بانكوك، تايلاند
يمكن لعشاق التسوق أن يجدوا جنّتهم في بانكوك، لأن تجربة التسوق متاحة طوال اليوم في عاصمة تايلاند. بإمكانكم العثور على الصفقات الحقيقية الممتازة في أسواق بانكوك، حيث يتوفر كل شي من الأزياء إلى مستلزمات الديكور المنزلي والهدايا التذكارية.

وتعتبر سوق عطلة نهاية الأسبوع "تشاتوتشاك" من أكبر الأسواق في العالم، حيث تضم أكثر من 15,000 جناح وتستقطب ما يزيد عن 200,000 زائر في يوم عطلة اعتيادي في نهاية الأسبوع. ولمحبي التجول والتسوق في الليل، تعج بانكوك أيضاً بالأسواق المسائية النابضة بالحياة مثل أسواق "روت فاي"، والسوق المسائي "كاو سان"، والسوق المسائي "باتبونغ".

ومن موقعه المميز في قلب منطقة "لادبراو" في بانكوك، يبعد فندق Apartelle Jatujak Hotel مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة عن سوق "تشاتوتشاك". وعندما يتعب المتجوّلون وسط الحشود، يمكن للمتسوقين مواصلة شغفهم في أجواء مريحة ومكيّفة في مراكز التسوق القريبة، مثل "يونيون مول"، و "سنترال بلازا لادبراو".

سيول، كوريا الجنوبية
انطلاقاً من تصنيفها في المرتبة السابعة بين الوجهات الأكثر شعبية في آسيا للعام 2018، لا تعتبر سيول مجرد ملاذ لمحبي موسيقى البوب الكورية، لكنها أيضاً جنة للمتسوقين، حيث تضم مراكز للتسوق وأسواق عديدة تستقبل الزوار حتى الساعات الأولى من الصباح.

وعند السفر مع الأصدقاء، زوروا مراكز البيع بالجملة في حي التسوق "دونغدايمون"، حيث يحصل المتسوقون على أفضل الأسعار عند شراء ثلاثة منتجات أو أكثر. وللحصول على قيمة أكبر، توجهوا إلى شارع التسوق لجامعة "إيهوا" للسيدات، والذي يلبي احتياجات طلبة الجامعات بأسعار مناسبة جداً.

استمتعوا بأجواء من الراحة والاسترخاء في House Sarah Brooklyn in Seoul، وهي شقة حديثة وفسيحة على بعد 1.3 كم فقط من سوق "دونغدايمون". فمع أربع غرف نوم، هناك مساحة كبيرة تكفي للأصدقاء وأكياس التسوق أيضاً.

ميلانو، إيطاليا
لا شك في أن الفاشينيستا من متابعي عالم الموضة والأزياء يعرفون ميلانو جيداً، حيث أبصرت فيها النور بعض أشهر العلامات التجارية الفاخرة. وقبل الانطلاق للتجول في أروقة المدينة، استمدوا إلهامكم من المئات من الملابس والأكسسوارات الحصرية المعروضة في متحف "أرماني/ سيلوس"، والذي رسم ملامحه وأطلقه المصمم الشهير جورجيو أرماني. وبعدها، توجّهوا إلى "فيدنزا فيليج فاكتوري آوتليت" على مسافة لا تتجاوز الساعة بالسيارة من ميلانو، لتحصلوا على فرصة للتسوق من أكثر من 100 متجر دولي للبيع بالتجزئة بأسعار مخفّضة على مدار العام.

وقد يرغب المسافرون عند زيارتهم لميلانو في رؤية بعض المعالم السياحية بين وجهات التسوق التي يقصدونها. لذا، يضم فندق TH Street Duomo مجموعة من الغرف بديكورات عصرية في قلب ميلانو، حيث يمتاز بقربه من العديد من المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة.

نيويورك سيتي، الولايات المتحدة الأميركية
يمكن القول إن نيويورك سيتي هي عاصمة التسوق في الولايات المتحدة، فلن تخيب آمال المتسوقين مع المحلات الكبيرة والشهيرة في أرجاء المدينة، إلى جانب ماركات الأزياء الراقية ومتاجر التسوق الرائعة. وعلى الرغم من أنها واحدة من المدن الأغلى في أميركا، لا يزال من الممكن التسوق في مدينة نيويورك بميزانية محددة. وإليكم نصيحة.. لأولئك الذين لا يهتمون بارتداء أحدث صيحات الموسم، احصلوا على ملابس الماركات الشهيرة من متاجر الخصومات مثل "نوردستروم راك" أو "سنتشري 21"، مع العديد من الفروع في أرجاء المدينة.

أما لأولئك الذين لا يمانعون الاستمتاع بوقت من الاسترخاء والاستجمام، احجزوا إقامة فاخرة في جناح مستوحى من مصمم الأزياء الشهير كريستيان ديور في فندق The St. Regis New York. وبلمسات تجسّد الأناقة الباريسية الراقية، يأتي جناح "ديور" الواسع مزوداً بوسائل للراحة من الطراز الرفيع، فضلاً عن خدمات متميزة بما في ذلك الخادم الشخصي عند الوصول، وحتى خدمات تجهيز الأمتعة وتفريغها!

باريس، فرنسا
تتناغم تجربة التسوق وباريس بصورة لا مثيل لها، حيث تشتهر باريس بأنها عاصمة الموضة والأزياء في العالم. فمن متاجر العلامات التجارية الراقية، إلى أسواق السلع المستعملة، تزخر تجربة التسوق في باريس بما يناسب الجميع. تأكدوا من زيارة سوق السلع المستعملة "سان وين" للحصول على مجموعة مذهلة من التحف العتيقة والملابس قديمة الطراز، والحقائب والأحذية.

يمكنكم الإقامة في فندق Hotel Marignan Champs Elysees الذي يقع في قلب منطقة التسوق، ولكن أيضاً بالقرب من مناطق الجذب الثقافية في باريس.

أوساكا، اليابان
معظم الناس يعرفون "أوساكا" بفطيرتها اللذيذة "أوكونوميياكي"، أو بمعلمهاالسياحي الشهير "قلعة أوساكا"، ولكن قد لا تكونون على دراية بالكنوز العتيقة التي تخبئها "أوساكا" في شوارعها.

سيحظى محبو التحف والمقتنيات بيوم ميداني حافل في الأروقة الأثرية لشارع "اوماتسو دوري". فمع حوالي 90 متجراً ومعرضاً فنياً، كانت المنطقة عبارة عن بلدة تجمع الأكاديميين، وأصبحت الآن موطناً لتجار التحف والأثريات بعد الحرب العالمية الثانية.

إذا كنتم من عشاق المقتنيات، يمكنكم التوجه إلى فندق Hotel Public Jam للاستمتاع بإقامة فريدة ومميزة. ولا تتفاجؤوا برؤية عمود إضاءة أو سيارة "فولكس فاجن بيتل" وسط غرفتكم!


إسطنبول، تركيا
لا تكتمل زيارة إسطنبول دون التجول في بازار التوابل الشهير بألوانه الزاهية، إذ لا يمكنكم فقط شراء التوابل المحلية، ولكن أيضاً القهوة التركية والفواكه المجففة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الرائعة مثل تميمة الخرزة الزرقاء بشكل العين، ومصنوعات السيراميك العثماني من اللوحات والأطباق والأوعية! وتذكروا أن تتحلوا بالجرأة والشجاعة عند المساومة على الأسعار مع البائعين.

استمتعوا بالأجواء الرائعة في منطقة "كاراكوي" الجديدة في إسطنبول، حيث يمكنكم تذوق المشهد الفني المزدهر في تركيا، وشراء التصاميم المحلية في "سوق كاراكوي". استعيدوا حيويتكم ونشاطكم بالإقامة في فندق 10 Karaköy İstanbul الذي يمتاز بتصميمه المعاصر من الطراز العثماني، ويقع في مكان مناسب بالقرب من مراكز التسوق الشهيرة مثل "جواهر سنتر".



موضوع قد يهمك: خيارات عديدة لتسوق ممتع ومربح