بوينس آيرس.. حيث يجتمع الفن والعلم والرقص

بوينس آيرس.. حيث يجتمع الفن والعلم والرقص

مدينة تتراقص على أنغام التانغو الأرجنتينية الساحرة، تمزج في فنون العمارة ما بين الإبداع الأوروبي والاصالة التقليدية، سحر طبيعة وفنون مدهشة.. كل ذلك يجتمع في مدينة واحدة هي بيونس آيرس، عاصمة الأرجنتين.

ولكي تكون زيارتك لهذه المدينة المميزة كاملة، لا بد لك من معرفة بعض أوجه الحياة فيها، وهذا ما تقدمه لك "المجلة" (www.al-magazine.net) في هذا الاستعراض السريع.



أماكن للزيارة
الفن المعماري
يظهر الأثر الأوروبي في العمارة في بوينس آيرس بشكلٍ واضح.حيث تزخر المدينة بالمعالم التي تبرز الإبداع العمراني في مختلف الأماكن، وتنوعت بين المباني الحكومية والساحات والشوارع والكنائس والكاتدرائيات وحتى في المقابر. ومع أنها قد تبدو فكرةً غريبة، لكن لا تفوتوا زيارة مقبرة ريكوليتا، فهي تعتبر من أهم المواقع السياحية في المدينة. إنها متحفٌ يعود إلى عام 1800 وتضم رفات أهم الشخصيات في التاريخ الأرجنتيني وتتميز بالتماثيل والمنحوتات البديعة التصميم.
بعد ذلك توجهوا إلى الجانب الشرقي لتجدوا مبنى وردياً لا يمكنكم تفويته وهو Casa Rosada أو ما يعرف بالبيت الوردي الذي يسكنه رئيس الجمهورية اليوم ويتميز بطابعه الإيطالي الفرنسي. ويعود لون المبنى إلى الفترة ما بين 1868–74. حيث قام الرئيسDomingo Faustino Sariento في محاولاتٍ لإقامة السلام بدمج اللون الأحمر الذي يرمز للفدراليين والأبيض الذي يرمز للاتحاديين، وأصبح يطلق على المنزل اسم البيت الوردي.
كما يمكنكم زيارة العديد من الأماكن المميزة مثل كاتدرائية متروبولتين و ذا كابيلدو وبلازا دي مايو.

سحر الطبيعة
تتمتع مدينة بوينس آيرس بجانبٍ طبيعي مميز. حيث تنتشر فيها المنتزهات الكبيرة التي تعد المكان الأنسب للاسترخاء واستنشاق الهواء النقي. يمكنكم التوجه إلى غابات باليرمو Bosques de Palermo المزينة بحدائق الورود والبحيرات و البساتين. ومنها تستطيعون الوصول إلى نهر Rio de la Plata والتمتع بالواجهة البحرية. جربوا زيارة حديقة بوينس آيرس النباتية Buenos Aires Botanical Garden التي صممها المعماري الفرنسي Carlos Thays وتم تدشينها في 1898.
تحتوي الحديقة على ما يقارب الـ5.500 نوعاً من النباتات والأشجار كما تضم منحوتاتٍ وتماثيل والمنزل على الطراز الإنكليزي الذي سكنه المصمم.

مدينة الفنون والعلوم
أكسب الطابع العالمي للمدينة غنىً أكبر في الفنون، حيث تضم مجموعةً وافرة من المتاحف والمعارض. ويضم متحف الفنون الجميلة في منطقة ريكوليتا بعضاً من أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان كما يقدم لكم متحف سان تيلمو نظرةً واسعةً على تاريخ المنطقة. وتحتوي قبة غاليليو غاليلي السماوية على 100 جهاز عرض يعرضون تمثيلاً فلكياً عالي المستوى. وتقام فيها الكثير من العروض التعليمية والأفلام الوثائقية.


نصائح للزوار


تمتعوا بإيقاع التانغو
يمثل رقص التانغو معلماً رئيسياً لا يقل أهميةً عن أي من المعالم التاريخية التي تحتويها المدينة. جربوا المرور بساحة سان تيلمو أو Salon Canning مساءً لتعيشوا تجربةً ساحرةً على أنغام الموسيقى الأرجنتينية ويمكنكم الحصول على دروس تعليم التانغو للمشاركة في سحر المدينة.

جربوا الجولات النهرية
تشكل الجولات النهرية في ضواحي بوينس آيرس متعةً حقيقيةً لا يمكنكم تفويتها. فعلى جوانب النهر ستنسون أنفسكم ضمن مناظر الغابات المنتشرة والبيوت الملونة التي حوّلها أصحابها إلى مطاعم شعبية تقدم الأطعمة المحلية للسياح.

المتة بطعمٍ أرجنيتيني
انغمسوا في التقليد الأرجنتيني الأكثر انتشاراً وشاركوا في شرب "المتة". ويمكنكم الحصول على جلسةٍ عائليةٍ ممتعة في Las Cabras والاستمتاع بطعم شراب المتة على أصولها الأرجنتينية.


أماكن للإقامة


فندق Hilton Buenos Aires
يوفر الفندق لوبي ضخماً مع سقف زجاجي ومدخل من الزجاج ممتد من الأرض حتى السقف في مبنى رائع ويتميز بمرافق سبا ومركز لياقة بدنية ومساج. ويمكنكم الاسترخاء والحصول على حمام شمسي بالقرب من المسبح أو الاستمتاع بعزف البيانو في اللوبي.
تبلغ تكلفة الإقامة لليلةٍ واحدة لشخصين 786 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www3.hilton.com

فندق CasaSur Bellini Hotel
تتميز الغرف في الفندق بأجواءٍ حيويةٍ عصرية مع أعمالٍ حرفيةٍ خشبية وكافة المرفقات المترفة وخدمة الانترنت اللاسلكي المجاني. كما يتميز الفندق بمركز لياقة بدنية عالي المستوى، ويبعد مسافة 10 دقائق عن متحف الفن اللاتيني الأمريكي ومنتزهات باليرمو الخضراء.
تبلغ تكلفة الإقامة لليلةٍ واحدة لشخصين 533 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.casasurhotel.com

فندق Claridge
يقع الفندق المتميز بطرازه الكلاسيكي الفاخر في قلب المدينة ويقام فيه العديد من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية وعروض الأوبرا. وتتميز الغرف بتصميم راقي على الطراز الفرنسي وتم تجهيزها بكافة المرافق اللازمة لتؤمن لكم الإقامة الأفضل.
تبلغ تكلفة الإقامة لليلةٍ واحدة لشخصين 288 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.claridge.com.ar


نظرة سريعة
أسماء أخرى: باريس أمريكا اللاتينية
العملة: بيزو أرجنتيني
اللغة: الاسبانية
التوقيت: غرينتش- 3


موضوع قد يهمك: كيف تتجنبين الحساسية؟