تعرفي على أشهر الملامح في بانكوك

تعرفي على أشهر الملامح في بانكوك

توصف بانكوك بأنها مدينة الملائكة من قبل سكانها، ويسميها البعض فينيسيا الشرق، أسسها الملك راما الأول في القرن الثامن عشر، وصارت مدينة القرن الحادي والعشرين التي تضم مظاهر الحداثة العصرية مع لمسات تقليدية وتاريخية تمنح المدينة نكهة خاصة.

أماكن تستحق الزيارة
معبد بوذا الزمردي والقصر الكبير
في السنة الأولى من حكم المدينة بني معبد بوذا الزمردي، في العام 1782، ويحتوي على القصر الكبير الذي شكل أول مسكن اتخذه الملك راما الأول مؤسس أسرة شاكري التي ما زالت تحكم تايلاند حتى اليوم.
شيد على امتداد ما يقارب الـ95 هكتاراً أكثر من 100 مبنى تمثل 200 عاماً من الحكم الملكي والازدهار المعماري للمدينة.

حديقة لومبيني
أفضل مكان للهرب من ازدحام بانكوك دون مغادرة المدينة هي الحديقة التي سميت على اسم مسقط رأس بوذا في النيبال، حديقة لومبيني، بممراتها المختبئة تحت الأشجار المتكاتفة وبحيرتها الاصطناعية الكبيرة ومروجها الخضراء الممتدة.
وتمنحكم فرصةً مميزة لقضاء وقت عائليٍّ مميز في مساحات اللعب المخصصة للأطفال. كما يتم إقامة الحفلات الموسيقية على مسرحها المفتوح في الهواء الطلق.

تمثال بوذا الذهبي
تمثال فريد في العالم يزن 5.5 طن من الذهب الخالص لبوذا، وبارتفاع 3 أمتار، ويحمل صورة بوذا في معبد Wat Traimit الذي يعود إلى القرن الثالث عشر. وتم اكتشاف الذهب في هذا التمثال منذ 40 عاماً عندما كان يتم نقله إلى مكان آخر في المعبد حيث سقط التمثال لتنكسر طبقةٌ صلصالية كانت تغطيه وينكشف تحتها الذهب الخالص. إذ تمت تغطية التمثال لحمايته من السرقات.

أماكن مميزة للإقامة
فندق Amari Watergate Bangko
فندق خمس نجوم يضمن إقامة مرفهة مع مرافق مميزة مثل ملاعب اسكواش وجاكوزي والمسبح الخارجي المحاط بالمطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ الوجبات. كما يوجد فيه مسبح مخصص للأطفال. وتحتوي الغرف على حمامات خاصة مع كافة المستلزمات الشخصية.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 522 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.amari.com

فندق Pathumwan Princess Hotel
يتميز الفندق بموقعه في منطقة Siam التجارية المشهورة وباحتوائه على ملاعب التنس والاسكواش والجاكوزي وخدمة المساجات المميزة منها مساج الرفلكسولوجي العالمي وخدمة الانترنت المجاني.
وتمتعوا بقضاء الأمسيات الممتعة في المطاعم المفتوحة والمأكولات المتنوعة. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 435 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.pprincess.com

فندق Baiyoke Sky Hotel
يقدم الفندق مجموعة مميزة من المرفقات منها ملعب الغولف المصغر ومركز للياقة البدنية ومنتجع صحي بالإضافة إلى مطعمه الذي يقدم أشهر المأكولات المحلية والعالمية ضمن خدمةٍ ممتازة على مدار الساعة. ويمكنكم التمتع بالإطلالة المميزة التي تمنحها غرف الفندق على مدينة بانكوك، والمجهزة بكافة وسائل الراحة والرفاهية مع ميزة الفطور المجاني. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 263 درهماً. للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.baiyokehotel.com

نصائح مفيدة
عند زيارتك بانكوك لا تنسي الجولة المسائية الساحرة في نهر تشاو فرايا في إحد القوارب ذات التكلفة الرخيصة، وجولة حول المناطق السياحية في المدينة، وتناول المأكولات البحرية اللذيذة والخضروات المحلية التي تقدمها المطاعم على متن القارب.
كذلك لا تنسي مهرجان بانكوك السينمائي الذي يقام سنوياً في شهر نوفمبر، ويضم مزيجاً من العروض المعاصرة والتقليدية بتكلفة بسيطة.

وطبعاً: تذكر أن تتذوقي الدجاج بالكاجو Gai Med Ma Moung، فهو من الأطباق المميزة الذي تشتهر به مدينة بانكوك يتكون الدجاج المطهو مع مكسرات الكاجو الطازجة التي تزرع محلياً والعسل وصلصة الصويا الحلوة وبالطبع الفلفل الحار.


موضوع قد يهمك:  استعدي للفوز بالذهب في مهرجان دبي للتسوق