تعرفي على أسرار ألبانيا الجميلة

تعرفي على أسرار ألبانيا الجميلة

تسترخي هذه الدولة في أحضان أوروبا الشرقية بعيداً عن الأضواء الكاشفة، إذ تحتفظ بأسرارها المدهشة لمن يقرر أن يزورها ليكتشفها بنفسه.

تتميز ألبانيا بجمعها بين الجمال الأوروبي والإرث الشرقي، وهي وجهة سياحية فريدية بشواطئها الممتدة وبحيراتها التي تسكنها فصائل نادرة ومدنها التي تجمع بين سكان مختلفي الأعراق والديانات.وفيها ستشعرون بأنكم في بقعة يحكمها التوافق والانسجام.

وليكون بين يديك دليل سريع لزيارتك هذا البلد الجميل، نقدم لكم بعض الأماكن التي لا بد لكم من زيارتها في ألبانيا.

العاصمة "تيرانا"
عند زيارتكم للعاصمة تيرانا ستتذوقون شيئاً من كل جوانب ألبانيا المختلفة، بدءاً بالطبيعة ومروراً بالمتاحف والقصور. اذهبوا في رحلة عبر التلفريك والتي تنطلق من تيرانا إلى جبل "داجتي" ، واستمتعوا برؤية المناظر الخلابة للجبال والغابات والبحيرات التي ترسم معالم البلد. تجولوا أيضاً في أشهر ميادين المدينة، ميدان سكانديربيج الذي يتوسطه تمثال تذكاري للقائد الذي يحمل الميدان اسمه. يتوسط المدينة أيضاً أحد أهم معالمها الدينية وهو مسجد "إتهيم بيه" الذي لم يهدم خلال الحركات المختلفة التي عاصرتها المدينة، وبالرغم من حجمه الصغير إلا أن الرسومات التي تزين قبته جميلة بتفاصيلها الدقيقة. شاهدوا آخر آثار العصر البيزنطي في قلعة جاستينيان التي تحولت إلى ردهة وصالة سينما مفتوحة.
وأخيراً، استمتعوا بزيارة المتاحف مثل "قصر الثقافة" الذي يضم مسرحاً ومعارض فنية. ولنظرة شاملة على المدينة اعتلوا برج الساعة الذي يتوسط الميدان.

مدينة الآثار "بيرات"
تشتهر ألبانيا بطبيعتها الداخلية المتمثلة ببحيرات وأنهار وشلالات المياه الطبيعية. استمتعوا برياضة التجديف في شلال "بوجوف" القريب من مدينة بيرات التي ضمتها منظمة اليونيسكو إلى قائمة المواقع الأثرية العالمية. تعرف هذه المدينة باسم مدينة الألف نافذة ونافذة، نسبة إلى العمران العثماني والشرقي الذي خلفته الحضارة العثمانية في المنطقة. زوروا قصر بيرات الذي يعود إلى القرن الثالث عشر، وما يزال يضم بداخله بعض السكان!

مدينة "دورّيس" الساحلية
اكتشفوا مدينة دورّيس على الساحل الغربي المطل على البحر الأدرياتيكي، وزوروا أهم معالمها وهو أكبر مدرج روماني في إقليم البلقان، الذي بني في القرن الثاني بعد الميلاد ويعكس الجانب الإغريقي للمدينة. زوروا الميناء واستمتعوا برحلة في القارب أو بعشاء على سفينة كبيرة. تعد دورّيس من أقرب المدن للعاصمة تيرانا.

زوروا البحيرات
ألبانيا من البلدان التي تزينها بحيرات عدة، مثل بحيرة "شكودرا" وهي الأكبر في إقليم البلقان وتستقطب الكثير من السياح كل عام، بينما تقع البحيرة الأعمق في المنطقة في جنوب ألبانيا وتعرف باسم بحيرة "أوهريد". ومن البحيرات الأخرى الجميلة والمثيرة للاهتمام هي بحيرة بريسبا التكتونية الصغرى في قلب جبل جاليسيكا.

شاهدوا العروض الفنية
تستضيف المتاحف والمواقع الأثرية والمسارح عروضاً فلكلورية ورقصات تبرز الثقافة الفريدة للشعب الألباني. احرصوا على مشاهدة هذه العروض التي تمثل تجربة ممتعة تجمع بين التاريخ والحضارة والحياة العصرية.

وطبعاً لا بد من مكان ملائم للإقامة، يؤمن الراحة والمتعة في الوقت نفسه، هذه بعضها التي تلبي احتياجاتك.

فندق ومركز مؤتمرات تيرانا الدولي
يتمتع الفندق بموقع مميز في قلب ميدان سكانديربيج، وهو قريب من المتحف الوطني ومعرض الفنون ودار الأوبرا، كما يمكن الوصول إلى مدينة دوريس الساحلية في غضون نصف ساعة عبر خدمة النقل التي يوفرها الفندق. تتمتع جميع غرف هذا الفندق بالخدمات الحديثة والشاملة، بالإضافة إلى احتوائه على صالة رياضية وحوض سباحة ومنتجع يقدم خدمات التدليك والتجميل، كما يقدم مطعم لا بيرغولا في الفندق المأكولات المحلية اللذيذة. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة في هذا الفندق 425 درهماً تقريباً. للحجز وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.tiranainternational.com

فندق إليريا الدولي
يقع هذا الفندق على ساحل دورّيس، حيث يمكنكم الاستمتاع بشاطئ خاص ممتد للاستلقاء أو الجري أو ممارسة أي رياضة أخرى. استمتعوا بألذ المأكولات الإيطالية في مطعم الفندق، وأمضوا أمسيات رائعة في ردهته والشرفة المطلة على البحر. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة في هذا الفندق 250 درهماً تقريباً. للحجز وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.iliriainternacional.com

فندق Guva Mangalem
في قلب مدينة بيرات التراثية، يقع هذا الفندق بين مرتفعات جبلية. منظر فريد من تداخل البيوت والحجارة الصخرية، حيث يمكنكم الاستمتاع بإطلالة لا مثيل لها. يبعد قصر بيرات الأثري كيلومتر واحد عن الفندق، وهو بالقرب أيضاً من نهر "أوسام" حيث يمكنكم ممارسة رياضة التجديف أو الاستمتاع بالطبيعة الخلابة. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة في هذا الفندق 198 درهماً تقريباً.


موضوع قد يهمك: هل جربت علاجات لياقة الأيورفيدا؟