اكتشفي سحر ريو دي جانيرو

اكتشفي سحر ريو دي جانيرو

مدينة ساحرة يظهر علم البرازيل روحها الحقيقية، فالأخضر يرمز للغابات والمساحات الممتدة التي تغطيها الحدائق الوطنية بأشجارها الساحرة، والأصفر، لون الذهب، يرمز إلى غنى هذه البلاد الروحي والتاريخي، والأزرق فيرسم صفاء السماء التي تمتزج مع زرقة مياه البحر المتلألئة، أما الأبيض فيأتي ليكمل رسم اللوحة ويرمز إلى السلام.

وفي هذه المدينة هناك الكثير من الأماكن لتزورينها، اخترنا لك بعضها.

حي سانتا تيريزا
يقع الحي على تل سانتا تيريزا ويمنح المدينة منظراً بديعاً. إنه أحد الأماكن القليلة في المدينة الذي حافظ على أصوله وبساطته بعيداً عن مظاهر الحداثة المعقدة. يتميز بشوارعه الضيقة المرصوفة التي تعكس حساً جمالياً رائعاً. ويعود تاريخ بناء هذه المنازل في الحي إلى القرن الثامن عشر. المناظر الطبيعية الساحرة وجمال المناخ وقربه من مركز المدينة يجعل الحي من أجمل الوجهات.
ويمكنك هناك زيارة متحف Museu da Chacara do Céu الذي تم تدشينه في 1972 ويضم أعمالاً لأكبر فناني العالم مثل بيكاسو ودالي مونيه، وعدداً من اللوحات التي تصور جمال المدينة.
ولمزيد من الإثارة والتميز، عليك مشاهدة السلم الفني الذي يصل بين دير سانتا تيريزا وشارع Joaquim Silva. حيث تحول هذا الدرج إلى تحفةٍ فنية عندما قام الفنان التشيلي Jorge Selaron بتغطية الدرجات بقطع ملونة من الموزاييك وقرر إهداءه إلى الشعب البرازيلي، فشكلت الـ 215 درجةً لوحةً ملونةً مزخرفةً رائعة، ويرحب الفنان بقطعٍ ملونة وأحجار من زوار المدينة ليضيفها إلى الدرج.

تمثال المسيح الفادي
تم اعتباره عام 2007 من إحدى عجائب الدنيا السبعة الجديدة. وتم الانتهاء من بنائه في عام 1931 إذ يعتبر أيقونةً لمدينة ريو دي جانيرو والبرازيل بشكل عام. يبلغ ارتفاعه 32 متراً ويقع على قمة جبل كوركوفادو التي ترتفع 710 أمتار عن سطح البحر. تستطيعين الصعود إلى قاعدة التمثال عبر 3 مصاعد زجاجية جانبية ومن هناك يمكنك التمتع بإطلالةٍ بانوراميةٍ ساحرة على المدينة وشواطئها والحديقة القومية لغابة تيجوكا الأكبر في العالم.

شواطئ ايبانيما و كوباكابانا
شواطئ المدينة الساحرة جزء أساسي لإكمال جمال اللوحة الفنية التي تشكلها مدينة ريو دي جانيرو.
فإذا أردت قضاء بعض الوقت والاسترخاء على شاطئ البحر والاستمتاع بالراحة ضمن النكهة البرازيلية فعليك التوجه لشاطئ ايبانيما، أما إذا كنت تبحثين عن الصخب والنشاط فعليك التوجه لشاطئ كوباكابانا الذي يبعد حوالي 15 دقيقة سيراً على الأقدام عن شاطئ إيبانيما، حيث تتمتعين بمشاهدة غروب الشمس مع تناول شراب الكابيرينها وأنم محاطة بالفنانين الذي يرسمون ويعرضون أجمل أعمالهم الفنية.

وبالطبع، لا بد لك من البحث أولاً عن مكان لإقامتك، حيث يمكنك التمتع بالاستراحة والهدوء استعداداً لليوم التالي من النشاط، هذه بعض الفنادق التي ستعجبك بالتأكيد.

فندق Marina Palace Hotel
يقع الفندق مقابل شاطئ ليبلون ويضم مسبحاً خارجياً على السطح وتحيط به المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة المتنوعة والمحلات التجارية. ويمكنك هناك الحصول على مساجٍ مريح أو استخدام الساونا.
وتتميز الغرف بالإطلالة على الشاطئ الساحر مع احتوائها على كافة مستلزمات الرفاهية ومنطقةً للجلوس. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة الواحدة 1,048 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.hotelmarina.com .

فندق Rio 180° Boutique Hotel
يتميز الفندق بموقعه في حي سانتا تيريزا وبإطلالته الجميلة على تمثال المسيح الفادي وجبل شوغر لوف، كما يبعد 10 دقائق عن استاد ماراكانا. تحتوي الغرف العصرية على شاشة تلفاز مسطحة مع قنوات الكابل وخدمة الانترنت السريع المجاني وتحتوي بعضها على حمام سبا مع تكييف دائم. ويمكنك الاسترخاء في السبح الخارجي على السطح والتمتع بالمنظر الساحر للمحيط والجبل. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة الواحدة 416 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.rio180hotel.com .

فندق Clarion Hotel Itaipava
يمنحك الفندق متعة تناول الإفطار البرازيلي يومياً كما يقدم المطعم المأكولات التقليدية المحلية بالإضافة إلى الأطباق العالمية. وتتضمن المرافق ساونا ومسبحاً وصالة لياقة بدنية كما يمكنك الاستلقاء تحت أشعة الشمس على تراس السطح والتمتع بالمناظر الخلابة الطبيعية لغابة أتلانتيك.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة الواحدة 519 درهماً.
للحجز والاستفسار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www. clarionhotel.com.

وكالعادة، لا بد لك من معرفة بعض التفاصيل الصغيرة التي ستكون عوناً لك في زيارتك المرتقبة إلى ريو دي جانيرو الساحرة:

عيشي السامبا
لا يمكنك زيارة ريو دي جانيرو دون الاستمتاع بأحد أهم المظاهر التي تعبر عن المدينة، إنها رقصة السامبا البرازيلية.
توجهي إلى مسرح Plataforma لحضور أجمل العروض الراقصة، حيث ستتمتعين بمجموعةٍ من العروض الفلكلورية البرازيلية المذهلة، وتقضين أمتع الأوقات بمشاهدة براعة الفرق والراقصين مع الأغاني البرازيلية التقليدية.

بعض التذكارات
قبل مغادرة المدينة لابد من الاحتفاظ ببعض التذكارات منها، لذلك عليك التوجه إلى سوق La Vereda للصناعات التقليدية اليدوية، حيث يمنحك العديد من الخيارات مثل التماثيل الملونة والإكسسوارات التقليدية والمنسوجات المصنعة يدوياً التي تقدمها متاجر الصناعات لتقليدية هناك.

أسبوع ريو للموضة
اغتنمي فرصة وجودك في ري ودي جانيرو في شهر نوفمبر لتتمكني من حضور عروض Rio Fashion ، أكبر الفعاليات البرازيلية المتعلقة في الموضة والذي سيقدم عروضاً لأزياء موسم خريف وشتاء 2015.


موضوع قد يهمك: تعرفي على الرقص الكوري مع فرقة بيريشيت