احتفي باكتمال القمر في تايلاند

احتفي باكتمال القمر في تايلاند

إذا كنتِ تبحثين عن وجهة ترفيهية لعطلتكِ القادمة، فلن يكون هنالك أجمل من حضور مهرجان اكتمال القمر (لوي كراثونغ) أحد أروع الاحتفالات في تايلاند، حيث تسود الأجواء الكرنفالية على مدار ثلاثة أيام مع اكتمال القمر في أواخر شهر نوفمبر، وتقام احتفالات المهرجان الذي يعرف أيضاً باسم مهرجان الأضواء هذا العام أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ومن المؤكد أنّها ستكون فرصة لا تفوت لتتعرفي على ثقافة تايلاند.

تتنوع أساليب الاحتفالات بهذه المناسبة المميزة لدى التايلانديين باختلاف المناطق، فلكل منها أسلوب خاص وطقوس تتمايز بها. تعالي نذهب في جولة بدءاً من مقاطعة تشيانغ ماي، التي تتميز بكونها إحدى الوجهات الأروع لتجربة احتفالات مهرجان لوي كراثونغ، إذ تنطلق الاحتفالات بمسيرة كرنفالية، لتزدان سماء المقاطعة بأنوار الفوانيس وتكون منظراً متلألأً لا يمكنكِ نسيانه. وفي المناطق الشمالية من تايلاند يصادف مهرجان لوي كراثونغ مهرجان يي بينغ، ليجعل من المهرجان مناسبة مزدوجة تضفي مزيداً من الأجواء الاحتفالية.

 أمّا بانكوك التي تتميز باحتفالاتها الرائعة لمهرجان لوي كراثونغ التي تقام على نهر آسياتيك وسوقها الليلي، ستتضمن احتفالاتها العديد من الأنشطة الممتعة، مثل العروض الموسيقية الحية واستعراضات لوي كراثونغ التراثية بالإضافة إلى الموكب العائم، لتختتم الأنشطة باستعراض مذهل للألعاب النارية.

ولا يمكنكِ نسيان ضفاف نهر تشاو فرايا، التي تشهد العديد من الاحتفالات بهذه المناسبة، وتتميز منطقة الاحتفالات على نهر تشاوفرايا بموقعها المركزي الذي يتوسط القصور والمعابد التاريخية بهندستها المعمارية الرائعة، فيما يصطف الباعة الجوالون على الطرقات على طول النهر حيث تتهادى فوانيس كراثونغ لتمنحكِ تجربة لا تنسى.

إن كنتِ من محبي السفر، فلا بُدَّ لكِ من زيارة مدينو سوخوثاي التاريخية، وخاصة خلال احتفالات مهرجان لوي كراثونغ، حيث تتضمن الاحتفالات في سوخوثاي العديد من الفعاليات المميزة والمسابقات والأسواق، وتتميز سوخوثاي بتنظيم احتفالات لوي كراثونغ على مدار خمسة أيام.

إضافة إلى بلدة تاك التي تتميز بأسلوبها الفريد للاحتفال بهذا المهرجان، إذ تصنع فوانيس كراثونغ من القشرة الصلبة لثمار جوز الهند، التي يُمكنكِ ملؤها بالشمع ليتحول الفانوس إلى شمعة ضخمة. والعديد من المسابقات الرائعة.

وفي النهاية لأهالي كوه ساموي حصتهم، فهم يطلقون فوانيس كراثونغ مباشرة على الشاطئ، لتصنع الفوانيس لقطة رائعة، إضافة إلى العديد من الأنشطة، التي ستنال إعجابك بالطبع.


موضوع قد يهمك: رحلة مع الطرب كل خميس في أولد كاستيلو