هل فكرت بما ينتظرك في صقلية؟

هل فكرت بما ينتظرك في صقلية؟

باليرمو هي مدينةٌ تضج الحياة في كل شارعٍ من شوارعها، وتسحركم بما فيها من تنوعٍ بعدد الثقافات التي مرت على أرضها من اليونانية إلى البيزنطية إلى النورماندية إلى العربية والإسبانية.

فأضافت كل حضارةٍ لمسةً مميزة جعلت من باليرمو، عاصمة إقليم صقلية وأكبر مدنه، لوحةً مميزة تشاركت في رسمها أعرق حضارات العالم. تأسركم بروعة التصميمات الهندسية المعمارية التي تمتزج مع سحر طبيعةٍ تجمع بين الجبل وزُرقة البحر.

لباليرمو اسماً آخر هو "بِلرَم"، تتعامل بالعملة الأوروبية "يورو"، لغتها الرسمية هي الإيطالية، وتوقيتها هو غرينتش +1

في هذه المدينة الكثير من الأماكن التي يجدر بك زيارتها، منها:

كابيلا بالاتينا
تعدّ هذه الكنيسة الوجهة السياحية الأولى التي يقصدها الزوار في مدينة باليرمو. صممها روجر الثاني عام 1130، حيث يبرز جمالها في أرضيات الرخام المطعّمة والأسقف الخشبية لتشكل تحفة فنية منحوتة على الطراز العربي وتعكس التطور التاريخي لثقافة صقلية. ويشكل مدخل الكنيسة المطعّم بالأحجار الكريمة بكل شبرٍ فيه تجربةً لا تنسى. فقد أمر روجر الثاني بإحضار أمهر الحرفيين اليونانيين لباليرمو خصيصاً لبناء الكنيسة. وتصور لوحات الفسيفساء على جدرانها حكايات الحروب الصليبية التي خاضتها المدينة.

وإذا قررتم الذهاب إلى هناك فعليكم الأخذ بالحسبان الطابور الطويل الذي ستنتظرون فيه حتى تتمكنون من دخول الكنيسة ولا تسمحوا لأحدٍ باستعجالكم هناك فهذا المكان يستحق التمتع بكل شبرٍ منه وبكافة جهاته.

مسرح ماسيمو
بني مسرح ماسيمو بين عامي 1875 و1879 وتم تجدديه بالكامل في عام 1997 عند الاحتفال بعيد ميلاده المائة. ويعد المسرح الأكبر في إيطاليا وثالث أكبر مسرحٍ في أوروبا ويستخدم كَدارٍ للأوبرا ومكاناً تعرض عليه أشهر وأرقى العروض العالمية، كما تم تصوير الجزء الثالث من الفيلم الشهير The Godfather في المسرح مما جعله من الأماكن المشهورة عالمياً. ويقدم المسرح جولات تعريفية يومية تستطيعون من خلالها التمتع بسحر المكان والتعرّف على تاريخه.

مسرح ماسيمو

جبل مونتي بيلنغرو
وإذا أردتم القيام برحلةٍ في الهواء الطلق للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة فعليكم التوجه إلى جبال بيلينغرو، حيث الحديقة الخضراء الممتدة بعيداً عن ضجة المدينة وازدحامها. هناك تستطيعون التمتع بمشهدٍ بانوراميٍّ للمدينة من ارتفاع 606 أمتار، ويمكنكم الاستمتاع برحلات سيرٍ مثيرة. كما يوجد ضريح للقديسة روزاليا يعود إلى القرن السابع عشر والتي يقال بأنها حَمَت سكان المدينة من وباءٍ فتّاكٍ هاجمهم.

وهذه أماكن مناسبة لإقامتك في باليرمو:

فندق Politeama Palace
يتمتع الفندق بموقعه المتميز في وسط المدينة ويجمع بين جانبيها التاريخي والتجاري، حيث يتصل بالمطار بالإضافة إلى قربه من المعالم السياحية مثل مسرح ماسيمو والمتحف الإقليمي للآثار. ويتميز بمزيج من السحر التاريخي مع لمسات من الحداثة. يمكنكم الاستمتاع بالديكور المعاصر والتصاميم الإيطالية الحديثةو العناية المتميزة التي يقدمها لكم طاقم الفندق. كما تحصلون على ميزة الإفطار المجاني، بالإضافة إلى كافة وسائل الراحة الشخصية والتسلية وخدمة الإنترنت المجاني، إلى جانب الإطلالة المتميزة للغرف على مسرح بولتيميا المجاور. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 876 درهماً. 
للحجز وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.hotelpoliteama.com

فندق Casena Dei Colli
استمتعوا بالإقامة بهذا الفندق ذي الطابع الرومانسي وكونوا على مسافة دقائق من أجمل الأماكن السياحية في مدينة باليرمو. اشعروا كأنكم في حضن المنزل عند الإقامة في غرف الفندق التي تحتوي على أرقى الوسائل لتحقيق الإقامة الأفضل، إلى جانب الحمامات التي تضم كافة المستلزمات الشخصية المجانية. كما يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الخلابة في الحديقة الخارجية، بالإضافة إلى ألذ الوجبات التي يقدمها مطعم الفندق مع خدمة الإفطار الأوروبي المجاني. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 570 درهماً. 
للحجز وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.casenadeicolli.it

فندق Federico Secondo
يوفر لكم الفندق جواً من البساطة والهدوء ضمن لمساتٍ إيطالية ساحرة. ويمكنكم الاعتماد على خدمة توصيلٍ مجانية من وإلى المطار على مدار الساعة. تمتعوا بالجولات المتميزة في المدينة التي ينظمها فريق العمل في الفندق مع المرافقين وكافة خدمات التنقل. وتحتوي الغرف ذات الإطلالة المميزة على خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني وأجهزة تلفاز ومشغلات دي في دي بالإضافة إلى الحمامات الخاصة التي توفر لكم المستلزمات الشخصية المجانية. تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 251 درهماً. 
للحجز وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.bebfedericosecondo.it 

وكأي سائح يزور منطقة لأول مرة، عليك أن تأخذي بالحسبان بعض النصائح المهمة:

جربوا جولات الباص
تعرفوا على قلب المدينة وأبرز المعالم السياحية فيها عبر جولةٍ ممتعة في الباص تأخذكم إلى أكثر المناطق أهمية وجمالاً في المدينة، فتتجولون بين الكنائس والحدائق والقصور. كما توفر هذه الرحلات مرافقين مختصين لتعريفكم على هذه الأماكن وشرح تاريخها.

احصلوا على التذكارات التقليدية والغريبة
جربوا اقتناء التذكارات المختلفة مع مدينة باليرمو وتوجهوا إلى سوق Gusti di Sicilia الذي يعرف بـ "طعم صقلية". حيث يمكنكم اختيار التذكارات المتميزة الصالحة للأكل من المطبخ الصقلي التقليدي والتي يقوم الباعة بلفها وتحضيرها بطريقةٍ رائعة لتشكل هديةً مميزة لأصدقائكم. كما بإمكانكم الحصول على أجمل التحف والقطع المصنوعة يدوياً من متجر AzyzO ALAB حيث تجدون الإكسسوارات واللوحات والأحجار بأشكال متميزة وألوان أخاذة.

استمتعوا بأشهى الأطباق
على الرغم من أن المطبخ الصقلي ذو قاعدة إيطالية، إلاّ أن تأثيرات المطبخ الإسباني واليوناني والعربي ظاهرةٌ في أطباقه، فتظهر فيه جميع ملامح الثقافات التي مرّت على المنطقة منذ الألفي عاماً الماضية. وتشتهر مدينة باليرمو بحلوياتها اللذيذة منها الكاساتا المعجونة بالفستق واللوز وحلوى الكانولي اللذيذ. ومن المطاعم المشهورة التي ننصحكم بتجربتها مطعم Trattoria Ai Cascinari وFerro di Cavallo.


اقرأي أيضاً: تراتوريا توسكانا يحتفل بيوم الباستا العالمي بوجبات مميزة