استكشفي أروع الخيارات في منطقة السيف

استكشفي أروع الخيارات في منطقة السيف

صارت منطقة السيف علامة أساسية ووجهة حيوية لسكان إمارة دبي، فخياراتها في التسوق والمطاعم والمقاهي والفنادق متكاملة وجذابة تضمن أكثر من 490 مطعماً ومقهى، إضافة إلى موقعها المتميز بجوار حي الفهيدي التاريخي.

مدير العلاقات العامة والاتصالات لفنادق مجموعة جميرا في دبي، سلوى العبيدلي، الإماراتية التي تعشق بلدها، تقدم لك بعض الاقتراحات الهامة لتعيشي تجربة ممتعة في هذه المنطقة المميزة.

جولة متميزة
باستخدام حافلات السيف يمكنك التجول حول معالم المنطقة الرائعة، أو يمكنك ركوب الدرجة الهوائية من فندق زعبيل هاوس ميني. لكن اختيارك قارباً تقليدياً من قوارب العبرة سيكون تجربة مختلفة للانتقال بين ضفتي الخور، وفقط لقاء درهم واحد!


سوق التوابل
حتى إذا كانت توابلك كاملة، فإن الروائح المميزة في سوق التوابل تجعر مجرد المرور فيه أمراً مثيراً. عداك عن أن أفضل التوابل في العالم تتوافر في هذا السوق الواقع على بعد بضعة مبان من سوق الذهب، ويزخر بالعديد من المطاعم.
على وجه الخصوص: لا تنسي أن تشتري الزعتر من هذا السوق، فهو يغني نكهة أطباق الخضار واللحوم المشوية.
متوسط الأسعار: 150 درهماً (يعتمد على كمية المشتريات)

أطباق إماراتية تقليدية
حي البسكتية هو أحد المناطق القليلة في دبي التي تأخذك في رحلة إلى الماضي العرق، وفيه مطعم ومقهى أرابيان تي هاوس الذي يحتفل بك بأطباقه الإماراتية التقليدية الشهية، وبأصول الضيافة والخدمة الأصيلة.
وإذا رغبت، لا تنسي الاستمتاع بصينية الإفطار الإماراتية التي تأتي مع الشاي والخبز الطازج والغموس العربي الشهي.
متوسط الأسعار: 105 درهماً للشخص الواحد

تسوقي بهدوء
ربما مللت من الضجيج والازدحام الذي تجدينه حيثما ذهبت للتسوق. حسناً، سوق الفهيدي لا يتميز بهندسته المعمارية التقليدية فحسب، بل ايضاً بقلة كثافة السائرين فيه مما يمنحك وجهة مثالية لتتسوقي بهدوء. وهو قريب من أسواق الذهب والأقمشة، فلا تنسي أن تخوضي غمار المساومة مع البائع سواء أعجبتك قطعة حريرية أو قطعة ذهبية.
متوسط الأسعار: 800 درهماً (تبعاً للمشتريات)

تناولي طعامك مع أصحاب المطعم
غالباً ما يختفي أصحاب المطاعم بعيداً عن الزبائن. لكن مطعم الاستاد للكباب الخاص، والمفتوح منذ 1978، يتميز بأن المالكين سيأتون إلى طاولتك ليتناولوا معك بعض اللقمات، ويسلونك ببعض النكات، ويلتقطون الصور معك. صور تغطي جدران الصالة الصغيرة والمريحة.
متوسط الأسعار: 40 درهماً للشخص الواحد

شطيرة برجر من لحم الجمل
يعرف الكثيرون أن لحم الجمل شهي وله نكهته الخاصة، أما برجر لحم الجمل فلا بد لك من تذوقه في حي الشندغة الذي كان في الماضي مقراً لشيوخ إمارة دبي ونخبة المدينة، وهو اليوم روحها ومركز تراثها.

سجن أم متحف؟
كان سجناً ومخزناً لترسانة الأسلحة، لكنه اليوم متحف يحكي حكاية مدينة دبي قبل اكتشاف النفط، إنه متحف دبي المكيّف في جميع أيام العام، ويمنحك شعوراً بالأصالة وأنت تتعرفين على تراث المدينة وتقاليدها التي يصعب تصورها وسط واقعها الحالي المذهب بين ناطحات الصحاب.
متوسط الأسعار: 3 دراهم للشخص الواحد

إطلالة بانورامية
أخيراً، ما هو شعورك وأنت تطلين على مدينة دبي من الأعلى، إطلالة بانورامية تظهر أفقها الساحر؟ جربي ذلك بزيارتك لـ سول سكاي بار في فندق زعبيل هاوس السيف من جميرا، واستمتعي أيضاً باحتساء بعضاً من أشهى الكوكتيلات المنعشة.
متوسط الأسعار: 50 درهماً للشخص الواحد


اقرأي أيضاً: عيشي تجربة الصوت الرائع مع مكبر سوني الجديد