قائمة حصرية على طاولة الشيف في مطعم فيء

قائمة حصرية على طاولة الشيف في مطعم فيء

انضم مقهى "فيء" إلى فعالية طاولة الشيف التي تقام ضمن فعاليات موسم فنون الطهي أبوظبي، ليقدم 9 أطباق استثنائية وجديدة كلياً تناسب أذواق جميع عشاق الطعام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

هذه القائمة الحصرية من توقيع الشيف خالد السعدي، رئيس الطهاة في مقهى فَيء؛ والشيف جريج معلوف المتخصص بأطباق المطبخ الشرق أوسطي العصري؛ والشيف بثاني كعدي، خبيرة الطهو اللبنانية الأمريكية ومؤلفة كتب في مجال الطبخ، حيث سيبدع كل شيف في تحضير ثلاثة أطباق استثنائية، مع لمساتٍ خاصة تضمن تجانس النكهات بين جميع الأطباق، حيث يقدّم الطهاة الثلاثة تجربة تناول طعام فريدة لضيوف المقهى.



الشيف بيثاني كعدي ستبدع في إعداد طبق الكبة اسكالوب من البرغل المحشو بهريسة الفلفل الأحمر والزبدة بالثوم والكزبرة؛ وطبق معمول مانتي بلحم الغزال والسفرجل مع سلطة الخيار والزبدة بالورد والبندق؛ وطاجن ولحم الثور مع البصل والراوند.

وتتضمن أطباق الشيف جريج معلوف، سمبوسك كبيرة محشوة بجبنة قشقوان وفطر بورسيني واللبنة بالزعفران؛ والقطايف المحشوة بلحم السمان مع صلصة فيتا المخفوقة وخردل ديجون؛ وحلوى الآيس كريم بالفستق والعسل والكراميل بنكهة الدراق.

أما الشيف خالد السعدي فقد أعد شوربة اليقطين مع خبز بريوش بالكمون والجبنة المحلية مع سلطة الطماطم الكرزية والجرجير والنعناع وسابليه تابيوكا بالكركم؛ وطبق سمك الهامور مع كاري اللايم المجفف ورقائق الخضراوات وجيليه الليمون؛ إلى جانب تغميسة الزعفران والهال مع أزهار البرتقال.

ويقدم برنامج موسم فنون الطهي في أبوظبي المتنوّع تجارب مميزة ترضي كافة الأذواق، بدءاً من الانطلاق مع الضيوف في رحلةٍ عبر مطاعم المدينة بحثاً عن كنوز الطعام، وصولاً إلى الانغماس بأطايب وجهات الحلويات الشهيرة واستكشاف عروض تناول القهوة الرائعة في جميع أنحاء العاصمة الإماراتية.




بالفيديو:
تعرفوا على حديقة سفاري دبي: أفخم حديقة حيوانات في الإمارات