مزرعة للخضار الطازجة في فندق أنداز دبي النخلة

مزرعة للخضار الطازجة في فندق أنداز دبي النخلة

قرر فندق أنداز النخلة دبي البوتيكي أن يساهم بطريقته في الحفاظ على البيئة، فأبرم شراكة مع شركة جرين كونتاينر أدفانست فارمينج في دبي لتقديم مزرعة عضوية خاصة تُقام في حاوية كبيرة على ترّاس المُنتجع في نخلة جميرا.

تبلغ مساحة المزرعة الجديدة المقامة في حاوية في أنداز دبي النخلة 400 قدم مربعة. ولا تستخدم أي مبيدات حشرية ومبيدات أعشاب مما يجعلها زراعة عضوية بامتياز. وتشمل بعض منتجات المزرعة أنواعاً مختلفة من الخس وأعشاب السلطة مثل الريحان ونبات الميكروجرين والأزهار الصالحة للأكل، ما يمكن الضيوف الذين يزورون المطاعم والاستراحات في أنداز، بما في ذلك مطعم ذا لوكال والمطعم الياباني الشهير هانامي، من الاستمتاع بإبداعات الطهي المُعدّة بالمنتجات الطازجة والمغذية التي يتم قطفها يومياً من المزرعة الخاصة بالفندق.



وتساهم طريقة الزراعة هذه في ترشيد استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 90% مقارنة بالزراعة التقليدية في التربة، كما أنّها تحدّ أيضاً من انبعاثات الكربون الصادرة عن وسائل النقل المستخدمة لتوزيع المنتجات، سواء عن طريق الجو أو البرّ وتقلل كذلك الأمر من هدر الطعام من خلال قطف المنتجات بكمية لا تتعدّى المتطلبات اليومية.

وكان الفندق المصنف من فئة 5 نجوم، والواقع على جذع نخلة جميرا، قد أطلق مبادرات عديدة للحد من استعمال المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام واعتماد المنتجات الصديقة للبيئة. ويشمل على مساكن فاخرة، كما يتميز بديكوره المذهل ومطاعمه وبرامجه الترفيهية المختلفة ليمضي الضيوف أروع اللحظات.




بالفيديو:
أرخص هاتف بمواصفات جبارة لعام 2020: شاومي بوكو إكس3