قائمة الأطباق الخاصة من إبداع فوسيزونز

قائمة الأطباق الخاصة من إبداع فوسيزونز

شهدت علامة فورسيزونز تتويج 18 مطعماً ومقهى بـ 27 نجمة ميشلان في وجهاتها حول العالم، واستناداً إلى ذلك قررت تسليط الضوء على "الأطباق الخاصة" التي حظيت بشعبية كبيرة لدى ضيوفها، سواء الأطباق المبتكرة حديثاً أو تلك الكلاسيكية التي تم إعدادها بلمسات خاصة.

الاحتفالية التي تستمر حتى 27 ديسمبر الجاري، تقوم على استعراض كل يوم جمعة لمجموعة مختارة من "الأطباق الخاصة" عبر الوسم #FSMasterdish وعلى @FourSeasons. ومع اقتراب موسم الأعياد، يمكن للذواقة وعشاق تجارب الطهي الفريدة تذوق هذه الأطباق المبتكرة بأنفسهم في مطاعم ومقاهي فورسيزونز، أو التعرف عليها من خلال الوسم المخصص.



كعكة ميلفاي البيضاء، الشيف آن صوفي بيك
لا دام دو بيك لندن، فندق فورسيزونز لندن تن ترينيتي سكوير
كان الظهور الإعلامي الأول للشيف آن صوفي بيك في برنامج إذاعة "بي بي سي" الشهير، "ماستر شيف: ذا بروفيشنالز"، حيث لمع نجمها على وسائل التواصل الاجتماعي عندما قامت بإعداد حلوى "ثاوزند ليفز" الكلاسيكية. من الطبقة الخارجية الطازجة بخطوطها المموجة، والتي تخبئ تحتها ثلاث طبقات من العجينة الهشة والطرية التي تذوب في الفم، تتخللها كريمة الفانيليا التاهيتية الغنية وجيلي الياسمين. وتغطي هذه الكعكة طبقة خفيفة من الـ "آيسينج" لتضفي المزيد من القرمشة، في حين تنساب على الجوانب رغوة الحليب المتبلة بالفلفل البري. ومع خفتها ونكهاتها الغنية والفريدة ومظهرها الفريد، لا شك أن الجميع يحرص على نشر صورتها على إنستغرام قبل الاستمتاع بتناولها في هذا المطعم المرموق الحاصل على نجمتي ميشلان.

السكامبي المحمص مع خضروات من حديقة الشيف، الشيف التنفيذي ماسيمليانو سينا
إل لاجو، فندق فورسيزونز دي بيرج جنيف
يحتوي هذا الطبق الذي يشبه عملاً فنياً تم إعداده بعناية فائقة من عالم الطهي على 35 نوعاً مختلفاً من الخضروات الطازجة المعدة بطرق متنوعة مستوحاة من ذكريات طفولة الشيف ماسيميليانو سينا على ساحل سورينتو الإيطالي. يحتوي هذا الطبق بألوانه الغنية على روبيان السكامبي المشوي، والذي يُقدم في حساء خاص وسط الخضروات الموسمية تعلوها رقاقة مقرمشة من حبر الحبار. حصل هذا الطبق المميز للشيف التنفيذي سينا خلال الساعة الأولى من ظهوره على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 100 ألف مشاهدة على إنستغرام، وهو ما دفع الكثير من الذواقة وعشاق تجارب تناول الطعام المميزة لزيارة مطعم إل لاجو الحائز على نجمة ميشلان للاستمتاع بتذوقه.



سباجيتي مع اللحم الطازج والفطر الابيض والكمأة السوداء، الشيف التنفيذي كرستيان لو سكوير
لو سانك، فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس
يعد هذا الطبق أحد عناصر القائمة الفضلة في مطعم لو سانك الذي يحمل ثلاث نجمات ميشلان، ويضع الشيف التنفيذي لو سكوير لمسته الخاصة على هذا الطبق الكلاسيكي الذي حقق عند نشر الـ "ستوري" على برنامج توب شيف – فرنسا، والنسخة الإلكترونية من مجلة "فوغ" عبر @fsgeorgevparis أكثر من 12,500 مشاهدة، كما حصل على أكبر عدد من الإعجابات للعام عند نشره على @lecinqparis. يتم غمر النودولز بالزبدة وجبن البارميزان وتوضع بعناية لتحاكي شكل المستطيل. وفي الداخل، ويغمر اللحم الطازج ورقائق الكمأة والفطر الأبيض بالمرق الغني بالنكهة مع قطرات من كريم الكمأة. ويُقدم هذا الطبق الذي يشبه العمل الفني على مدار العام، ويتم تزيينه بطبقة رفيعة من البارميزان وأوراق الذهب، وهو يعد في حد ذاته تجربة لا يجب أن تُفوت للباريسيين والمسافرين من أنحاء العالم.



البخار والدخان واللهب، هوت شوكليت، شيف المعجنات أندرو شويسكا
ذا ريميدي بار ومطعم فليم، فورسيزونز ريزورت أند ريزيدنسز فيل
تم اخياره مؤخراً كأحد أفضل أطباق الشوكولاتة الساخنة في العالم من قبل مجلة "ترافيل أند ليجر" الأمريكية، وحصد فيديو لطريقة إعداده مع حلوى المارشميلو الغنية أكبر عدد من المشاهدات على قناة فورسيزونز على إنستغرام في العام 2018. ويحرص كل الضيوف على التقاط تسجيل فيديو بالحركة البطيئة لطريقة تقديمه المثيرة للإعجاب، سواء كانوا في مقهى "ذا ريميدي بار" أو مطعم "فليم"، أو عند طلبه في الغرف. يتم خلط شوكولاتة فالرهونا الساخنة والكريمة الكثيفة والحليب كامل الدسم الذي يتصاعد منه البخار، قبل أن يتم صبه على شبكة معدّة من الشوكولاتة الداكنة المصنوعة يدوياً، لتبدأ قطع حلوى المارشميلو بالانسياب لتمتزج مع الشوكولاتة السائلة الغنية. ومنذ تسليط الضوء عليه لأول مرة من قبل مجلة "فوربس"، لا يزال هذا الطبق أحد العناصر الأكثر شعبية ضمن قوائم الطعام في فورسيزونز ريزورت أند ريزيدنسز فيل، وجهة التزلج ذات الشهرة العالمية.

بيلي ذا كيد، خبير الميكسولوجي جوشوا راميريز
فيفتي مايلز، فندق فورسيزونز مكسيكو سيتي
يتمتع "فيفتي مايلز" بشهرة عالمية كأحد أشهى المقاهي على مستوى العالم، وهو يعد وجهة مختارة في المدينة النابضة بالحياة، حيث يستمتع الزوار من سكان المدينة والمسافرين بالأجواء التفاعلية والقائمة المعدة بعناية من الإبداعات المستوحاة من الثقافة المكسيكية والكلاسيكيات التي يتم تقديمها بلمسة عصرية، إلى جانب العصائر والكوكتيلات المميزة. ويمثل مشروب بيلي ذا كيد الخيار الأكثر شعبية ضمن هذه القائمة، حيث يستحضر اسم شخصية أمريكية خارجة عن القانون من وحي الغرب في قلب مدينة مكسيكو.

السمورز المدخن، شيف المعجنات تشيلسي سبولدينج
بوربون ستيك، فندق فورسيزونز واشنطن دي سي
حتى تكتمل تجربة العشاء في مطعم بوربون ستيك، تأخذكم هذه التحلية في رحلة من الحنين تعود بكم إلى أيام الطفولة. حظي طبق السمورز المدخن (Smoked S'mores) بإشادة كبيرة رائعة من مجلة "بون أبيتي" وصحيفة "واشنطن بوست" وغيرها من وسائل الإعلام المحلية والوطنية الأخرى، وتتألف هذه التحلية اللذيذة من موس الشوكولاتة وكرات آيس كريم المارشميلو، وستريوسل البندق والمارشميلو المعد في المطعم، والتي يتم تدخينها تحت غطاء خاص على الحطب يُرفع فقط عند التقديم على الطاولة ليشكل اللحظة الأمثل لالتقاط الصور والفيديو عند الكشف عن هذه النسخة الرائعة من هذا الطبق الكلاسيكي الذي يحمل لمسة الشيف الخاصة.



كعك اللحم الطازج المشوي على الطريقة الكلاسيكية، شيف المأكولات الصينية التنفيذي تشان يان تاك
لانج كينغ هين، فندق فورسيزونز هونغ كونغ
كان المئات قد اصطفوا لتجربة هذا الطباق الشهير عندما قام الشيف تاك بتقديمه في وقت سابق من هذا العام خارج جدران المطعم ضمن مفهوم "فورسيزونز بوب داون". وحفاظاً على سحر البساطة، تتمثل لمسة الشيف المميزة في إضافة الصنوبر ليضفي على نسيج هذا الكعك المزيد من القرمشة. وفي مطعم "لانج كينغ هين"، والذي يحافظ للعام الحادي عشر على التوالي على نجمات ميشلان الثلاث التي حصل عليها، تعد الحجوزات المسبقة امراً ضرورياً، تماماً كما هو الحال مع بقية المطاعم الأخرى الحائزة على العديد من الجوائز في فندق فورسيزونز هونغ كونغ، والتي صنعت حدثاً تاريخياً في عالم المأكولات عندما حصدت ثمانية نجمات ميشلان في إنجاز غير مسبوق في وقت سابق من هذا العام، ما يعد رقماً قياسياً لأكبر عدد من النجوم تحت سقف فندق واحد في أي مكان في العالم.

مس فريدا، كبير متخصصي إعداد المشروبات كيث موتسي
تشارلز إتش، فندق فورسيزونز سيول
مستوحىً من شخصية الفنانة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، يعد مقهى "تشارلز إتش"، والذي وقع الاختيار عليه كأفضل مقهى في كوريا، هو المكان الوحيد الذي يُقدِم هذا الكوكتيل، وقد تمت تسميته تيمناً بالكاتب الأسطوري تشارلز إتش بيكر جونيور. ويتم تحضيره باستخدام مكونات طازجة تتضمن عبير الخزامى، وهو العطر الذي كانت الفنانة كاهلو تشتهر به. ويمتاز هذا المقهى بأجوائه التفاعلية المرحة التي تضفي المزيد من البهجة على الحضور.



اللحم الطازج على طريقة شنغهاي، شيف المأكولات الصينية وانغ يونغ
جين شا، فندق فورسيزونز هانغتشو ويست ليك
تعد نسخة شنغهاي الخاصة من طبق اللحم الطازج الكلاسيكي الشهير بطهيه مع الأصداف في صلصة الصويا الحلوة وعصير العنب الأصفر. ويضيف الشيف الشهير وانغ يونغ، والحاصل على لقب "أفضل شيف متخصص في المأكولات الصينية للعام" من قبل مجلة "جي كيو"، السكر لتعزيز النكهة، ويساعد عصير العنب على إذابة الدهون من أجل نسيج لذيذ يذوب في الفم من طراوته. يتم تقديم مكعبات من اللحم الهش في طبق مطلي بالصلصة. ويعد مطعم جين شا، والذي يقصده الذواقة من جميع أنحاء العالم، المطعم الوحيد في مدينة هانغتشو الذي يحصل على تصنيف أربعة نجوم من قبل "فوربس" وكذلك تصنيف الماسات الثلاث من "بلاك بيرل"، وهي الجائزة الأكثر تقديراً في عالم الطهي في الصين.


موضوع قد يهمك: 3 أسابيع من الفعاليات الممتعة في سيتي ووك