أطباق شهية تنتظرك أينما اخترت وجهتك

أطباق شهية تنتظرك أينما اخترت وجهتك

من بداية الأسبوع حتى نهايته، كل الوجهات حضرت نفسها لتستقبلك بالترحاب والأجواء المميزة والأطباق الشهية.

أطباق يابانية في مطعم كيو
من موقعه المتميز في ذا بوينت نخلة جميرا، انطلق مطعم كيو ليقدم أطباقاً يابانية أصيلة فاخرة وكوكتيلات لذيذة مع إطلالة خلابة على نخلة جميرا والخليج العربي.

يجلب مطعم كيو أفضل ما تشتهر به اليابان إلى دبي مقدماً لضيوفه لمحة حقيقية عن المطبخ والثقاف الملهمة لهذا البلد مع قائمة طعام مليئة بالنكهات الفريدة، ويقدم باقة من العروض المميزة بدءاً من تجربة الشاي الياباني إلى ليلة السيدات والبرانش وغير ذلك.

ويضم المطعم الأنيق خيارات عدة لتجارب الطعام منها في القسم المغطى وأخرى في الركن الخارجي مشكلًا المكان المثالي لعشاء خاص أو لاجتماعات الأصدقاء أو زملاء العمل مع ركن مشروبات وصالة لاونج في الطابق العلوي تتميز بديكورات داخلية فخمة، فيما يشكل القسم المفتوح المواجه للمياه الخيار الأمثل خلال أشهر الشتاء.

وتضم عروض المطعم عرض سنسيت سوشي، من الأحد إلى الخميس (5-7 مساء) بخصم 50% على أطباق مختارة، وعرض الساعات السعيدة يومياً (7-9 مساء) حيث تقدم مشروبين مختارين بسعر مشروب واحد، وتجربة الشاي هاي تي على الطريقة اليابانية، من الأحد إلى الخميس (12-5 مساء) مقابل 99 درهماً، وعرض ليلة السيدات كل إثنين (6-12 ليلاً) وتتضمن 3 مشروبات + طبق سوشي مجاني، مع خصم 50% للرجال على قائمة طعام مختارة تشمل المأكولات والمشروبات.

إضافة إلى عروض أخرى في جميع أيام الأسبوع.
للحجز والاستعلام: 5182 557 4 00971، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



فينيسيا.. مطعم جديد في جيه إيه
كشفت جيه إيه للمنتجعات والفنادق عن عزمها افتتاح مطعم فينيسيا ليقدم أطباقاً من المطبخ الشرق أوسطي محضرة بلمسة عصرية، في كل من فندق جيه إيه برج شاطئ الواحدة على ممشى مساكن شاطئي جميرا، وفي جيه إيه الشاطئ في منتجع جيه إيه ذا ريزورت في جبل علي.

واشتق اسم المطعم من حضارة البحر الأبيض المتوسط ​​القديمة التي نشأت في بلاد الشام وتحديداً لبنان، فمنذ 2500 قبل الميلاد، اشتهر الفينيقيون بالتجارة وهم أول من جلب زراعة زيت الزيتون وتجارة الزعفران والتين والأسماك المملحة وغيرها من المنتجات، ودامت حضارتهم نحو 4 آلاف عام، تضمنت مطبخاً مميزاً يعمل الشيف غريغ معلوف على استعادته من خلال مطعم فينيسيا.



وتضم الأطباق المبتكرة الفلافل بالبندق، وصيادية سمك باس البحر، في مزيج يجمع القديم والحديث، ويقوم أسلوب تقديم الطعام في المطعم على البساطة وتقدم الحلويات بطريقة جذابة وفريدة، أبرزها شطيرة البقلاوة بالبوظة. كما يوفر المطعم مجموعة واسعة من أصناف الشاي والعصائر، ولكون مطعم فينيسيا يركز على تجربة الطعام، تتوفر الأطباق بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.


عروض جديدة في مطعم باونتي بيتس
سلسلة من العروض الجديدة أطلقها مطعم باونتي بيتس للموسم الجديد، تضم سوق باونتي بيتس، وليلة السيدات آب بيتس، وهاي تي، سوشال آوار ولنش آند نيتوورك.

فسوق باونتي بيتس يأخذك في جولة مسائية مع غروب الشمس بين الأكشاك المتوزعة على طول التراس الخارجي، من الساعة 5 حتى 9 من مساء كل يوم ثلاثاء.

أما ليلة السيدات آب بيتس المقامة كل ثلاثاء من الساعة 6 حتى الساعة 10 مساء، فتقدم باقتين، باقة بيت ات المتضمنة مأكولات خفيفة صحية غير محدودة مع مشروب مرطب من اختيار الضيوف مقابل 99 درهماً، وباقة اب بيت المتضمنة مأكولات خفيفة صحية غير محدودة مع مشروبات مختارة ومشروب مرطب من اختيار الضيوف مقابل 199 درهماً.




ويقدم عرض هاي تي تجربة شاي ما بعد الظهيرة، من 8 صباحاً حتى 3 عصراً، مع خيارات صحية خالية من الغلوتين ضمن تجربتين أيضاً، تجربة شاي ما بعد الظهيرة المتضمنة شاي وقهوة وعصائر الطبيعية مقدمة طوال التجربة مقابل 99 درهماً، وتجربة شاي ما بعد الظهيرة مع المشروبات الفوارة التي تقدم طوال التجربة.

وفي عرض لنش آن نيتوورك يمكنك اخذ استراحة وقت الغداء لتشحني طاقتك مع غداء من المأكولات الصحية، من الأحد إلى الخميس، بسعر 69 درهماً للطبق الواحد، أو 99 درهماً لطبقين، شاملة مشروب واحد وطبق تحلية واحدة، فيما يقدم عرض سوشال آوار يومياً مشوربين بسعر مشروب واحد من الكوكتيلات الصحية المختارة والعصائر المعلبة والسموذي والقهوة إلى جانب قائمة أطباق تاباس


أطباق هندية باكستانية في مطعم جيفتو لندن
أطباق مطهوة على أكمل وجه، تحضر مباشرة من المتنجات الطازجة وأرقى بهارات المسالا محلية الصنع، يقدمها مطعم جيفتو لندن في دبي مارينا، مع جلب أطباق فريدة ومبتكرة إلى المائدة عامرة بالنكهات الهندية الباكستانية مثل الشاتس والكاري المصنع محلياً وخبز نان والمشويات المختلطة والحلويات التقليدية مثل فالودا وخير.

وتتضمن القائمة المتميزة مشويات لذيذة ومأكولات طازجة يتم تقديمها فور نضجها، إلى جانب أطباق لاهوري مثل كاراهي جوشيت، ونهاري، وحليم، وأصناف هاندي، والخيارات النباتية الرائعة.
كما تضم القائمة أيضاً مجموعة كبيرة من موكتيلس، ولاسيس، وشيكس اللذيذ كي تكمل أي وجبة.

يقع مطعم جيفتو لندن في دبي مارينا، مارينا جيت، المتجر رقم "R110".


أمسيات عشاء شهية في ذا ماركت
أطلق مطعم ذا ماركت في هيلتون دبي الحبتور سيتي سلسلة جديدة من أمسيات العشاء تحتفي كل واحدة منها بمطبخ من المطابخ العالمية، لتقدم مجموعة من الأطباق الشهية على البوفيه أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وتبدأ أسعار بوفيه المأكولات من 195 درهماً إماراتياً للشخص الواحد شاملة المشروبات الغازية، فيما يتناول الصغار دون 12 عاماً طعامهم مجاناً (طفلين عن كل شخص بالغ).

ففي يوم الأحد موعدك مع المطبخ الإيطالي وتشكيلة من أطباق الباستا المحضرة منزلياً، أما يوم الإثنين فهو يوم المطبخ الهندي بأشهى ال"باق المستوحاة من وصفات الجدات، ليكون يوم الثلاثاء يوماً للمطبخ الآسيوي مع أشهى الأطباق مثل السوشي، والساشيمي، ووسابي الروبيان، والساتاي، ودوم سم، والنودلز، والمطبق الاندونيسي.

بقي يوم الخميس الذي يحتفي بالمأكولات البحرية مع خمسة أنواع من المحار، بالإضافة إلى الكركند، والقريدس، وتشكيلة من أنواع سمك السلمون، وجمبالايا البحريات، بالإضافة إلى طبق سمك طازج اصطيد في نفس اليوم، وذلك مقابل 255 درهم إماراتي للشخص الواحد.

للحجز والاستعلام: 5577 435 4 00971



عروض جديدة في كاسكيد
كشفت وجهة كاسكيد الترفيهية (ياس مول أبوظبي) عن عدة عروض تحتفي بالموسم السياحي الجديد، تتضمن أطباقاً شهية تتناولينها فيما تستمتعين بمشاهدة فقرات النوافير الراقصة في الهواء الطلق، من الساعة حتى 11 مساء.

وضمن هذه العروض يقدم مقهى ستاربكس عرض "بامبكن سبايس لاتيه"، ويقدم مطعم بلاك تاب عرض "تحدي كرايزي شيك" للفوز بتذكرتي سفر إلى نيويورك، وعرض "منشيز" حيث تحصل العائلة على اللبن المثلج ومخفوق الحليب مجاناً مع الوجبات، ويقدم مطعم كاماتشو عرض "سوشي مي" لتناول المأكولات البحرية، ويمكن لمستخدمي تطبيق "إنترتينر" الاستفادة من عروض تناول وجبتين بقيمة وجبة واحدة إلى جانب العروض الشهرية.



تفتح مطاعم وجهة كاسكيد أبوابها يومياً من الساعة 8:30 صباحاً، وتقدم لروادها وجبات الفطور والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة، حيث المطابخ الشرق أوسطية والإيطالية، والآسيوية والأمريكية، والمأكولات البحرية والبرغر، وأكشاك الحلويات والمقاهي، وتتضمن الوجهة مطعم "الفنر" المتخصص بالمطبخ الإماراتي ومطعم "بلاك تاب" الذي يقدم وجبات البرغر، ومطعم "بيري بادنغ آيس كريم" الذي يقدم مثلجات الجيلاتو الطبيعية ومطعم "برجر فيول" الذي يقدم البرجر النيوزيلاندية، ومطعم ومقهى "بتيل" الذي يقدم المأكولات المتوسطية الخفيفة ومطعم "تشيليز" الذي يقدم المأكولات الأمريكية الخفيفة، ومطعم "دش داش" الشهير بتقديم المأكولات اللبنانية ومطعم "فيش آند كو" الذي يقدم المأكولات البحرية الطازجة، ومطعم "جاليتوز" الذي يقدم الدجاج المشوي ومقهى "غلوريا جينز" المتخصص بأجود أصناف القهوة، ومطعم "يو شان فانغ" المتخصص بالمأكولات الصينية ومقهى "ستاربكس" المتخصص بالقهوة، ومخبز ماي بانز الذي يقدم أصناف الكعك والمعجنات.


حلة جديدة في مطعم سبارك باي كراميل
أعاد مطعم وردهة ’سبارك باي كراميل‘، فتح أبوابه مجدداً بحلّة جديدة تنبض بالأجواء المريحة والأنيقة بعد عملية تجديد شاملة لموقعه في مركز دبي المالي العالمي، ويتضمن ركن مشروبات عصري يقدّم أشهى التوليفات المحضّرة من الفواكه الطازجة. ويتمتع المطعم بديكورات عصرية وحديثة تمتلك جاذبية خاصة بالنسبة لجيل الألفية؛ حيث يوفر للزوار أجواءً مليئةً بالحيوية والمتعة تلائم جميع الأذواق.

ويقدم المطعم قائمةً جديدة كلياً لتلائم مختلف المناسبات الاجتماعية؛ إذ تضمّ قائمة الغداء المخصصة لرجال الأعمال وقائمة الطعام المحضرة وفق الطلب أطباقاً رئيسية مصممة خصيصاً للضيوف خلال وقت النهار من رجال الأعمال. بينما يتفنّن المطعم بإعداد قائمة خاصة بالعشاء مساءً، والتي تزخر بمجموعة مختارة من المشروبات ونكهات الشيشة التي يتمّ تقديمها حتى الثالثة بعد منتصف الليل كل يوم.

وإضافة إلى ذلك يقدم المطعم عروضاً ترفيهية وموسيقية رائعة كل أسبوع. وتشتمل العروض الموسيقية على عرض ’ليالي سبارك‘ كل يوم خميس مع أجمل الألحان التي يبدعها منسق الأغاني إلى جانب عازفة موسيقية موهوبة. وخلال أيام الجمعة، سيقدّم المطعم عرض ’ليالي شرقية‘ بالتعاون مع فرقة موسيقية لبنانية من بيروت، كما يعمل المطعم على ابتكار عروض مسائية أخرى ستضفي مزيداً من المرح مع أفكار متنوعة.



نكهات شهية وأجواء ساحرة في مطعم أليس
مطعم أليس هو مطعم وركن مشروبات جديد في فندق شيراتون جراند على شارع الشيخ زايد، يقدم باقة من الخدمات المتميزة حتى وقت متأخر من الليل، تتضمن أطباقاً أوروبية ويابانية مبتكرة بلمسة ريف عثمان، الشيف الشهير المقيم في دبي.

ويضم المطعم ركن مشروبات وطاولات وكراس ومساحات خاصة، بطابع يجسد تصاميم القصص الخيالية، فيما تشتمل قائمة الطعام المختارة على مجموعة متنوعة من أطباق المطبخ الغربي والشرقي، أبرزها بيتزا ترياكي الدجاج مع الواسابي وأعشاب البحر، وصلصة الترياكي والكراث المقلي، إلى جانب طبق السباجيتي مع السمك الأبيض وكريمة اليوزو والبازلاء الخضراء، ووجبة ريزوتو السمك مع السلمون المملح وأعشاب الشيشو واللايم والكامبو المخلل، فيما تحفل قائمة الحلويات اللذيذة التي تُقدّم في ختام الأمسية بخيارات عديدة من بينها جاناش الفوندان الحار مع آيس كريم البرتقال وحبوب الكاكاو المكرملة.



وبعد الانتهاء من تقديم خدمات الطعام عند منتصف الليل، يتم إعداد المكان لتوفير تجربة مفعمة بالأجواء الاحتفالية والتفاعلية والتأثيرات البصرية، وذلك من خلال العروض الضوئية والعناصر الفنية والموسيقى الحية لإيقاعات منسق الأغاني المتنوعة بين أحدث إبداعات الآر آند بي والبوب والهاوس، والتوليفات الكلاسيكية الفريدة. وتقدم الوجهة وجبات الطعام حتى الساعة 3 صباحاً الليل خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع (2 صباحاً في أيام الأسبوع) ما يتيح للضيوف فرصة التلذذ بمذاق المأكولات الخفيفة ووجبات قائمة الطعام أثناء استمتاعهم بالأجواء الراقصة.

للحجز والاستعلام: 7966 344 4 00971، و 396445 050، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


تجربة شاي بعد الظهيرة في فندق دبليو دبي النخلة
يمكنك الاختيار بين تجربتين متميزتين يقدمهما فندق دبليو دبي النخلة، تي تايم في لاونج دبليو،وتي توكس في منتجع أواي سبا الصحي.

فتجربة تي تايم مستوحاة من سحر عالم الموضة،تقدم يومياً من الساعة 3 حتى 5.30 مساء، تتضمن تقديم الحلويات بطريقة مميزة على حامل جذاب من ثلاث مستويات، وتتنوع ما بين الحلويات التي تأخذ شكل أحمر الشفاه أو الفرامبوسي، إلى تيراميسو الشاي الأخضر، وحلوى حذاء الستيليتو المغلفة بالشوكولاتة، كما تتضمن المأكولات الشطائر، والبيغيل، والكعك الطازج المقدم مع الكريمة ومربّى الفراولة، مقابل 165 درهماً للشخص الواحد شاملة المشروبات، مع إضافة 98 درهماً لباقة المشروبات الفوارة، و48 درهماً لباقة المشروبات المختارة.

أما إن كنت ترغبين بالاسترخاء قبل أو بعد ت جربة الشاي، فيمكنك اختيار باقة "تي توكس" والتمتع بـ 30 دقيقة مساج ديتوكس وجلسة جلو للعناية بالوجه لمدة 10 دقائق في منتجع أواي سبا الصحي مقابل 450 درهماً، مع إشافة 98 درهماً لباقة المشروبات الفوارة، و48 درهماً لباقة المشروبات المختارة.

للحجز والاستعلام: 5533 245 04، و5334 245 04، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


تذوقي أطباق الكمأة البيضاء في مطعم جيا
قائمة كمأة "ألبا" البيضاء هي ما جديد مطعم جيا (مول دبي) الذي سيقدمه طيلة شهر نوفمبر، وهي المشهورة بمذاقها الرائع ما جعلها تنال لقب "ماسة الطعام".

وابتكر المطعم قائمة من الأطباق المعدة بالكمأة البيضاء ليبرز مذاق الكمأة التقليدي باستخدام القوامي الكريمي والنكهات الملائمة البسيطة التي لا تؤثر على استمرار الكمأة البيضاء نجمة الطبق. كما تتضمن القائمة أطباقاً إيطالية تقليدية أضيفت إليها الكمأة البيضاء مثل طبق ’تاليوليني‘ مع كريمة الكمأة، يحتوي الطبق على باستا ’تاليوليني‘ المعدة في المطعم مع صلصة الكمأة الكريمية وجبنة البارميزان. وحتى اللحوم بخياراتها المتعددة تتزين بالكمأة، مثل طبق ’بياتشيري دي واجيو‘ المكون من عجينة مقرمشة محشوة بمخفوق الحمّص، يعلوها شريحة لحم بقر واجيو متوسطة النضج وتتبيلة لحم العجل مع الكمأة، أو طبق ’فيتوتشيني‘ فطر بورتشيني مع ’روباتا‘ لحم البقر، يحتوي الطبق على شريحة لحم واجيو غضة على سيخ شواء مع صلصة الفطر والكمأة وجبنة البارميزان.



كما يقدم مطعم ’جيا‘ بيتزا الكمأة والفطر أيضاً التي تحلو مشاركتها مع الأصدقاء فور خروجها من الفرن مع جبنة موزاريلا الجاموس والبارميزان، تعلوها صلصة كريمة الكمأة وتحتوي على خمسة أنواع من الفطور لنكهة لا تفوّت. وتتميز العجينة الطازجة بقوامها المقرمش الذي يلائم نكهة الكمأة الغنية واللذيذة لتشكيل مزيج من النكهات لا يمكن مقاومته.

ستكون قائمة الأطباق المعدّة بالكمأة متوفرةً يومياً على وجبتي الغذاء والعشاء طيلة شهر نوفمبر. ويمكنك اختيار إضافة شرائح الكمأة البيضاء على جميع الأطباق مقابل 55 درهماً إماراتياً لكل جرام.

يذكر أن طهاة مطعم جيا يختارون الكمأة المناسبة من منطقة "ألبا" أسبوعياً، معتمدين على عدة معايير كالنكهة واللون والقوام والشكل. وتعتبر منطقة ’ألبا‘ عاصمة إنتاج الكمأة البيضاء في العالم، إذ يتميز إنتاجها بجودته وقيمته العالية على مستوى العالم.

للحجز والاستعلام: 2349 986 04.



أطباق في الهواء الطلق على متن سفينة الملكة إليزابيث 2
مطعم جديد أطلقته سفينة الملكة إليزابيث 2 سفتح أبوابه على منصة بافيليون التي كانت تحتضن حوض سباحة خارجي في السابق، في مؤخرة السفينية، وحمل المطعم اسم "ذا بافيليون" ليقدم تجربة تناول طعام في يالهواء الطلق.

وتشمل قائمة الطعام نكهات متوسطية مثل تشكيلة السلطات وقائمة البيتزا المخبوزة على الحجر وباقة الباستا، كما تتضمن أطباقاً رئيسية شهية مثل شريحة لحم بقر ريب آي، جمبري كبير مشوي مع الثوم وسمك النهاش الأحمر المقلي.

وتترافق هذه الأطباق الشهية مع الكوكتيلات والموكتيلات بخلطات مبتكرة مثل مشروب كيو إي ت و سانغريا، إلى جانب مشروبات العنب اللذيذة.

تبدأ الأسعار على قائمة الطعام من 25 درهماً إماراتياً.

أما أيام الجمعة فيقدم مطعم ذا بافيليون برانش يوم الجمعة الذي يضم أطباق الباستا الطازجة، ثمار البحر ومحطات الشواء على سطح السفينة، فضلاً عن بوفيه غنيّ بأشهى الأطباق المتوسطية. وبالتالي، يمكن للضيوف الاستمتاع بأروع الأوقات وسط أجواء موسيقية مع الفرقة الحيّة بينما يمرح زوّارنا الصغار في المنطقة الداخلية المخصصة لهم.

للحجز والاستعلام: 8811 526 4 00971، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



موضوع قد يهمك: 5 فوائد صحية تميز الأطعمة النباتية