احتفلي بعيد النور في موريشيوس

احتفلي بعيد النور في موريشيوس

عيد النور، أو ديوالي، هو يوم عطلة عامة في موريشيوس حيث يحتفل الناس بانتصار النور على الظلام، والخير على الشر، فهو احتفال وطني عام يتشارك فيه الجيران والأقارب الحلويات محلية الصنع.

ويصادف الاحتفال هذا العام يوم الأربعاء، 19 أكتوبر المقبل، حيث تزين مصابيح الفخار والشموع والأضواء الكهربائية المنازل والحدائق والمباني كما يتلألأ الليل بالألعاب النارية لدرء الأرواح الشريرة. و تصلي العائلات معاً في المنزل أو في أماكن العبادة إلى آلهة الثروة والرخاء "لاكشمي". وبالطبع لا تكتمل الأعياد من دون حلويات وألعاب نارية.



وحتى إن كان للفندق الذي تنزلين فيه في موريشيوس احتفاله الخاص بهذا العيد، فإن هناك أشياء أخرى يمكنك الاستمتاع بها خلال هذا الاحتفال:
- المشي أو القيادة عبر القرى للاستمتاع بالمنازل المضائة والمزينة بشكل جميل: تعد قرية تريوليه هي الأكثر شهرة بالديوالي و يمكنك أن تزوريها في ليلة ديوالي وهي تقع في شمال الجزيرة. و هي معروفة جيدا بالزينة المتقنة والألعاب النارية.
- استمتعي بحلوى ديوالي التقليدية: أهالي موريشيوس أناس ودودون ويحبون المشاركة، ومن الشائع جداً أن يشاركوا السياح في حلوياتهم محلية الصنع أيضاً. فعيد النور يعتبر مناسبة رائعة للسياح لمعرفة المزيد عن السكان المحليين وتقاليدهم.
- زيارة أماكن العبادة: العديد من المعابد لها صلوات خاصة في هذه المناسبة، لذلك فهي تجربة ثقافية رائعة للمشاركة فيها.
- الألعاب النارية الخفيفة والألعاب النارية على الشاطئ: يمكن للسياح العثور على الألعاب النارية في كل سوبر ماركت محلي. يذهب معظم الناس إلى الشواطئ لاضاءتها والتجمع معاً. ومن المهم الاستفسار من إدارة الفندق لأن هذا النشاط سيعتمد على سياسة الفندق إذا كان يسمح للضيوف باستخدام المفرقعات النارية على الشاطئ.

لمعرفة المزيد عن موريشيوس، يمكنك زيارة موقع موريشيوس الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: سائقتان إماراتيتان في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1