تعرفي على أكبر منتزه للغوص في العالم

تعرفي على أكبر منتزه للغوص في العالم

علامة جديدة سجلتها مملكة البحرين مؤخراً بافتتاحها أكبر منتزه للغوص في العالم، يغطي مساحة 100.000 متر مربع، غمرفت فيها طائرة بوينج 747 في قاعه بعمق يتراوح بين 20 و22 متراً، وتم تثبيتها في وسط المنتزه شمال مياه البحرين.

وقامت مراكز الغوص المسجلة باختبار تجربة رحلة الغوص إلى هيكل الطارة، وفحصه والتأكد من مطابقته لمعايير الأمن والسلامة واستيفائه الشروط المناسبة التي تجعل ارتياده تجربة آمنة ومميزة.

وعند استمتاعك بتجربة الغوص الفريدة في هذه المساحة الشاسعة، يمكنك أن تتعرفي على كثب على الكائنات البحرية والشعاب الصناعية التي تحافظ على استدامة الحياة البحرية النشطة في بيئة طبيعية تساعدها على التكاثر والحضانة.



وسيتم تثبيت مجسمات أخرى تحت الماء، إلى جانب هيكل الطائرة، من بينها نسخة مطابق لبيت النوخذة، وهو نموذج لمساكن تجار اللؤلؤ في البحرين قديماً، ويتم حالياً تصميمه وبناءه بدعم من ديار المحرق، إضافة إلى الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية من أجل تشكيل مساكن آمنة للنظام البيئي البحري في المملكة، وتشجيع نمو الشعاب المرجانية وتطوير البيئة المستدامة للمساهمة في ازدهار الحياة البحرية، مما يمنح تجربة ممتعة للسياح ولهواة رياضة الغوص بشكل خاص. وسيسهم المشروع في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية وتنامي الوعي البيئي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها.

لحجز تجربة الغوض، وللاستعلام عن المزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: استقبلي فصل الشتاء بهذه الفواكه والخضروات