5 خيارات لوجبة شهية ووقت ممتع

5 خيارات لوجبة شهية ووقت ممتع

إن كنت تبحثين عن مكان تمضين فيه وقتاً مريحاً وممتعاً، وتتناولين فيه وجبة شهية، فإليك هذه الخيارات التي جمعتها لك "المجلة".


الشيف البريطاني سايمون وود في ماستر شيف
يستعد بطل النسخة البريطانية من برنامج ماستر شيف 2015 لطهو قائمة من 5 أطباق خلال فترة إقامته لأسبوع كامل في مطعم ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس في دبي.

وسيبدأ وود إقامته مع فعالية تدريبية لعشرة ضيوف محظوظين يوم 30 سبتمبر، يقوم خلالها بإجراء مقابلات مع رواد المطعم، فيما يشرف من 30 سبتمبر حتى 4 أكتوبر على المطبخ، تقدم خلالها قائمة من خمسة أطباق تبدأ بمقبلات ’بانا كوتا الهليون‘، وطبقين رئيسيين هما طبق ’سمكة الراهب المحمرة مع ذيل الثور وصلصة الراجو‘ (سمكة الراهب المحمرة وذيل الثور مع صلصلة الراجو وشراب العنب وكريم المحار والفطر وفطر الشيميجي المخلل وفطر البوق الأسود والفطر الأبيض) أو طبق ’الأرضي شوكي مع ريزوتو الكرفس‘ (أرضي شوكي وتفاح ’جراني سميث‘ وريزوتو الكرفس وصلصة النيوكي المصنوعة من جبن ستيلتون الأبيض وبذر الكتان والسرفيل).
وأخيراً طبق التحلية مع كيكة الفراولة يليها طبق وود الأسطوري "سيتروس توتي فروتي".

تبلغ تكلفة الاشتراك في جلسة وود ماستر كلاس التدريبية 489 درهماً مع المشروبات الغازية، أو 649 درهماً مع شراب العنب الخاص بالمطعم.
أما قائمة الطعام فتبلغ 240 درهماً للأطباق الخمسة دون مشروبات، أو 410 درهماً مع المشروبات الغازية وشراب العنب الخاص بالمطعم.

للحجز والاشتراك في جلسة وود ماستر كلاس: 8111 550 04، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


ليالي الألغاز في مطعم ببليك
موضوعات جديدة لشهري سبتمبر وأكتوبر في ليالي الألغاز المسلية كشف عنها مطعم ببليك الفرنسي في سوق مدينة جميرا، دبي، وتدور حول أشهر المسلسلات والأفلام.
وإن كنت من عشاق حل ألغاز الجرائم الغامضة، فعليك ارتداء قناع الدالي يوم الأربعاء 18 سبتمبر استعداداً لليلة ألغاز حول مسلسل نتفليكس الأكثر مشاهدة "لا كازا دي بابيل".
ويقدم المطعم باقة برانش بقيمة 275 درهماً متوفرة لغاية 9 أكتوبر، إضافة إلى مشروبات مجانية لصاحب اللباس الأفضل.
ويستعد ببليك لسلسة شهر أكتوبر من موضوعات الهالوين حول مسلسلات "سترينجر ثينغز"، و"سوبر ناتشورال"، و"سلاشر" وغيرها.

تعقد ليالي الألغاز في المواعيد التالية:
- Lord of the Rings
التاريخ: 11 سبتمبر
الوقت: من 8 حتى 10 مساءً
السعر: حد أدنى للأنفاق بـ 100 درهم

- Money Heist
التاريخ: الأربعاء 18 و25 سبتمبر
الوقت: من 8 حتى 10 مساءً
السعر: حد أدنى للأنفاق بـ 100 درهم

للحجز والاستعلام: 8550 430 04، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



مقهى لكس لأول مرة في الإمارات
إضافة جديدة للوجهات الفاخرة في الإمارات كشف عنها فندق جراند حياة أبوظبي ومساكن لؤلؤة الإمارات بافتتاح "مقهى لكس" بتصميمه المميز وتراسه الكبير المطل على كورنيش العاصمة أبوظبي.

وإلى جانب أجواء ثمانينات القرن الماضي بإنهارتها الحميمة، يستقبل الضيوف فريق لتعريفهم على المجموعة الواسعة من أصناف مشروبات العنب الفاخرة المعروضة في القبو. كما توجد "قائمة القبو"، وهي مجموعة مختارة من أصناف العنب بقيمة لا تضاهى، إلى جانب الأجبان واللحوم المجففة بنكهاتها الفريدة، والمأكولات الخفيفة التي تلبي كافة الأذواق.

تتوفّر أيضاً ردهة للمدخنين وغرفة خاصة منفصلة للضيوف الذين يفضلون الخصوصية والمحادثات الهادئة.


أطباق سنغافورية في دبي
اعتباراً من أمس، 9 سبتمبر، وحتى 30 منه، أنت على موعد مستمر مع نسخة حصرية من المأكولات المستوحاة من المطبخ السنغافوري في مطعم نودل هاوس، ضمن إطار حملة "النكهات الآسيوية" والتي شملت حتى الآن تقديم أشهى المأكولات من كوريا الجنوبية وماليزيا وتايوان.

وتتضمن التشكيلة الأطباق الثلاثة الأكثر شعبية، وهي طبق الدجاج بأسلوب ’لاو با سات‘(6 قطع بسعر 35 درهم إماراتي و12 قطعة بسعر 59 درهم إماراتي)، وطبق نودلز الدجاج مع نكهات الصويا بأسلوب ’هاوكر تشان‘ (بسعر 58 درهم إماراتي)، وطبق ’كاري لاكسا‘ مع الأوراق العطرية المميزة (بسعر 66 درهم إماراتي).

أما قائمة المشروبات بتفشتمل على موكتيل ’سنغابور سلينغ‘ (بسعر 22 درهم إماراتي)، والمكون من مزيج من عصير البرتقال الطازج والأناناس والليمون مع شراب الرمان، ليمثل الخيار الأمثل إلى جانب الوجبات المستوحاة من سنغافورة.

ويمكنك التلذذ بهذه القائمة في فروع نودل هاوس في دبي، كما يمكنك طلبها إلى منزلك من خلال خدمة التوصيل.


شروق الشمس من قمة برج خليفة
ابتداء من 20 سبتمبر الجاري، سيكون بإمكانك أن تستقبلي أو خيوط الشمس لتستقبلي نهارك الجديد من قمة البرج، برج خليفة، مع مقهى "قمة البرج" الذي يفتح أبوابه يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بين الساعة 5.30 و8.30 صباحاً.

وخلال هذه الفترة الذهبية يمكنك الاستمتاع بوجبة الفطور الخفيفة والعصائر الشهية وسط أجمل الإطلالات على دبي، التي تمتد إلى شواطئ الخليج العربي، وتبرز معالم الأفق العمراني للمدينة، من إحدى أعلى مواقع المشاهدة في العالم.

وتعتبر زيارة "قمة البرج، برج خليفة" تجربة فريدة من نوعها بكل المقاييس، بدايةً من المصاعد السريعة والتي تأخذ الزوار بسرعة 10 أمتار في الثانية إلى الطابق 124. ويمكن للزوار أيضاً استخدام المناظير المتطورة لاستكشاف المدينة، أو زيارة التراس الخارجي بإطلالاته الرائعة.

لحجز هذه التجربة يمكنك شراء التذكرة من كشك التذاكر عند مدخل قمة البرج في الطابق السفلي من دبي مول، أو عبر الموقع الإلكتروني.




موضوع قد يهمك: هل ترغبين بـ 500 دقيقة محلية مجانية شهرياً؟