أفضل الوجهات لإفطار فاخر وشهي

أفضل الوجهات لإفطار فاخر وشهي


تتسابق وجهات الطعام لتقديم أفضل ما لديها في شهر رمضان المبارك. "المجلة" اختارت لك اليوم بعضاً من هذه الوجهات.

أجواء ساحرة في مطعم مازا

كشف مطعم مازا، منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان، عن إعداده إفطاراً رمضانياً فاخراً ضمن أجواء ساحرة مفعمة بالدفء والحيوية.

ففي هذا المطعم التركي المميز ستمضين رحلة مستوحاة من الألوان الحيوية والنكهات الرائعة لسوق البهارات الشرقي، خاصة إن جلست على التراس لتستمتعي بإطلالات مميزة على الخليج العربي الخلابة أثناء تناول خياراتك من الأطباق الشهية.

ولا تكلفك وجبة الإفطار المميزة هذه سوى 130 درهم للشخص الواحد، ما يجعلها مثالية لمناسبات اجتماع العائلة والأحباء وزملاء العمل والأصدقاء خلال شهر رمضان. كما يشمل البوفيه تقديم مجموعة واسعة من المرطبات والعصائر والقهوة والشاي.

ويتميز منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان بموقعه المذهل الذي يقدم إطلالات بانورامية خلابة على البحر من الغرف الواسعة، كما يقدم وصول مباشر إلى الشاطىء. سيتمكن الضيوف من الإسترخاء على الشاطىء الخاص ذي الرمال البيضاء الممتدة، أو السباحة في إحدى المسابح السبعة التي يتم التحكم بدرجة حرارتها، أو الإستمتاع بالجلسات العلاجية والمساج في السبا المتكامل.



أجواء مغربية في باب المنصور
من جهته، سيقدم مطعم باب المنصور المتخصص في المطبخ المغربي فرصة استثنائية لقضاء أروع الأوقات خلال الشهر المبارك عبر مأدبة إفطار شهية البوفيه المفتوح الذي يتضمن إبداعات المطبخ المغربي المحضر خصيصاً بأنامل الشيف شميشة.

فمن غروب الشمس وحتى الثانية صباحاً، يقدم المطعم يومياً تشكيلة واسعة ومتنوعة من الأطباق المغربية الشهيرة في أجواء راقية مع باقة متكاملة من أفضل الخدمات لأمسيات لا تنسى. تتضمن المأكولات الباردة والساخنة، مقبلات، شوربة الحريرة الشهيرة، مجموعة مختارة من المخبوزات والأطباق الرئيسية المغربية كطاجين البرقوق، الكسكس، الطنجية وغيرها الكثير بالإضافة إلى الحلويات الشهية والعصائر الرمضانية.

أما السحور في باب المنصور فينفرد بتقديم أطباق تقليدية معدة بمكونات عضوية وبهارات مستوردة من أفضل المزارع المغربية، إلى جانب جميع المأكولات المتوفرة في قائمة الطعام.

وينفرد مطعم باب المنصور بتصميم داخلي تتألق فيه الأسقف المرتفعة والإضاءة الجذابة والتداخلات الذهبية والبيضاء على الجدران. فقد استلهمت الوجهة المغربية الفاخرة اسمها وتصميمها من أهم الصروح التاريخية الموجودة في العالم العربي الواقعة في مدينة مكناس. وقد تم اختيار الديكور الداخلي وتصميم الأبواب الضخمة بشكل خاص لإظهار جمال الفن الإسلامي. يعد المطعم زواره برحلة إلى أجواء ملكية تطغى عليها زخارف الموزاييك والألوان المتناغمة التي أبدعتها أنامل خيرة الحرفيين المغاربة.

ويقدم المطعم عروضاً خاصة للشركات والمجموعات المكونة من 10 أشخاص فما فوق. للحجز والاستفسار، الرجاء التواصل مع 043509440



أطباق رمضانية شهية في والنت غروف
مجموعة متنوعة من الخيارات الشهية أعدها مطعم والنت غروف الراقي ذو الطابع الجنوب أفريقي، لتؤمن لك ولعائلتك وأصدقاءك فرصة تناول وجبة إفطار مميزة وقضاء أجمل الأوقات.

والأطباق الثلاثة المميزة الخاصة بهذا الشهر مثل طبق قطع لحم الضأن المشوية وجوانح الدجاج المحمرة وريزوتو الكمأة، والمقبلات الشهية كطبق حساء الطماطم الخاص بمطعم ’والنت غروف‘ والذي يتكوّن من الطماطم الكرزية الطازجة والجزر والكراث والكرفس المتبّل بزيت الزيتون مع أوراق الغار؛ وطبق خضار متنوعة مع التتبيلات اللذيذة، ويضم تشكيلة مختارة من الحمص والباذنجان وصلصة تابيناد وخبز بيتا الطازج.

ولا بد من طبق الحلويات المميز بإلهام من ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل كريم بروليه الفستق وآيس كريم الفانيلا، إلى جانب حلوى الشو بالفول السوداني ومجموعة متنوعة من الفاكهة الطازجة.

ويستأثر ’والنت غروف‘ بموقع مميز في قلب مدينة دبي النابض بالحياة في منطقة سيتي ووك 2 بالصفا، فيما يتميّز فرع دبي مول بإطلالته الرائعة على برج خليفة والنوافير المذهلة.

للحجز، يرجى الاتصال بالرقم 4441 344 04 أو عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


أطباق متوسطية في مطعم أوبا

أما مطعم أوبا الواقع في فندق فيرمونت دبي، فقد حضر لك قائمة طعام خاصة حافلة بمأكولات فريدة مستوحاة من الجزر اليونانية، ضمن أجواء مثالية لمن يبحث عن مأكولات غير تقليدية تجعل اللقاء مع الأصدقاء والعائلة مميزاً.

فإلى جانب الأجواء اليونانية الجميلة في المطعم، ستجدين قائمة الطعام الشهية المُخصّصة للشهر الفضيل والتي تفتتحها باقة مُختارة من الشوربات والتمر، تليها تشكيلة من التغميسات والمقبّلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسية الشهية، وتختتمها الحلويات الشهية التي لا تُقاوم.

ولمحبّي الشوربات موعد يومي مع نكهة مختلفة مع باقة من التمر الصحي لاستهلال وجبتهم في "أوبا". وتشمل القائمة الخاصة برمضان الخبز الطري الطازج المُقدَّم مع التغميسات اليونانية التقليدية: تزاتزيكي وحمّص "أوبا" المميز والفول المهروس وتغميسة فيتا حارة. أما المقبلات الباردة فهي تشمل السلطة اليونانية الطازجة والمُنعشة وتونا التارتار الشهير، فيما تشمل المقبّلات الساخنة الحلوم المشوي وفطيرة السبانخ والكباب بلحم الضأن.

وتتنوع الأطباق الرئيسية ما بين طبق الجيرو بلحم الضأن، وطبق شرائح لحم خاصرة وغيو الأسترالي الغني بالعصارة، أو حتى وجبة خفيفة مثل فيليه سمك القاروس المُقدَّم مع أرز بيلاو أو طبق إمام بايلدي التركي الشهير الذي يحتوي على الباذنجان بصلصة الطماطم الغنية والزبادي مع نكهة حارة. وختامها مسك مع الحلويات التي تضمّ فطيرة أثينا والكعك بالفستق الحلبي واللوكوماديس (أو العوامات) التقليدية اللذيذة.

للحجز، يرجى الإتصال على رقم الهاتف رقم الهاتف: 0557 357 4 971+ أو البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



رمضان في دبي فيستفال سيتي
أما في دبي فيستفال سيتي، فالعديد من الوجهات قد تحضرت لتقدم لك وجبات شهية وأوقات مميزة خلال رمضان الكريم.
ففي مطعم أنيس ستجدين الإفطار اللذيذ مع العائلة والأصدقاء، متضمنا تشكيلة من الأطعمة العربية التقليدية والعالمية والتي تطهى أمامك في ثماني محطات طهي مباشرة في أجواء عصرية وعائلية تنعم فيها بالأجواء الحميمية مع الأصدقاء والعائلة.
وفي فيش هاوس الإفطار الخفيف واللطيف مع مجموعة متنوعة من اللحوم المشوية والأسماك الطازجة في موائد الإفطار في فيش هاوس. تمتع بطبق من لحم الضأن والدجاج والسمك المشوي على الفحم.
بينما يقدم سيروكو أجواء مريحة وعفوية، مع مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق التقليدية والعالمية.

وللسحور يمكنك اختيار سكاي لاين لاونج، بإطلالته الخلابة، لتتناولي الحلوى الخفيفة ضمن أجوائه المنعشة، أو تراس فيستا للاستمتاع بوجبة سحور شهية مع إطلالة على المناظر الخلابة لخور دبي.


موضوع قد يهمك: اختاري الماكياج المناسب لإطلالتك المميزة