450 مليار زجاجة بلاستيك تستهلك سنوياً في الإمارات

450 مليار زجاجة بلاستيك تستهلك سنوياً في الإمارات

أكدت علامة هيلتون للفنادق الرائدة في عالم الضيافة أنها توقفت نهائياً عن استخدام قط القش البلاستيكية والعبوات البلاستيكية المستخدمة في قاعات الاجتماعات والفعاليات، في فنادقها في الإمارات العربية المتحدة، التزاماً منها بدعم الجهود للحفاظ على البيئة.

ويعني هذا القرار إزالة نحو 3.5 مليون قشة بلاستيكية، وأكثر من 2 مليون عبوة مياه بلاستيكية من فنادقها الـ 25 في الإمارات، كل عام.

وفضلاً عن اتخاذ هذه الإجراءات الفاعلة، واصلت فنادق ’هيلتون‘ في الإمارات اتخاذ خطوات إضافية للحد من استهلاك منتجات البلاستيك المخصصة للاستخدام مرة واحدة؛ حيث استعاضت العلامة عن أكثر من 2.4 مليون عبوة بلاستيكية للأغذية والمشروبات و5 ملايين كيس بلاستيكي ببدائل قابلة للتحلل.

وكانت دراسة صادرة العام الماضي عن وزارة التغيير المناخي والبيئة في الإمارات قد كشفت أن نحو 13 مليار كيس بلاستيكي يستهلك في الإمارات، إضافة إلى أكثر من 450 مليار زجاجة بلاستيك سنوياً، ما يعني تسرب 8 مليون طن من البلاستيك إلى المحيطات كل عام.

أما بالنسبة لمنشآتها خارج دولة الإمارات، فتتخذ ’هيلتون‘ خطوات جدية لإزالة عبوات المياه البلاستيكية بالكامل من قاعات الاجتماعات والفعاليات في الفنادق التي تديرها في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ. كما تلتزم بالتخلص من استخدام قطع القش وأعواد تحريك المشروب وأعواد تزيين الكوكتيلات البلاستيكية من جميع فنادق محفظتها والتي يفوق عددها 5600 فندق حول العالم هذا العام.


موضوع قد يهمك: استمتعي بالرالي كروس مع خصومات حصرية في ياس مارينا