أطباق شرق أوسطية شهية في مطعم زفكي

أطباق شرق أوسطية شهية في مطعم زفكي

قائمة مميزة من الوصفات الكلاسيكية من مطاعم تركيا وسوريا ولبنان والإمارات حضرها مطعم "زفكي" في فندق برج رقم واحد للأجنحة، على شارع الشيخ زايد، مع افتتاح أبوابه مؤخراً.

وتتسم أطباق القائمة بطابعها التقليدي المنسجم مع اللمسات العصرية، بما يشمل الكبسة، والفطائر التركية، وأسياخ الكباب المذهلة بطول 1 متر، فضلاً عن القهوة التركية المعدّة على الرمل الساخن لاستكمال الأجواء الأصيلة للمطعم. ويقدّم المطعم كذلك أطباقاً مثل ’كوزو جوفيتش‘ (Kuzu Güveç)، حيث تشير كلمة "Güveç" التركية إلى الأواني الخزفية التي لطالما كانت مستعملة في تاريخ المطبخ التركي، ويتألف الطبق من موزات لحم الضأن المطهية على نار هادئة مع يخنة خضار مطبوخة في جرة فخارية.

ويشرف على مطعم ’زفكي‘ الشيف محمد طيّب درباس الذي يتمتّع بخبرة تتجاوز 16 عاماً من العمل لدى علامات رائدة في قطاع المأكولات والمشروبات في دبي، حيث يركز الشيف بشكلٍ خاص على استخدام الأعشاب المتوسطية والشرقية مثل الزعتر، وأوراق الجرجير، والحبق، بالإضافة إلى التوابل المطحونة مثل السمّاق والزعفران والكمون، ليتيح لضيوف المطعم تجربة متميّزة بنكهات مبتكرة دون التفريط بأصالة وعراقة الطعم.

ويقدّم المطعم الجديد قائمة خاصة للفطور والغداء والعشاء، مع بوفيه فطور لنزلاء الفندق من الساعة 7 صباحاً حتى 11 صباحاً، ووجبة غداء للزوّار من أصحاب الأعمال من 1 ظهراً حتى 3 ظهراً، بالإضافة إلى خدمة التوصيل للعملاء من العامة أو نزلاء فندق ’برج رقم واحد للأجنحة‘.


موضوع قد يهمك: احتفلي مع لاكنور بذكرى تأسيسها