المذاق الإيطالي الأصيل في جيا دبي

المذاق الإيطالي الأصيل في جيا دبي

من منطقة الأزياء الجديدة في دبي مول، كشف مطعم جيا دبي عن إطلاقه باقة جديدة من الأطباق الشهية من إبداع الشيف فابيو تررامونتانو، تزخر بالنكهات الأصيلة ممزوجة بالتوليفات المحلية والوصفات التقليدية.

خيارات متنوعة في بداية اليوم تشمل ألذ الحلويات وأصناف الفطور المستلهمة من المطبخ الشرق أوسطي، كطبق الشكشوكة الإيطالية "ووفا آل تيغامينو"، أو الزعتر والطماطم الكرزية، عبر المقبلات الإيطالية المختارة بعناية كطبق فريتو ميستو المعد من القريدس الأحمر المقرمش والكالاماري مع صلصة الحبار الحارة، مع أشهى الشوربات مثل ’سوبا دي بيشه‘ وهي مزيجٌ لا يقاوم من الحساء مع ثمار البحر الطازجة كالكالاماري والروبيان وبلح البحر وسمك القاروس في مرقٍ خاص من الطماطم مع الثوم وزيت الزيتون البكر الممتاز.

كما تزخر قوائم طعام وجبتي الغداء والعشاء بالمأكولات الكلاسيكية المفضلة، مثل الخبز بالثوم والبيتزا والريزوتو وخياراتٍ واسعة من الباستا تشمل الجنوتشي والرافيولي واللازانيا.

وينفرد المطعم بوصفاتٍ لا تقاوم من أنواع الباستا المعدّة وفق طرقٍ فريدة مع لمساتٍ خاصة، مثل طبق ’بوزياتي ألا ترابانيزي‘ أو طبق ’رافيولي دي ريكوتا‘ الشهي.

ولأنّ المطبخ الإيطالي لا يقتصر على الباستا والبيتزا، فإنّ المطعم يقدّم تشكيلةً وافرة من شرائح اللحم وثمار البحر التي تلبي جميع الرغبات والأذواق. وتضمّ أبرز الأطباق الرئيسية ’أوسوبوكو إي ريزوتو ألا ميلانيزي‘، وهو طبق لحم ساق العجل المطهو ببطء مع نخاع العظم والريزوتو بالزعفران؛ وطبق ’تالياتا دي واجيو‘ المكون من شرائح لحم عجل واجيو تغطيها الزبدة بالثوم لتضفي عليها نكهةً في غاية الروعة. ولمحبي المأكولات البحرية حصتهم أيضاً في ’جيا‘، مع طبق ’برانزينو ألامالفيتانا‘ المحضّر من فيليه سمك القاروص مع صلصة أمالفيتانا والبطاطس المشوية مع زيت الزيتون البكر الممتاز والليمون الطازج، أو طبق ’سالموني آل بيبي روزا‘ المعدّ من ريزوتو الحبار مع شريحة سمك السلمون.

كما يقدّم ’جيا‘ تشكيلةً زاخرةً بالمشروبات تستحق التباهي بها على مواقع التواصل الاجتماعي، كموكتيلات المطعم المتميزة والمحضرة بذوقٍ رفيع يمزج ما بين النكهات الاستثنائية ليقدّم تجربةً حسيةً مذهلة. وأبرزها توليفات ’لابيريتيفو‘ الشهية التي تعتبر التمهيد التقليدي الأمثل قبل التلذذ بأطايب المطبخ الإيطالي، بالإضافة إلى مشروب ’إل فومو‘ ذي المذاق الحلو والمنعش والمدخن بخشب التفاح مع عصير اللوز واللايم. أما مشروب ’لا شينتيلانتي‘ فيزخر بالمكونات الفوارة مع الفاكهة الطازجة والأعشاب، بينما يعدّ مشروب ’إيل دولتشي‘ ذو المذاق الحلو واللذيذ الختام الأمثل بعد أية وجبة.


يفتح جيا دبي أبوابه طيلة أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.


موضوع قد يهمك: تعرفي على أسرار ألبانيا الجميلة