تحف إماراتية نادرة في مجمع المتاحف بسوق المرفأ

تحف إماراتية نادرة في مجمع المتاحف بسوق المرفأ

أطلق "سوق المرفأ" على الواجهة البحرية في جزر ديرة، مجمع المتاحف (Museum Hub) الذي يتيح لزواره الاستمتاع بأثمن التحف واللوحات التي رسمت يدوياً، إلى جانب الأدوات الطبية والإلكترونية والمشغولات النسائية وغيرها، مما يعود عمره إلى ما بين 40 و200 سنة.

ويمكن مشاهدة وشراء هذه التحف التي تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون درهم، فهي تلقى نظرة على نمط الحياة في مرحلة ما قبل الألفية، والتراث الفريد للإمارات.



وتجمع المعروضات في مجمع المتاحف في سوق المرفأ بين البورتريهات التي رسمت يدوياً لقادة الإمارات، والطوابع الطبية المختومة من مكاتب البريد في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب قطع أثرية أصلية ومجوهرات وأجهزة اتصال وكتب وأثاث وألعاب وخناجر فريدة من نوعها.

ما يعرض أدوات يدوية الصنع وآلات موسيقية وأدوات صييد وعملات معدنية، وعلب اللؤلؤ النادرة التي يعود تاريخها إلى 100 عام، وصناديق المندوس التي مر عليها أكثر من 50 عاماً.

إلى جانب ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بمعرض الروائح العطرية، والتلذذ بأشهى المأكولات والحلويات والمخبوزات، مع باقة نادرة من نكهات الشاي والقهوة والآيس كريم المصنوع يدموياً باستخدام طريقة الخلط العربية التقليدية.



تبدأ ساعات العمل الجديدة في "سوق المرفأ" إعتباراً من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 12 عند منتصف الليل من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 2 فجراً يوم الجمعة، في حين تبدأ من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 2 فجراً يوم السبت.




فيديو:
أوبو فايند إكس٥ برو: أوبو تضرب من جديد بأفضل كاميرا في موبايل