أنشطة عائلية وترفيهية في الخوانيج ووك

أنشطة عائلية وترفيهية في الخوانيج ووك

كشفت وجهة التسوق والترفيه الجديدة في منطقة الخوانيج، الخوانيج ووك، عن احتفالها باليوم الوطني التاسع والأربعين للإمارات من خلال استضافة باقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والعائلية تحت شعار "تراث بلادي"، تستمر حتى 5 ديسبمر المقبل.

وتسلط هذه الباقة الضوء على البيئات الثلاثة المميزة لدولة الإمارات: البحر والصحراء والواحة، إذ ستقدم منصة عرض القصص الإماراتية فعالية "سوالف الأولين" التي تسرد أجمل القصص عن ماضي الإمارات بشكل حي ومباشر، في حين تستعرض سوق إماراتية أفضل المنتجات والمصنوعات المحلية الفنية والثقافية.



أما أجنحة الفن الرملي وفناني الحنة فتتيح للزوار الاستمتاع بأروع الأشكال والنماذج التقليدية باستخدام الحنة والتي سترسم على أيدي الزوار، فيما يستعرض بعض الحرفيين المحليين صناعة شبكات الصيد وسفن الصيد المعروفة باسم "الشاشة"، ويمثل صانعو نسيج "السدو" و"البرقع" بيئة الواحات الغنية في الإمارات، في حين سيحتفي فنانو الحنة وصناعة الأشكال بالرمال بالفنون الفريدة التي تعكسها الصحراء.


Watch the video


وفي الفترة بين 29 و30 نوفمبر، سيتمكن زوار الوجهة من التعرف أكثر على تراث الإمارات في متحف مصغّر يعرض اللباس الإماراتي التقليدي.

ويمكن للزوار استخدام أقفال مزدانة بألوان علم الإمارات وتعليقها على لافتة عملاقة وثلاثية الأبعاد تحمل اسم الإمارات وتقع بالقرب من جسر الوعود. وسيحصل بعض المتسوقون في الوجهة على الأقفال بعد عملية الشراء لكي يقوموا بتعليقه في اللافتة وإرسال رسالة شخصية للدولة وقيادتها الرشيدة.




بالفيديو:
رحلة إلى اليابان