25 محطة ترفيه في السيف خلال هذا الشهر

25 محطة ترفيه في السيف خلال هذا الشهر

باقة استثنائية من الفعاليات والتجارب الفنية والثقافية والترفيهية أطلقتها وجهة الترفيه "السيف" الواقعة على واجهة دبي المائية، تشمل استضافة شخصيات "ترولز" واستعراض "فالي بورد" هوائي هو الأول من نوعه على الإطلاق.

وتتضمن هذه الفعاليات أكثر من 1000 عرضاً موسيقياً ومسرحياً وراقصاً من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى شخصيات ترولز الشهيرة من "دريم ووكس" التي بدأت بجولة استعراضية من 7 إلى 13 يناير الجاري. فيما تقدم قناة سماء دبي الفضائية برنامجها الصباحي كل يوم من "السيف"، كما سيعلن تلفزيون دبي منها، في كل مساء، عن أسماء الفائزين بسحوبات مهرجان دبي للتسوق على الهواء مباشرة، إلى جانب برنامج ترفيهي يشمل عروض الموسيقى والرقص العالمية واللقاءات الحوارية.



ولعشاق الفن تقدم "السيف" العديد من الشتكيلات الفنية على امتداد كورنيشها، كما يمكن الاستمتاع بالعرض الضوئي على جدرانها كل يوم من 6 حتى 10 مساء. والتقاط الصور الرائعة لأنستاجرام ضمن 10 محطات تغطي تاريخ دبي في "دبي مومنتس" التي يقدمها علي كافه ومي علي، والتي سترسم على وجوه المقيمين في دبي ابتسامة الحنين إلى الماضي. ومن المعالم البارزة في هذه المحطات "دوار برج الساعة" الشهير في دبي، وليالي دبي المصممة بطراز أضواء النيون، واللآلئ المصنوعة يدوياً، وفنون نسج شباك الصيد العريقة، ومتاجر البقالة التقليدية.

وهناك أيضاً يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة اللوحة الجدارية "خور السعادة" للفنان الإماراتي عبد الله لطفي، ومجسم "أبجدية الحياة" و"قبة النخيل The Palm Dome التي ابتكرتها المصممة الصناعية الإماراتية عزة القبيسي باستخدام تشكيلات من الفولاذ الديناميكي مستوحاة من شجرة النخيل، والتمتع بما التقطتع ع ين المصور الإماراتي عمران الأنصاري بعدسته الفريدة لمدينة دبي الجميلة.

وفيما تقدم منصة المكتبة التاريخية العدي من القصص التي تجسد تجارب الماضي والحاضر في دولة الإمارات، يمكنك اقتناء الهدايا التذكارية من "غرندايزر" و"كابتن ماجد" و"ساسوكي"، أو تجربة بعض من الألعاب الرائعة التي اشتهرت قبل عقدين من الزمن مثل "بيغاسوس" و"ستريت فايتر".

كذلك تقدم "السيف" أنشطة تراثية تشمل جرفة صناعة اللؤلؤ ونسج شباك الصيد والرقصات التقليدية، ضمن العديد من ورش العمل التي تقام يومياً في المنطقة التراثية. وفي سوق الحرفيين الإماراتيين، يمكن التسوق، والاطلاع على تشكيلة استثنائية من الابتكارات التقليدية، وهي تجربة لا بد منها لانتقاء هداياكم التذكارية الفريدة من "السيف".

أما الصغار فإن ساحة اللعب الفريدة المستوحاة من بيئة الخليج العربي تنتظرهم، والتي تتضمن العديد من القلاع المخصصة للقفز، إلى جانب ورش العمل الفنية والمهنية المتعددة.



ولا تنسي أنك ستحظين بفرصة للفوز بواحدة من 25 بطاقة هدايا مِراس بقيمة 1000 درهماً يتم توزيعها يومياً، عند إنفاقك 200 درهماً في "السيف"، وتتضاعف فرصة الفوز مع 50 بطاقة هداياً في اليومين الأخيرين من مهرجان دبي للتسوق. كما يمكنك شراء بطاقة سحب "إنفينيتي" الكبير التي تتيح لك فرصة الفوز بسيارة إنفينيتي QX50، أو الفوز بمبلغ 200 ألف درهم يومياً خلال المهرجان هذا العام.


موضوع قد يهمك: أسرار المجتمع المخملي في مسلسل بلا دليل