استمتعي بمغامرات أساليب البقاء في صحراء مليحة

استمتعي بمغامرات أساليب البقاء في صحراء مليحة

يتيح الشعور بالتحدي وخوض المغامرات الإحساس بمتعة متميزة تعيد الحيوية والنشاط، خاصة إن كانت في مواجهة ظروف قاسية تدعوك لمحاولة البقاء على قيد الحياة وإنقاذ الآخرين.

وهذا الشعور المميز هو ما حضره لك مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، في تجربة تمتد لساعتين منا لزمن، مخصصة للزوار من عمر 10 سنوات فأكثر، ضمن باقة مكوّنة من المغامرات الشيقة المنوّعة، تحت شعار "أساليب البقاء - صحراء مليحة".

وخلال هذا التحدي ستجدين المعلومات اللازمة والتدريب العملي عبر مجموعة من النصائح والتقنيات البسيطة والضرورية للتصرف في حالات الطوارئ والتغلب على الصعاب، وخاصةً في البيئة الصحراوية القاسية، حيث ستتعلمين طريقة بناء مأوى وإشعال النار وأساسيات تحديد الاتجاهات، وسط الأجواء الصحراوية لموقع مليحة الأثري وبين الكثبان الرملية المُحاطة بالجبال الصخرية الشاهقة.



وبما أن شحة الماء هو أكثر ما يقلق عابري الصحراء، فستتعلمين أيضاً فن تحضير مياه الشرب باستخدام حاويةٍ وألواحٍ بلاستيكية لصنع جهاز تقطيرٍ شمسي، يُحاكي الدفيئة التي تعمل على حجز الرطوبة المتصاعدة من التربة، كما ستتعرفين على طريقة الحفاظ على سلامتك من خلال التدرب على نصب الخيام وبناء المأوى.

أما خبراء الإنقاذ في مليحة، فهم من سيقدمون لك المعرفة بتقنيات بناء حفرة النار وطرق إشعالها باستخدام حجر الصوان والحديد وغيرها من المواد الطبيعية، فالنار في الصحراء ضروريةً لإعداد الطعام والتدفئة في الليل وضمان الحماية من الحيوانات المفترسة أيضاً.

وتقدّم هذه الباقة الفريدة لعشاق المغامرات، فرصة تعلّم الطرق التقليدية البدوية القديمة في معرفة الاتجاهات مثل الشمس والنجوم، والتي كانت تستخدم بمثابة البوصلة للتنقل بين الكثبان الرملية والمساحات الصحراوية الشاسعة، خاصةً عند هبوب الريح التي تمحي المسارات كلّما عصفت في الأجواء.

وعلى الرغم من أن البشر يمكنهم الصمود دون طعام لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، إلا أنّ "أساليب البقاء –صحراء مليحة"، ستوفّر للمشاركين جميع المهارات اللازمة لإيجاد مصادر للغذاء، وذلك من خلال جولةٍ في عرض الصحراء، يتعلمون فيها كيفية البحث عن النباتات والحيوانات المحليّة التي يمكن صيدها وتناولها لسدّ الجوع والبقاء على قيد الحياة.

للمزيد من المعلومات حول هذه المغامرة: +971 6 802 1111/+971 50 210 3780، أو الموقع الإلكتروني.


موضوع قد يهمك: ألوان أساسية وطبيعية في تشكيلة كوس الجديدة