فسحة للجمال في بيت السركال التراثي

في رمضان أيضاً تتألق روحك فترى الجمال بأبعاد واسعة وعميقة. وبيت السركال الثقافي في قلب الشارقة يعتني بالفن الجميل فيعرضه لك لتستمعين به وتقتنين ما يعجبك.

واليوم يقدم بيت الفن هذا أعمالاً مدهشة للفنانة المصرية آنا بوغيغيان التي أبدعتها عبر أكثر من أربعة عقود، متضمنة أعمالاً فنية تركيبية ولوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية وكتب أيضاً.

ألوان صارخة وبيئات تفاعلية تصرّح عن الانطباعات التي كونتها آنا أثناء تجوالها في القطار بين الهند ونيبال، وكراسات خطتها أثناء إقامتتها في كندا ومصر، ورسوم استلهمتها من حياة وأسفار شعراء ومثقفين أمثال قسطنطين كفافيس وأحمد شوقي ورابندرانات طاغور وفريدريك نيتشه.


اقرأ أيضاً: لا بيرل: عرضٌ يشبه المدينة التي استوحي منها


المعرض الذي يستمر حتى 16 يونيو 2018 يعرض "تجار الملح" (2015) التي تقدم رواية وتفسيراً شاملاً لتجارة الملح حول العالم ودوره في ولادة المعاملات الإقتصادية وتطور العلاقات الاجتماعية وإنشاء الموانئ والطرق التجارية، والعمل النحتي الكبير "نفق الحياة" (2012) الذي يشير غلى معاني التاريخ وجذور النازي في ألمانيا، إلى جانب "مسرحية للعب" والسمفونية غير المكتملة"، والكثير من الأعمال الأخرى.

في بيت سركال التراثي فرصة للمتعة والتأمل، وفسحة للجمال الذي تعشقين عبر هذا المعرض الذي نظم بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون.