نصب فني مدهش في حي دبي للتصميم

نصب فني مدهش في حي دبي للتصميم

شهد ثالث أيام أسبوع دبي للتصميم المقام في حي دبي للتصميم الكشف عن نصب فني ضخم يحمل اسم "اروقة وفضاءات الروح" صممه الفنان إيهاب اللبان، وقدمتته مجموعة شلهوب للحي.

وتتكون منحوتة "أروقة وفضاءات الروح" المعروض في منطقة مفتوحة، من جزئين متشابهين قائمين في مقابل بعضهما البعض، ولكنهما يلتقيان في الجزء العلوي من العمل الفني، فيؤكد هذا التلاقي حتمية بين حضارتي الشرق والغرب وثقافتيهما، وأنهما عند التلاقي يشكلان كياناً واحداً يحتضن أولئك الذين يأوون إلى فضائه الداخلي.


واعتمد هيكل المنحوتة على أسطح براقة عاكسة ترحب بزواره على اختلاف ثقافاتهم وتصوراتهم، وتوحد رؤاهم المختلفة، وتبث رسائل منفتحة على الود والدفء والسخاء، كما تبرز فكرة حسن الضيافة وكرم الوفادة التي تمثل أحد أبرز أركان هذا العمل الذي يرحب بالمتفرجين ويحثهم على التأمل والتفكر.

الفنان إيهاب اللبان أكد أن مجسم "أروقة وفضاءات الروح" يستكشف مفاهيم الفراغ والزمن والأزلية، ويخوض في إمكانات الفراغ المضياف وبلوغ التمام. ويجسد هذا العمل أيضاً فكرة ذات معنى، وهي أن الفن المعماري ذي الأبعاد الكبيرة يعانق المتفرجين كافة، وأن تلاقي قوسين عظيمين من أقواسه عندما يتصادمان يمثل فكرة هذا العناق العظيم. ويلعب مثل هذا التلاقي دوراً رئيسياً في تقوية مشاعر الرهبة لدى المتفرجين، كما يبعث السكون في النفس.




بالفيديو:
جيب جلادياتر 2020 - Gladiator jeep pickup truck: معاينة شاملة ولقطات لن تروها في أي فيديو آخر