إذا كنت مؤلِّفة.. فسارعي للتسجيل

إذا كنت مؤلِّفة.. فسارعي للتسجيل

سواء كان مؤلفك في المجالات العلمية كالاقتصاد والاجتماع والسياسية وغيرها، أو في المجالات الأدبية كالشعر والمسرح والرواية والقصة القصيرة وغيرها، أو في أدب الأطفال.. فإن باب الترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثالثة عشرة قد فتح اليوم.

كذلك تتضمن الجائزة مجالات الترجمة والفنون والدراسات النقدية والنشر والتقنيات الثقافية الخاصة بدور النشر والثقافة العربية..
إضافة إلى ذلك تتضمن الجائزة المؤلفات في شتى المجالات التي يقدمها شباب لا يتجاوزون الأربعين عاماً من العمر.

ويتوج كل ذلك بجائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية، والتي تمنح لشخصية اعتبارية أو طبيعية بارزة على المستوى العربي أو الدولي، ولديها سجل واضح ومهم في إثراء الثقافة العربية إبداعاً أو فكراً.

جائزة الشيخ زايد للكتاب كانت قد كرمت الفائزين في دورتها الماضية، الثانية عشرة، في حفل أقيم في منارة السعديات بأبو ظبي في 30 إبريل الماضي، بعد أن استقطبت 1191 عملاً من مختلف دول العالم.

وحتى إن كان المؤلف قد تقدم للترشح في إحدى فروع الجائزة، يحق له الترشح لها بالعمل نفسه في دورة أخرى على أن يكون العمل نفسه مستوفياً لشروط المدة الزمنية، فيما لا يقبل الترشح لأي عمل سبق أن فاز بجائزة عربية أو عالمية.

الجائزة بانتظارك إن كنت من المؤلفين في أي من المجالات الكثيرة التي تعنى بها الجائزة، والتسجيل سهل عبر الموقع الخاص بها "جائزة زايد" على الإنترنت.


www.zayedaward.ae