مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق مسابقته الروائية

مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق مسابقته الروائية

كشف مهرجان طيران الإمارات للآداب عن إطلاقه مسابقته الخاصة بالكتابة 2021، والتي تدعو الكتاب الذين لم ينشروا أياً من أعمالهم إلى المشاركة فيها، حيث يتم تسيط الضوء على أعمالهم، ويفتح أبواب النجاح أمام الفائزين.

وتعد الجائزة من أهم المنصات المتخصصة في المنطقة، إذ سبق أن أطلقت 9 كتاب خلال سبع سنوات فقط، ومهدت لنشر 24 كتاباً، رغم أن الفوز بها لا يتضمن تأمين اتفاقيات النشر، لكنه يفتح الباب أمام الفائزين للوصول إلى ناشرين مهمين.



يحق للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وسلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، ممن تتجاوز أعمارهم 21 سنة، المشاركة في المسابقة، شريطة أن يكون المشاركين ممن لم يسبق لهم نشر أي رواية من قبل.

ويمكن للمشاركين اختيار موضوع رواياتهم المشاركة، على أن يكون نوع العمل روائي خيالي.

المسابقة باللغة الإنجليزية فقط، ويجب أن يرسل المشاركون أول 2000 كلمة من مسودة عملهم الروائي، وملخصاً من 400 كلمة. يجب تسليم جميع المشاركات بحلول 19 ديسمبر 2020 مع رسوم المشاركة والتي تبلغ 200 درهماً إماراتياً.



وسيتم تقييم المشاركات المُقدمة للجائزة من قِبل الوكيل الأدبي العالمي لويجي بونومي، مؤسس شركة لويجي بونومي وشركاه (LBA)، وهو الوكيل الأدبي للعديد من الفائزين بالمسابقة، إضافة إلى مجموعة من الروائيين الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.

يتمتع الفائز بالجائزة بفرصة مناقشة مسودة العمل الروائي مع لويجي بونومي، وعلى الرغم من عدم ضمان اتفاقية نشر العمل، إلا أن العديد من الفائزين السابقين تمكنوا من نشر أعمالهم من خلال ناشرين عالميين، وأصبحوا كتّابا مشهورين.



وقد كانت بولي فيليبس، إحدى الفائزات بالجائزة، آخر من وقّع اتفاقاً للنشر، وستصدر روايتها الأولى بعنوان "My Best Friend’s Murder" العام المقبل عن دار "سايمون وشوستر" للنشر. فيما أعلنت شارلوت باترفيلد، إحدى الفائزات بالجائزة، عن نشر روايتها الثانية، " My Second-Chance Life" عن دار "هودر وستوكتون" للنشر، وستصدر الرواية في نسختين، نسخة ورقية ونسخة وإلكترونية في أبريل 2022. ومن بين الفائزين الآخرين أنابيل كنتاريا، وريتشل هاملتون، ولوسي سترينج، وتامسين وينتر، وكارن أوسمان، وجيسيكا جارلفي، وفارزين نوري عاشق.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير 2021، ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب.




بالفيديو:
Sony A7C - أصغر كاميرا إطار كامل في العالم من سوني