برامج متميزة هذا الصيف على قناة أبوظبي

برامج متميزة هذا الصيف على قناة أبوظبي

برامج حصرية ومسلسلات العرض الأول وأفلام عالمية.. تتضمنها الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها قناة أبوظبي لموسم صيف 2020، بدأت مع مطلع يونيو الجاري، وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم.

وتضم الدورة الجديدة 20 عرضاً مميزاً هي 11 برنامجاً و9 مسلسلات محلية وخليجية وعالمية، من بينها 3 مسلسلات في عرض أول وحصري، تناسب أذواق الجمهور وتلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.



وتضم قائمة أعمال العرض الأول والحصري على مستوى الخليج في هذا الموسم مسلسل ختم النمر الذي ستبث أولى حلقاته في 16 يونيو، وتدور أحداثه في إطار رومنسي تشويقي حول شخصية عمر النمر، الذي يقع في حب هنادي ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب حبه لها خاصة عندما يرغب شقيقه سعيد بالزواج منها، ويعاني عمر من مشاكل مع والد هنادي التي تتزوج سعيد وتحاول الإنتقام منه لأنه تركها. المسلسل من بطولة أحمد صلاح حسني، ونسرين طافش، وميرهان حسين، وإسلام جمال، وأمير صلاح، وهو من تأليف وإخراج أحمد سمير فرج وسيناريو محمد عبد المعطي.

وتنفرد قناة أبوظبي في دورتها البرامجية الجديدة بعرض أول وحصري للمسلسل البرتغالي المدبلج عودة المنتقم في موسمه الثاني. وتتمثل قصة المسلسل في عودة زي ماريا من منفاه القسري في البرازيل إلى البرتغال ليصفي حساباً عمره خمسة عشر عاماً مع ميغيل قاتل عائلته، الجريمةُ جاءت كتماً لصوت الدكتور ماجاواو والدِ زي ماريا وشريك ميغيل في البنك بعدَ اكتشافهِ قضايا فساد قد تسد طريق رئاسة البنك على رجل الأعمال الطموح ميغيل، وبعد عقد ونصف يعود زي ماريا بهوية مستعارة وبثروة ستعينهُ على الانتقام من ميغيل، بعد أن قام بشراءِ أسهمٍ في البنك. لكن خطة زي تصطدم بحب قد يقلب الموازين.

وتعرض قناة أبوظبي المسلسل الخليجي أمر إخلاء، الذي تبدأ أحداثه عندما تتعرض عائلة لكارثة كبيرة ويخسر الأب ممتلكاته، لتنقلب حياة العائلة رأساً على عقب وتتحول لحياة الفقر بدلاً من حياة الثراء، ليترتب عليها التعامل مع الوضع الجديد. المسلسل من بطولة عبد الله التركماني، وفوز الشطي، ويوسف البلوشي، وفي الشرقاوي، وغادة الزدجالي، وناصر الدوسري، وهو من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالله التركماني.



ويطل على الجمهور المسلسل السوري الاجتماعي الندم، بقصته التي تدور حول كاتب تليفزيوني في الأربعين من عمره (عروة)، الذي يبدأ حكايته في ليلة سقوط بغداد، ليستعرض من خلالها أحداثاً تاريخية ومنعطفات سياسية منذ عام 2003 وحتى الآن. ويحظى المسلسل ببطولة ممثلين من نخبة الدراما السورية، من بينهم سلوم حداد، وسمر سامي، ومحمود نصر، وباسم ياخور، ورنا كرم، ومحمد الأحمد، وهو من تأليف الكاتب حسن سامي يوسف، وإخراج الليث حجو.

وللكوميديا نصيب من الدورة البرامجية الجديدة، حيث يتابع الجمهور العرض الأول للجزء الثاني من مسلسل ببساطة، وهو سلسلة درامية كوميدية تتناول مواضيع اجتماعية وإنسانية من حياتنا اليومية المعاصرة، ويشكل مضمونها انعكاساً كوميدياً لحالات موجودة في معظم مجتمعاتنا العربية، وهو من بطولة باسم ياخور، ونادين تحسين بيك، وفادي صبيح، وجيني أسبر، وأحمد الأحمد، ورنا شميص، وعبد المنعم عمايري، ويزن السيد، وصفاء سلطان، وهو من تأليف مازن طه، ونور شيشكلي، ومجموعة أخرى من الكتاب، ومن إخراج تامر إسحق.



كما تعرض قناة أبوظبي، مسلسل شبابيك الدرامي الاجتماعي السوري، والذي يركز بحلقاته المنفصلة على مشاكل الزواج تحديداً، باختيار مجموعة نماذج من الأزواج، على اختلاف انتماءاتهم وظروفهم، ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين أبرزهم بسام كوسا، ومحمود نصر، وكاريس بشار، وسلافة معمار، وعبد المنعم عمايري، ومنى واصف.

وتعرض القناة أيضاً مجموعة من أفلام هوليود وديزني العالمية المتنوعة كل يوم جمعة في تمام العاشرة ليلاً لتكون ليلة أفلام عائلية بامتياز، حيث سيحظى الجمهور بفرصة مشاهدة سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي (Pirates of the Caribbean) من بطولة جوني ديب، وغيره من نجوم هوليوود. كما تخصص قناة أبوظبي جزءاً من دورتها البرامجية الجديدة للأفلام العربية الكلاسيكية التي ستعرض في تمام الواحدة ظهراً.



وتواصل قناة أبوظبي عرض مسلسلات Marvel الحصرية من الأحد إلى الخميس عند منتصف الليل، والتي تتضمن أجزاءً من "IRON Fist"، و"Dare Devil"، و"Jessica Jones"، وDefenders”".

وعلى مستوى البرامج، تعرض قناة أبوظبي حلقات جديدة من البرامج التي لاقت نجاحاً لدى المشاهدين مثل البرنامج الأسبوعي الكوميدي العالمي قول وراي (repeat after me) بنسخته العربية، الذي يستضيف فيه مقدم البرنامج طارق الحربي مجموعة كبيرة من نجوم التلفزيون والسينما والموسيقى ومشاهير السوشال ميديا، ويقوم بإعطاء تعليمات لهم من خلال سماعة الأذن لينفذها المشاركون.

وتعرض قناة أبوظبي أيضأ برنامج (TEKK GAMERS) البرنامج الأول في العالم العربي، الذي يقدم لجيل الشباب جولة أسبوعية يستعرض فيها آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية حول العالم من تقديم عبدالله الغامدي.

ويتابع الجمهور المجلة الاسبوعية الطبية عيشها صح من تقديم الدكتور حسن كلداري، الذي يستجيب لاهتمامات الناس ويسعى لزيادة وعيهم ومعرفتهم بأساليب الحياة الصحية. كما تقدم ندى الشيباني من خلال برنامج هذا أنا حوارات شيقة مع شخصيات تركت أثراً في مجالها من فن وإعلام ورياضة، ويروي الضيف تفاصيل حياته والمحطات الفارقة التي مر بها أثناء مسيرته ليخلص بعدها إلى إبداء رأيه حول قضية تشغل الرأي العام.



ويستمر الترفيه مع الجزء الثالث من البرنامج الحواري زهرة الخليج الذي يشترك في تقديمه عبدالله الغامدي وفاطمة الهندي، ويتضمن فقرات مختلفة ومتنوعة تتناول كافّة مجالات الحياة وموضوعات اجتماعية وبيئية وصحية وترفيهية.وتعرض قناة أبوظبي برنامج البلاتوه الذي يعتمد على نظرة أحمد أمين الساخرة للأمور وملاحظاته على حياة الناس التي جعلته يعمل كممثل لأنه يعشق مراقبة البشر وطرح التساؤلات حولهم. كما تطل الفنانة السورية أمل عرفة على جمهورها ببرنامج في أمل، حيث تستضيف خلاله عدداً من أهم نجوم الفن في الوطن العربي في قالب فنّي غنائي حواري.



وتتضمن الدورة البرامجية أيضاً برامج مميزة أخرى مثل برنامج 30 دقيقة، وبرنامج ملهمون بموسمه الثاني، وبرنامج (Miss Understand) وبرامج طبخ عالمية.

ويمكن للجمهور متابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة "Catch up"، إلى جانب تطبيق "ADTV" المتوفر على متجري "آبل" و"جوجل بلاي" والذي يتيح متابعة قنوات "أبوظبي" و"الإمارات" و"دراما"، إلى جانب خدمة البث على "أندرويد تي في" "وآبل تي في".


اخترنا لك: