مسابقة اتصالات لكتاب الطفل تفتح باب المشاركات

مسابقة اتصالات لكتاب الطفل تفتح باب المشاركات

فرصة هامة للكتاب المبدعين من جميع أنحاء العالم كشف عنها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، عبر النسخة 12 من "مسابقة اتصالات لكتاب الطفل" التي تعد أحد أبرز جوائز أدب الطفل واليافعين في الوطن العربي.

تتضمن الجائزة 6 فئات هي:
- كتاب العام للطفل
- كتاب العام لليافعين
- أفضل نص
- أفضل رسوم
- أضل إخراج
- أفضل كتاب صامت.



كما تشترط المسابقة أن تكون المشاركات باللغة العربية، وبنصوص أصلية غير مترجمة أو مقتبسة، وذات مضامين تستهدف الأطفال واليافعين حتى عمر 18 عاماً، إلى جانب أن يكون الكتاب صادراً عن دار نشر أو مؤسسة مسجلة رسمياً، وألا يكون قد صدر بشكل منفرد، وألا يكون قد فاز بأي جائزة محلية أو عربية أو عالمية من قبل، إضافة إلى اشتراط أن لا يكون قد مضى على نشره أكثر من 5 أعوام.

يجب تقديم المشاركة في ما يخص فئة اليافعين بالصيغتين الورقية والإلكترونية حتى 31 يوليو القادم 2020، كما يجب أن يخاطب المحتوى العقول ويمتلك مضموناً يتناسب مع الفئات العمرية من 13 وحتى 18 عاماً.

وكانت المسابقة التي ترعاها اتصالات قد استقطبت 1134 كتاباً للأطفال واليافعين خلال السنوات الـ 11 الماضية، وبدأت في 2010 بتسلمها 88 كتاباً فقط، لتصل في العام الماضي 2019 إلى 175 كتاباً.

ورصدت الجائزة مكافآت مالية للفائزين على النحو التالي:
- 300 ألف درهماً إماراتياً لفئة "كتاب العام للطفل"، توزع بالتساوي على الناشر والمؤلف والرسام.
- 200 ألف درهماً لفئة "كتاب العام لليافعين"، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر.
- 100 ألف درهماً لفئة "أفضل نص".
- 100 ألف درهماً لفئة "أفضل رسوم".
- 100 ألف درهماً لفئة "أفضل أخراج".
- 100 ألف درهماً لفئة "الكتاب الصامت"

كما خصصت الجائزة 300 ألف درهماً لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، ضمن برنامج "ورشة" التابع للجائزة.



موضوع قد يهمك: أجمل 10 أفلام تعرض الآن على نتفليكس