غداً.. مسيرة النجم الراحل شارل أزنافور في دبي أوبرا

غداً.. مسيرة النجم الراحل شارل أزنافور في دبي أوبرا

بعد أن أبهر ذواقة الفن في فرنسا وكندا، يحط عرض "فورميدابل! أزنافور" رحاله في دبي أوبرا، ليحتفل مع عشاق الفن في الإمارات بمسيرة الفنان الراحل شال أزنافور، مصطحباً إياهم إلى أزقة وشوارع عاصمة الرومانسية باريس.

العرض الذي تقدمه دبي أوبرا ومجموعة برودواي انترتينمنت جروب غداً وبعد غد، 13 و14 فبراير 2020، يستوحي الحقبة البوهيمية ليسلط الضوء على مسيرة أزنافور الملهمة وأغانيه الخالدة التي حققت نجاحاً عالمياً، وتحولت إلى جزء من التراث الموسيقي العالمي، بما فيها La Bohème، وAprès l’Amour، وYesterday When I Was Young، وShe.

فعلى مدى 70 عاماً من مسيرته الفنية الثرية كتب أزنافور أكثر من 800 أغنية، وسجل أكثرمن 1200 عملاً بعدة لغات، فيما حققت مبيعات أعماله أكثر من 180 مليون تسجيلاً حول العالم حتى اليوم، بما وضعه في مصاف أشهرأيقونات الموسيقى إلى جانب نجوم أمثال إديت بياف وجاك بريل.



ولد شارل أزنافور في مايو في باريس 1924، وبدأ الغناء وهو في التاسعة من عمره، ثم رافق إديث بياف في جولاتها الغنائية في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى حققت إحدى أغانيه "سور ما في" (1948) نجاحاً كبيراً فاعتلى مسرح الأولمبيا لتنطلق مسيرته المتألقة التي احتفل فيها بالحب، حتى صار المغني الفرنسي الأكثر شهرة خارج بلده فرنسا، حتى وصف بأنه "فرانك سيناترا" الفرنسي.

وفيما حققت أغنيته She على المرتبة الأولى لأعلى المبيعات في المملكة المتحدة في سبعينيات القرن الماضي، منحه الرئيس الأرمني سيرج سركسيان المواطنة الفخرية تقديراً لفنه.

وشارك شارل أزنافور أيضاً في التمثيل، إذ ظهر في أكثر من 80 فيلماً سينمائياً وتلفزيونياً على مدى مسيرته التي انتهت بوفاته في 1 أكتوبر 2018.

Charles-Aznavour

العرض الذي تقدمه دبي أوبرا، فورميدابل! أزنافور، من إخراج وإنتاج جيل مارسالا الذي كان قد حظي بموافقة شارل أزنافور شخصياً على إعداد هذا العرض كعمل موسيقي مسرحي يحتفي بمسيرته الرائدة، وشكل دعماً له عندما طرحه عليه فريق مارسالات في عام 2017، بفضل ما اشتهرت به أعمال الفريق من شغف وإبداع وسعي للوصول إلى جمهور أصغر سناً.

ويلعب النجم جولز جريسون، الذي يعد أحد أبرز المغنين والممثلين في جيله، دور البطولة في عرض فروميدابل! أزنافور.

ويتزامن العرض مع عيد الحب، ما يتيح للذواقة فرصة الاحتفال بهذا اليوم المميز بطريقة خاصة يستمتعون خلالها بعرض أسطوري يتغنى بواحد من أبرز إيقونات الموسيقى في العالم.



أوقات العرض
الخميس 13 فبراير في تمام الساعة 8:00 مساءً
الجمعة 14 فبراير الساعة، الساعة 3:00 ظهراً والساعة 8:00 مساءً

تبدأ أسعار التذاكر من 275 درهماً إماراتياً.

للحجز والاستعلام: يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدبي أوبرا، أو من شباك تذاكر دبي أوبرا (يفتح شباك التذاكر قبل ساعتين من العرض).



موضوع قد يهمك: استمتعي بعطلة أسبوع مثيرة في حلبة مرسى ياس