تعرفي على الضيفات المبدعات في مهرجان طيران الإمارات

تعرفي على الضيفات المبدعات في مهرجان طيران الإمارات

كاتبات مشهورات ساعدن على جعل العالم أفضل من خلال إبداعهن وخبراتهن الخاصة التي سجلنها في أعمالهن الروائية يستضيفهن مهرجان طيران الإمارات للآداب في دورته الـ 12 التي تنعقد من 4 إلى 9 فبراير 2020 في انتركونتيننتال، دبي فيستيفال سيتي.

فمن هن هؤلاء الكاتبات الشهيرات؟


جوخة الحارثي
فازت جوخة الحارثي بجائزة مان بوكر الدولية لعام 2019 عن روايتها "سيدات القمر". وتحكي الرواية عن ثلاث أخوات تتشابك قصصهن وأسرارهن وصراعاتهن مع أنفسهن ومع المجتمع، ومن خلال ذلك تكشف عن الصراعات الكبيرة في التاريخ.

هدى بركات
حصلت هدى بركات على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019 عن روايتها "بريد الليل" التي تحكي عن خمسة حروف مختلفة عبر شخصيات تقدم التغيير الهائل الذي تعيشه بين عشية وضحاها.



ليلى عبد الله
كاتبة "دفاتر فارهو" التي تتحدث عن عائلة صبي صغير يعيش مع أصدقاءه ظروف الحرب والتشرد، محاولين الحفاظ على هويتهم في المجتمع الجديد الذي يجدون أنفسهم فيه.

إنعام كجه جي
رشحت رواية إنعام كجه جي "النبيذة" للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019، وتستمد الرواية حكايتها من قصة حقيقية في العراق الحديث، تسردها الكاتبة من خلال عيون الراوية التي تعمل كصحفية.

أميمة الخميس
حازت أميمة الخميس على جائزة نجيب محفوظ للأدب لعام 2018 عن روايتها "مسرى الغرانيق في مدن العقيق"، وتحكي الرواية قصة بائع متجول في القرن الحادي عشر، يستطلع التنوع الديني والثقافي الكبير في العالم الإسلامي في ذلك الزمن.

صالحة عبيد
رحلة تاريخية تغوص في عالم الذكريات وأحداث الماضي تظهر تحول المجتمع الإماراتي تأخذنا بها صالحة عبير من خلال كتابها "لعلها مزحة".



إدنا أيدن اسماعيل
سجلت إدنا اسماعيل سيرتها الذاتية في كتاب "امرأة من الأوائل"، وهي وزيرة خارجية الصومال في الفترة (2003– 2006)، والمديرة المؤسِسة لمستشفى إدنا أيدن للأمومة في هرجيسا، ومن أبرز الناشطات والمدافعات عن حقوق المرأة، وتأتي في مقدمة من يكافحن لإلغاء ختان الإناث.

فاطمة بوتو
رواية فاطمة بوتو الجديدة "الهاربون" تطرح أسئلة مهمة حول ما يجذب الشباب إلى ترك استقرارهم والاتجاه إلى التطرف، وما الذي يظنون أن العنف الديني سيعوضه في حياتهم أو شخصياتهم، مستعرضة خصائص المنجذبين إلى العنف الديني من الفقر والسخط والغربة في مجتمعاتهم.

نوجين مصطفى
سردت نوجين مصطفى قصتها كلاجئة على كرسي متحرك يقودها مصيرها إلى التحدث لمجلس الأمن الدولي. وستسرد تلك القصة التي حدثت في عام 2014، مناقشة كيف يتكيف الطالب مع الحياة في بلد أجنبي، وتحديات ذوي الهمم من اللاجئن السوريين.

نادية حسن
نقلة نوعية شهدتها حياة نادية حسن، مذيعة التلفزة ومؤلفة كتب الطهو الأكثر مبيعاً، بعد أن غير حياتها فوز في برناج المخبوزات البريطانية على محطة "بي بي سي" في عام 2015. وتستعرض أدوارها كأم وعاملة وشخصية مشهورة، بكل ما تتعرض له من عوائق وتحديات.



تياري جونز
تعد تياري جونز صاحبة أفضل الكتب مبيعاً على مستوى العالم. واختيرت روايتها الأخيرة "زواج أمريكي" لنادي أوبرا للكتاب وقائمة باراك أوباما للمطالعة. وتستعرض فيها حياة زوجين شابين في أمريكا المعاصرة، وعلاقتهما المهددة من قبل نظام القضاء، وتطرح أسئلة عميقة حول الحب والظلم العنصري والزواج المتقطع.

كلير ماكنتوش
حازت كلير ماكنتوش على العديد من الجوائز. وتناقش روايتها "بعد النهاية" تحديات الزواج في دائرة من الضغوط، لتستكشف من خلال العلاقة الزوجية قوة الحب والأبوة والامومة والخيارات الضائعة والمعضلات التي يواجهها الزوجان عندما يصاب ابنهما بمرض عضال.

لشراء تذاكر حضور مهرجان طيران الإمارات للآداب 2020، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.




موضوع قد يهمك: التهاب المفاصل مرض لا يستدعي الخجل منه