لا تفوتي موعدك مع موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

لا تفوتي موعدك مع موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

عادت احتفالية موسيقى أبوظبي الكلاسيكية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ليحتفل موسم 2019-2020 بالذكرة الـ 250 لولادة الموسيقي الشهير لودفيج فان بيتهوفن.

وسيقدم هذا الموسم باقة من إبداعات الموسيقى الكلاسيكية التي تتضمن أبرز فرق الأوركسترا والعازفين على الصعيد العالمي، فضلاً عن أداء عروض الباليه الأكثر إبداعاً، بالإضافة إلى تقديم إحدى أبرز النجوم في العالم العربي، وباقة متنوعة من الفنون المسرحية، لتشكل الاحتفالية بذلك أبرز الفعاليات الفنية هذا الموسم.

ينطلق الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2019/2020 بحفلين للأوركسترا الوطنية الروسية، والتي تعتبر واحدة من أبرز فرق الأوركسترا في العالم، والحائزة على العديد من الجوائز ومن ضمنها جائزة ’غرامي‘، يقام الحفلين يومي الخميس 10 أكتوبر والجمعة 11 أكتوبر في المجمّع الثقافي بمنطقة الحصن.



ومن المقرر أن تؤدي الأوركسترا برنامجاً يتضمن سيمفونيات من تأليف موسيقيين روس من القرنين التاسع عشر والعشرين. كما يشارك عازف البيانو الكلاسيكي الفرنسي الشاب لوكاس ديبارج بافتتاحية مسابقة تشايكوفسكي الموسيقية لآلة البيانو بدورتها الخامسة عشرة. وفلاديسلاف لافريد، أحد ألمع عازفي آلة البوق في روسيا، مع الأوركسترا الوطنية الروسية، يؤدي كونشيرتو شوستاكوفيتش على سلم ’سي مينور‘ على آلتي البيانو، والبوق، وأوركسترا من الآلات الوترية.

وتؤدي الأوركسترا الوطنية الروسية، في الحفلة الليلة الثانية، بالتعاون مع العازف لوكاس ديبارج، كونشيرتو البيانو رقم 1 للموسيقي الشهير بيتر إليتش تشايكوفسكي، فضلاً عن مجموعة من أبرز أعماله الموسيقية، التي تضم سيمفونيته الخامسة، التي تواكب التوجه الذي بدأه بيتهوفن بطرح موضوع القدر. كما يستمتع الحضور بموسيقى ألكسندر جلازونوف لباليه "المواسم"، فضلاً عن أداء مجوعتي Ancestor Suite and Homework Suite للموسيقي الأمريكي المعاصر جوردن جيتي. كما تم الإعلان مسبقاً عن حضور الموسيقي الأمريكي الاحتفالية ليستمتع بالأداء التاريخي لموسيقاه في أبوظبي.

تتوفر تذاكر حفل الأوركسترا الوطنية الروسية حصرياً على الموقع الإلكتروني وفي متاجر ’فيرجن ميجاستور‘ المنتشرة في الإمارات.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بموسيقى أبوظبي: www.abudhabimusic.ae أو www.dctabudhabi.ae



موضوع قد يهمك: تذاكر محدودة لحضور استعراض اليوم الوطني الإماراتي