هل تبحثين عن فرصة لنشر روايتك؟

هل تبحثين عن فرصة لنشر روايتك؟

كشف مهرجان طيران الإمارات للآداب عن فتح باب المشاركة في مسابقة "منغرابا للكتابة 2020"، والتي تهدف إلى اكتشاف الروائيين الذين لم يتمكنوا من نشر أعمالهم، وتقبل مشارات الروائيين المقيمين في الإمارات أو البحرين أو الكويت أو عمان أو السعودية، من الذين لم يسبق لهم نشر أعمالهم، على أن لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً.

وكانت المسابقة قد شهدت تمكن ثمانية من الفائزين خلال السنوات الست السابقة من نشر أعمالهم لدى أعرق دور النشر العالمية.

ويحق للمشاركين اختيار الشكل الأدبي الذي شيشاركون فيه باللغة الإنجليزية، ويجب أن تتضمن المشاركات ملخصاً للرواية من 400 كلمة، وأول 2,000 كلمة من مخطوطة الرواية الكاملة، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 27 نوفمبر 2019.

ويوفر المهرجان للمشاركين فرصة خوض ورشة عمللروائيين سبق لهما الفوز بالمسابقة، هما الكاتبة أنابيل كانتاريا (الدورة الأولى)، والكاتبة جيسيكا جارلفي (2016)، وقد تمكنتا من نشر رواياتيهما بعد فوزهما بالمسابقة مباشرة، إذ أسهمت المسابقة بشكل كبير في تسليط الضوء على موهبتيهما.

تقام ورشة العمل في نادي نادي التجارة العالمي، دبي في 5 أكتوبر، من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً، وتبلغ قيمة رسم الاشتراك في الورشة 200 درهم.

يُقيّم المشاركات الوكيل الأدبي الشهير، لويجي بونومي، مؤسس شركة "لويجي بونومي وشركاه"، وهو الوكيل الأدبي المعتمد لدى العديد من مؤلفي المهرجان السابقين، ومن أبرزهم، ريتشل هاملتون ولوسي سترينج، اللتان تعرّف عليهما القرّاء بعد مشاركتهما في المسابقة.

يحصل الفائز / الفائزة بالمسابقة على نسخة حصرية من قلم حبر مونتغرابا الفاخر، عليه صورة أو رسم (من اختيار الفائز) محفور باليد، وهذه الخدمة المميزة لا تقل تكلفتها بالعادة عن 6000 دولار أمريكي.

وستتيح الفرصة للفائز بالجائزة لمناقشة مخطوطته مع لويجي بونومي، أعرق وكيل أدبي في بريطانيا، وعلى الرغم من أن جائزة مونتغرابا لا تتضمن تأمين عقود للكتب، إلا أن معظم الفائزين السابقين تمكنوا من نشر كتبهم لدى دور نشر مرموقة، وغدوا مؤلفين مشهورين. كما سيحصل الفائز أيضاً على إقامة لمدة ليلتين في فندق خمس نجوم في إمارة دبي.

سيتم الإعلان عن الفائز في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2020 (4-9 فبراير).

للمشاركة في المسابقة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني.
لحجز مقعد في ورشة العمل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني.


موضوع قد يهمك: أطباق شهية في فعالية Off the Menu