فنانون العالم يجوبون الشارقة تحضيراً لحكاية ألف ليلة وليلة

فنانون العالم يجوبون الشارقة تحضيراً لحكاية ألف ليلة وليلة

537 خبيراً ومختصاً وفناناً عالمياً من 25 جنسية يشاركون في المشهد الفني الأضخم من نوعه على مستوى العالم "ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير"، والذي سيقدم على مسرح المجاز من 23 وحتى 27 إبريل الجاري.

هذا العمل المميز الذي يستضيفه مسرح المجاز وتنفذه وتنفذه "مالتبل انترناشونل" بالتعاون مع" 7فنجرز"و "Artists in Motion"، يحتفي باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019 من قبل منظمة اليونسكو.

وخلال هذه الأيام يتجول الفنانون المشاركون في معالم الشارقة برشاقة وبراعة ليقدموا توليفة فنية تحاكي في حضورها أهم الفنون الإنساني. وسيقدم العرض لثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، ويضم أنواعاً مختلفة من الفنون بما فيها التمثيل والعروض الراقصة، وركوب الخيل، والألعاب البهلوانية، إلى جانب مقطوعات موسيقية تم تصميمها خصيصاً للعرض، تؤديها أوركسترا مكونة من 51 عازفاً من أرمينيا وسوريا والعراق ولبنان، حيث تمتاز العروض باشتمالها على توليفة من الأزياء التي تحاكي حضارات عالمية عريقة منسوجة ببراعة.

ويجسد العرض مشاركة العالم لإمارة الشارقة في احتفالها باللقب الثقافي الأرفع على مستوى العالم، حيث تشارك في عروض الأداء كل من المكسيك والمملكة المتحدة والبرازيل وبيلاروسيا وسلوفينيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما تشارك كندا وفرنسا في التقنيات والإنتاج، بينما يشارك موسيقيون ومغنون وممثلون وفرق تسجيل من الجمهورية التشيكية وهولندا وصربيا والجزائر وكندا ولبنان وأرمينيا والمملكة المتحدة.

ويأتي اختيار اللجنة الدولية لعواصم الكتاب العالمية في اليونسكو "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019"، تقديراً لدورها البارز في دعم الكتاب وتعزيز ثقافة القراءة، وإرساء المعرفة كخيار في حوار الحضارات الإنسانية، واعترافاً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارة في مجال نشر ثقافة القراءة على المستوى العربي والدولي.


موضوع قد يهمك: كل ما ترغبين به في رمضان في فورسيزونز دبي